2020 ATLANTA SUPERCROSS | ما بعد: المذبحة والعودة (تحديث)

2020 ATLANTA SUPERCROSS | ما بعد المذابح والعودة

فقط عندما تعتقد أننا في نهاية المطاف بسبب ليلة مملة من السباق ، 2020 أتلانتا سوبر كروس قدم لنا ليلة رائعة أخرى من السباقات التي تضمنت المزيد من اللقاءات ، وحوادث التصادم ، ومعارك اللفة الأخيرة ، وقصص نجاح المستضعفين ، وأقسام الرمل والمزيد. الجولة التاسعة موسم Monster Energy Supercross انتهى بربطة عنق في ترتيب نقاط 450SX والآن نحن متجهون إلى الجولة العاشرة في دايتونا مع كل من إيلي توماك وكين روكزين يرتديان اللون الأحمر. في هذه الأثناء ، يكتسب جاستن بارسيا زخماً ويعود 23 نقطة إلى الوراء وبطل الدفاع ، كوبر ويب يتراجع الآن بـ 24 نقطة بعد أن مر بألم كبير في أتلانتا ولا يزال يأتي من الخلف ليحتل المركز الثالث. في موتوكروس أكشن في أعقاب، نود تسليط الضوء على القصص الرئيسية لـ Supercross ومشاركة صورنا المفضلة من الحدث.

2020 ATLANTA SUPERCROSS | تغطية سباق كاملة

صور بريان كونفيرس
كلمات جوش Mosiman

كسب KEN ROCZEN 7 نقاط على TOMAC وربطها

عادل فوز كين روكزين في أتلانتا النقاط بينه وبين إيلي توماك وأعاد الزخم إلى الجانب # 94 من البندول. 


أمسك كين Roczen بالفتحة وانزلق بعيدا عن بقية الميدان في الحدث الرئيسي 450SX. كان مارتن دافالوس وفينس فريز وجوستين هيل خلف كين في البداية وتمكن كل منهم من البقاء في المراكز الخمسة الأولى حتى وقت متأخر من السباق. مارتن حل في المركز الخامس وجوستين هيل السادس وفينس فريسي التاسع بعد تحطم جيسون أندرسون وتحطمت فينس.

هوندا تجتاح أتلانتا مرة واحدة بعد مغادرة DUNGEY

فاز كل من Ken Roczen و Chase Sexton ، كلاهما راكبي مصنع هوندا ، في الأحداث الرئيسية في أتلانتا بعد يوم واحد فقط من إعلان Ryan Dungey أنه لن يكون بعيدًا عن فريق Geico Honda كمالك جزئي.  

خيرات ريان دنجي معلنا يوم الجمعة قبل السباق أنه كان طرق فراق مع فريق مصنع الاتصال غيكو هوندا ، أثيرت الأسئلة. يُعرف رايان في جميع أنحاء الصناعة بكونه رجلًا عالي المستوى ، وليس سريعًا في اتخاذ قرارات متسرعة. ولكن ، مع وجود رايان في Geico Honda كمالك جزئي لمدة ثلاثة أشهر فقط ، ثم ترك الفريق في منتصف الموسم ، لم نكن نعرف ما يجب التفكير فيه. من الواضح أنه مع كون ريان دنجي بطلًا وسفيرًا ناجحًا سابقًا لرياضتنا ، لا بد أن فريق Factory Factory Honda كان حزينًا لرؤيته يذهب. نعم ، كان سببه هو الالتزام الكبير الذي استغرقته في الانفصال عن الفريق وأراد أن يقضي المزيد من الوقت مع عائلته وبكلمات ريان ، قال إن انطباعه العام عن الفريق كان مرتفعًا جدًا. ولكن ، لا يزال المشكله للأولاد باللون الأحمر.

مع ما يقال ، لا بد أن اكتساح هوندا لسيارتي 450SX و 250SX في أتلانتا قد شعر بهذا القدر من الجمال. لا يعني ذلك أنهم أرادوا فرك أي شيء على وجه ريان ، ولكن على الأقل بهذه الطريقة يمكن أن تكون الضجة حول خيام هوندا حول شيء إيجابي مثل الفوز في كلتا الفعاليتين الرئيسيتين بدلاً من موضوع مؤلم ، مثل مغادرة رايان دنجي للفريق. بعد السباق ، شوهد مدير فريق HRC Honda ، Erik Kehoe ومدير فريق Geico Honda ، Josh Wisenor يحتفلان مع بقية طاقمهما. كانت ليلة أتلانتا سوبركروس ليلة رائعة لفريق هوندا وجاءت في الوقت المناسب.

كان تشيس سيكستون مبتهجًا بفوزه في أتلانتا. 

لا يمكن إنكار ويب كوبر

جاء كوبر ويب من الخلف لينهي المركز الثالث المعجزة في أتلانتا ويحصل على نقطتين في مطاردة اللقب.

قال كوبر ويب أن السباق في أتلانتا كان أصعب سباق واجهه على الإطلاق. بعد أن تحطم كبير في أرلينغتون، كان كوبر يعاني من ورم دموي وكدمات عظمية في حوضه وعجزه. بعد إجراء العلاج طوال الأسبوع وطوال اليوم يوم السبت ، تمكن كوبر بطريقة ما من تجاوز الألم والعودة من الخلف لتمرير مارتن دافالوس في اللفة الأخيرة ، مع تنفس إيلي توماك لأسفل رقبته ، والانتهاء من المنصة في المركز الثالث. في اللفة الأولى ، كان كوبر في العاشرة عبر خط النهاية وتراجع إلى المركز 13 في اللفة الثالثة عندما أوقف دراجته. لم يكن يبدو حارًا جدًا في وقت سابق من السباق ، بدا الأمر كما لو أن كوبر سيخسر نقاطًا بالتأكيد في أتلانتا ، ولكن بحلول نهاية الحدث الرئيسي ، كان قد شق طريقه في المقدمة. سواء فاز أم لا ، لن يخوض كوبر أبدًا بدون قتال وهذا ما يجعل مشاهدته يتسابق كثيرًا من المرح.

قال كوبر ويب بعد السباق:"ربما كان هذا أصعب سباق مررت به على الإطلاق. إنه لأمر مدهش ، بعد أن كانت بداية سيئة ثم أوقفتها ، عدت إلى الوراء. كنت في طريق العودة ، لكنني حاولت فقط أن أضع رأسي لأسفل وأن أفعل ما بوسعي. لقد تلقيت بعض الهدايا من الرجال في المقدمة ، لكن كان الأمر مؤلمًا يا رجل. اضطررت إلى الانسحاب من التدريب الثاني في وقت سابق لأنه كان مؤلمًا. كنت أعلم أنه لن يكون ممتعًا أو سهلاً ، لكن هذا سباق. في بعض الأحيان يجب عليك ربط حزام الجينز الخاص بك والذهاب وراءه. إنه طريق طويل ، لكن الشيء الوحيد الذي يبقيني مستمرًا هو هذه البطولة. سنفعل كل ما في وسعنا. أريد حقًا أن أتخلى عنها للرب لمجرد السماح لي أن أكون هنا اليوم ".

ELI TOMAC يأخذ كيس الغسيل

إيلي توماك وبليك باجيت منتصف الحادث.

اعترف إيلي توماك بأنه ارتكب خطأ عندما حاول تمرير بليك وقال إن آخر شيء يريد القيام به هو أخذ نفسه وبليك. أدناه لدينا التسلسل الكامل لكل لعبة على حدة لإخراج إيلي من بليك.

 نهض بليك باغيت وحصل على المركز التاسع عشر بينما تولى إيلي توماك المركز الرابع.

ELI TOMAC VS. جوستين بارسيا

صورة 1 — لم يكن جاستن بارسيا سعيدًا بعد أن واجهه إيلي في وقت سابق من السباق. هنا يركض جاستن إلى إيلي ليدفع له.

صورة 2 - قام Eli Tomac و Justin Barcia بقرع القضبان عدة مرات هذا الموسم ويبدو أن التنافس سيستمر. اقرأ أدناه للحصول على تعليقات Eli و Justin حول السباق بقوة بعد السباق.

أداء ELI TOMAC العدواني من 15 إلى 4

جاء إيلي توماك من الخلف ليحتل المركز الرابع في أتلانتا.

كان إيلي توماك على الغاز في أتلانتا محاولاً تعويض بدايته السيئة وخطئه في قسم الرمل عندما توقف الدراجة. كان في المركز السابع في اللفة الأولى والثامنة في اللفة الثالثة عندما اجتازه بليك باجيت. في هذه المرحلة بدا وكأننا كنا نشهد خروج إيلي القديم حيث سيواجه سباقًا سيئًا ويخسر نقاطًا رئيسية في البطولة. بعد أن مرره باجيت في اللفة الرابعة ، دخل إيلي لتمرير كتلة عدوانية على بليك ، لكنه حاول فتح باب لم يكن موجودًا وانتهى به الأمر بأخذ نفسه وبليك. كما ترون في تسلسل الصور الخاص بنا والتشغيل على شاشة التلفزيون ، لم يكن بليك سعيدًا بذلك ودفع إيلي بينما كان يحاول رفع دراجته. بعد التقاط دراجته ، كان إيلي في المركز الخامس عشر ، ووضع رأسه لأسفل وبدأ في الشحن. في اللفة التاسعة ، كان لا يزال في المركز 15 لكنه ظل ينسحب. لحسن الحظ بالنسبة لإيلي ، كان الدراجون يواجهون مشكلات في جميع أنحاء المسار. كان لدى جايسون أندرسون خطأين كبيرين على وجه التحديد كلفه الكثير من الوقت وأخرج فينس فريز ودين ويلسون. سمح هذا لإيلي بالحصول على المزيد من المواقف والوقوف على العجلة الخلفية لكوبر ويب. بطريقة ما ، على الرغم من ذلك ، ألقى كوبر الحرارة عندما دخل إيلي خلفه وتمكن من صد توماك حتى النهاية. سيمر كلا الفارسين مارتن دافالوس الذي كان يخوض سباق حياته وسيحتل إيلي المركز الرابع ، بفارق نقطة واحدة عن منصة التتويج ونقطة واحدة خلف ويب.

ركب إيلي توماك عدوانيًا في أتلانتا. كان قد التقى بجوستين بارسيا وأخرج بليك باجيت ونفسه أيضًا.

عندما سُئل إيلي توماك عن لقائه مع جاستن بارسيا ، قال إيلي: "إذا تعرضت للاصطدام ، فسأرتد مرة أخرى ، هذا هو الحال تمامًا. ربما كان المنجم أكثر نجاحًا، ولكن في الحقيقة أنا مجرد نوع من رد الجميل ". تبادل إيلي وجوستين الطلاء عدة مرات هذا الموسم ولم يرغب أي منهما في التراجع. ذكر إيلي أيضًا أن المسار الضيق في أتلانتا أدى إلى سباقات أكثر عدوانية. ذكر Eli أيضًا أنه كان في عجلة من أمره للقبض على Ken Roczen الذي كان لديه تقدم كبير في المقدمة وقال "كان هذا كل ما يمكنني فعله."  تحدث إيلي أيضًا عن تناوله مع بليك باجيت ، وقال:لم أقصد أن تكون بهذا السوء. اعتقدت أن لدي زخمًا جيدًا للقذف من الخارج إلى الداخل ثم كان ينزل بالفعل. المسار الضيق جعل من الصعب حقًا القيام بحركات ، لذلك كان هذا هو الحال ".

بيان جوستين بارسيا عن لقاءه مع توماك

حارب جاستن بارسيا أيضًا من الخلف لينتهي على المنصة وخلال رحلته إلى الأمام ، وجد نفسه يقاتل مع إيلي توماك ، ويفرك المرفقين ويصبح عدوانيًا. 

عندما سُئل خلال المؤتمر الصحفي عما إذا كان يحب تداول الطلاء وفرك المرفقين في منتصف السباق كما فعل مع Eli Tomac ، قال Justin Barcia: "لا ، أنا لا أحب ذلك حقًا ، لقد قمت بتمريرة جيدة ونظيفة إلى إيلي وإذا ضربني أحدهم جسديًا بشدة يؤلمني ، فأنا لست سعيدًا بذلك. لذلك اعتقدت أن التمريرة التي وضعها لي كانت غبية وقام بتمرير باجيت وقام بتنظيفه. لذلك اعتقدت أنه كان في مهمة الليلة للوصول إلى المقدمة ومهما تطلب الأمر ، كان سيفعل ذلك. لكن انتهى الأمر بتكلفته. لذلك اعتقدت أنه ركب بقوة أكبر قليلاً مما كنت أعتقد أنه يجب أن يفعله. وأنا أعلم جيدًا لأنني فعلت ذلك من قبل. لذلك كنت أحاول فقط ركوب السباق الخاص بي والانتقال إلى مقدمة المجموعة. عندما تنشغل في معركة ليست في المقدمة ، فإنك تضيع الوقت وإذا لم تكن أسرع بثانية من اللاعبين الذين أمامك ، فلن تقوم بهذه التمريرات. لذلك من المؤكد أنه أمر مزعج بعض الشيء في منتصف السباق لكننا تجاوزناه ".

استاد MERCEDES-BENZ

ملعب مرسيدس بنز في وسط مدينة أتلانتا ، جورجيا ، جديد وقد تم استخدامه فقط خلال السنوات الثلاث الماضية. في عام 2018 ، تميز Atlanta SX بتاج ثلاثي وفي عام 2019 كان تبادل لإطلاق النار شرق / غرب. شهد موسم 2020 المرة الأولى التي كان فيها تنسيق أتلانتا قياسيًا في الاستاد الجديد وكانت المرة الأولى التي يفوز فيها مصنع ياباني في أتلانتا منذ عام 2015 عندما تصدرت تشاد ريد فئة 450 على كاواساكي.

جيريمي مارتن يضرب الأرض مرتين.

تم التقاط هذه الصورة خلال الحدث الرئيسي 250SX ، بينما تم التقاط الصورة أدناه أثناء التدريب التأهيلي في وقت سابق من اليوم. لسوء الحظ ، تحطمت جيريمي في نفس واحدة داخل مرتين مرتين يوم السبت.

من أجل التسلسل الكامل للصورة لأول تحطم جيريمي ، يمكنك النقر هنا.

مارتن دافالوس بوديوم بوديوم

كان مارتن دافالوس في المركز الثاني منذ البداية وبقي هناك حتى مرره جاستن بارسيا في اللفة 19. 

كانت هناك العديد من القصص المستضعفة في الحدث الرئيسي 450SX ولكن مارتن دافالوس كان الأكثر إثارة للإعجاب لأنه كان لديه منصة تقريبًا وعندما نقول تقريبًا ، نحن لا نمزح. على الرغم من أن الكاميرات التلفزيونية لم تكن تتبع مارتن حول المسار ، فقد جلس في المرتبة الثانية خلف كين Roczen وبقي هناك حتى ترك جاستن بارسيا يمر عليه في اللفة 19. وانسحب مارتن حرفيا وترك بارسيا يذهب ونحن نخمن أن مارتن كان عصبية وجود Barcia خلفه بعد الحادث الذي وقع في يوم الصحافة في سان دييغو ومنذ ذلك الحين ، قاموا بالتسابق العدواني مع بعضهم البعض. انسحب مارتن في البداية على الفور ، وسحب دمعة وترك جاستين يمر. قفز خلفه ، لكنه لم يستطع الحفاظ على نفس الوتيرة. بعد ذلك ، بعد الجري في منصة التتويج لمدة 24 لفة متتالية ، تمكن كوبر ويب وإيلي توماك من الحصول على أفضل ما في دافالوس بثلاث زوايا فقط قبل العلم المتقلب. حقا ، لم يفعل مارتن أي خطأ ، لقد بذل قصارى جهده لضرب الخطوط الداخلية ومنع الرجال الآخرين ، ولكن عندما قام Webb بتربيته والحمامة تحته ، انتهى الأمر لمارتن. مر إيلي في نفس الوقت وكان عليه أن يستقر في المركز الخامس. مع ذلك ، هذه مهنة أفضل لمارتن في فئة 450 Supercross وكان لا يزال سعيدًا بعد السباق.

سلم مارتن دافالوس برنامج Team Tedder Racing مع خامس أفضل إنجاز له على الإطلاق في أتلانتا. 

جوستين هيل يواصل التحسين

أنهى جاستن هيل المركز السادس في أتلانتا ، لكنه لم يكن سعيدًا بذلك.

بحلول عام 2020 ، شطب الكثير من الناس جاستن هيل. قفز بطل 250 West Supercross السابق إلى العديد من الفرق المختلفة وبعد أن أسقطه فريق JGR Suzuki وهبط على فريق Smartop Bullfrog Spas MotoConcepts ، استحوذ جاستن هيل على الكرة في ملعبه. لقد سئم جاستن من النتائج دون المستوى وأراد طعم الفوز مرة أخرى في عام 2020. هذا العام اكتسب زخمًا بشكل مطرد وبدا أنه حصل على المنصة بين يديه في أتلانتا إس إكس. ركض جاستن في المركز الثالث خلف كين روكين ومارتن دافالوس لمدة 14 لفة حتى تمكن جاستن باركيا من الالتفاف حوله. ثم ركض في المركز الرابع حتى اللفة 21 عندما قام كل من كوبر ويب وإيلي توماك بالمرور بأربع لفات فقط.

VINCE FRIESE STEPPING HAME GAME UP 

كان Vince Friese ممتازًا في أتلانتا وفي سن 29 عامًا ، يحظى Vince بأفضل موسم في مسيرته الاحترافية لمدة 13 عامًا. 

ركض فينس في المركز الرابع حتى اللفة 16 ، ثم في اللفة 18 ، مر عليه جيسون أندرسون ثم عطلها مما ترك فينس في مكان لا يذهب إليه إلا في عجلة أندرسون الخلفية التي تسببت فينس في النزول. تتمثل سمعة فينس في الحصول على بداية جيدة ثم تتلاشى إلى الوراء وأحيانًا لا يحبها المعجبون والفرسان بسبب ذلك. ولكن ، في نهاية المطاف ، يبذل فينس قصارى جهده. يستغرق الأمر الكثير من الشجاعة للركض في مقدمة الحدث الرئيسي 450 وفينس ، كونه المبتدئ الاستثنائي الذي قام به ، فقد فعل ذلك عدة مرات. بالإضافة إلى ذلك ، كلما زاد الوقت الذي تقضيه في الركوب مع المتسابقين الأماميين ، كلما ارتقت أكثر هناك. مع هذه الراحة تأتي السرعة ، وبعد ذلك أخيرًا ، تجد نفسك تقاتل للحصول على أفضل خمسة في فئة Supercross الأكثر تنافسية في العالم مع بضع لفات متبقية. أحسنت فينس. لسوء الحظ ، كان في المكان الخطأ في الوقت الخطأ عندما ارتكب أندرسون خطأ ولم يكن لدى فينس أي شيء يمكنه فعله سوى التصادم. يبلغ من العمر 29 عامًا ، على الرغم من أنه ليس الأكثر شعبية ، إلا أن فينس فريز هو مخضرم في الرياضة له سباق احترافي منذ عام 2008 والتاسع في حدث أتلانتا إس إكس الرئيسي ليس سيئًا. سيأخذ فينس الثقة التي اكتسبها أثناء الصدارة في الجولة العاشرة في دايتونا.

دين ويلسون سحق

دين ويلسون احتل المركز العاشر بعد حادث تحطم في أتلانتا.

قام دين ويلسون بركوب رائع في أتلانتا ، لكن زميله في الفريق جايسون أندرسون أبطأه مرة واحدة في النفق المفرط ولعب في النهاية دورًا رئيسيًا في أخذ دين إلى أسفل عندما تعطل جايسون دراجته ، ركض فينس فريز إلى جايسون وداين واجه فريز. يمكنك أن ترى تحطم الطائرة على منشور الانستقرام دين ويلسون أدناه.

رمال خارقة: سبع طلقات ساندي

سدريك سوبراش

تعرض سيدريك سوبيراس لهذا الانهيار الصعب في أتلانتا ، لكنه استمر في المركز 11 في 250 حدث رئيسي.

كلمات من الدراجين:

قال إيلي توماك عبر الانستقرام: "ف -4 أتل. مشاعر مختلطة في الليل! كان الاتصال مع BB4 خطأ من جانبي ، وآخر شيء أريد القيام به هو أن يأخذنا إلى الأسفل والخروج. شعرت تلك الـ 20 دقيقة وكأنها 40 دقيقة تتراجع إلى المركز الرابع. لا استطيع الانتظار حتى تمزق دايتونا! "

نشر كين روكزين عبر الإنستغرام: "لقد فعلنا ذلك في أتلانتا! ليلة لا تصدق لجميع طاقم هوندا. chasesexton فاز بلقب Heat and Main وكذلك أنا. الفوز يصبح أكثر وأكثر متعة وإدمانًا! "

نشر كوبر ويب عبر الانستقرام: "لقد تعلمت الكثير في السباق ولكن الدرس في الليلة الماضية كان أحد الكتب. جسديا ، عقليا عاطفيا تركت كل شيء هناك على المسار الصحيح مع بعض الشدائد الكبرى. فخور بالوقوف على المنصة مع المركز الثالث في ATL. ATL 3 كنت حرفيا ألم في مؤخرتي "

نشر مارتن دافالوس عبر الانستقرام: “أتلانتا دائما جيدة بالنسبة لي !! الليلة الماضية كانت تجربة جنونية. لقد بذلت قصارى جهدي حقًا لتولي المنصب وأنا أشعر بالصدمة لدرجة أنني لم أتمكن من إبرام الصفقة ولكن لا يزال هناك الكثير من الإيجابيات التي يجب الابتعاد عنها الليلة الماضية. لقد استمتعت كثيرا وأريد أن أشكر الجميع على الدعم وعلى الرسائل الرقيقة. أقدر لكم جميعا! "

قال تشيس سيكستون عبر الانستقرام: “HOTlanta كانت جيدة! 🔥 اكتسحhonda_racing_us مع @ kenroczen94 وأنا أتناول الحرارة والفوز الرئيسي! أنا ممتن للغاية لكوني بصرف النظر عن فريق رائع ولإخراج الناس من ورائي! مبارك 🙌🏻fchondahonda_powersports_us كان المشجعون رائعين طوال الليل أيضًا! يا رفاق هي كبيرة."

قال Rj Hampshire عبر Instagram: "ظهرت عندما تحسب.
ص 2 في الليل! واصلنا نضالاتنا طوال اليوم ولكننا نعمل على إصلاحها. سعيد بالتقدم وسيستمر في التحسن! شكرا للفريقrockstarhusky ”

نشر دين ويلسون عبر الانستقرام: "كان Soooo bummed في وضع جيد بالنسبة لمنصة التتويج. شعرت بتحسن كبير في هذه المرحلة في الطريق الرئيسي وتم إيقاف الدراجات أمامي وتحطمت. قليل يغيب عن هذه الليلة ولكني أشعر أنني مؤهل جيدًا P-5 وشعرت بالصلابة في الأساس. شكرا يا فريق سوف يأتي "

نشر جيريمي مارتن عبر الانستقرام: “صفقة بومر في الحدث الرئيسي في Atlanta sx. حقق نجاحًا كبيرًا ولكنني عدت بالفعل للتدريب على الاستعداد لـ Daytona sx! "

2020 ATLANTA SUPERCROSS | تغطية سباق كاملة

2020 أتلانتا سوبر كروسمونستر 2020 SUPERCROSSATL SXأتلانتا سوبر كروسأتلانتا إس إكسبليك باجيت ضد إيلي توماكايلي توماك جاستن بارسياإخراج إيلي توماكالوحش الطاقة supercrossالأبطال الخارقينتحطم supercrosssxتحطم sxالتقاط الصور

2020 ATLANTA SUPERCROSS | THE AFTERMATH: CARNAGE & COME-BACKS (UPDATED)

2020 ATLANTA SUPERCROSS | THE AFTERMATH: CARNAGE & COME-BACKS

Just when you think we’re finally due for a boring night of racing, the 2020 Atlanta Supercross provided us with another awesome night of racing that included more take-outs, crashes, last-lap battles, underdog success stories, sand sections and more. Round nine of the Monster Energy Supercross season ended with a tie-in the 450SX point standings and now we’re headed into round ten at Daytona with Eli Tomac and Ken Roczen both wearing red. Meanwhile, Justin Barcia is gaining momentum and he sits 23-points back and the defending Champion, Cooper Webb now sits 24-points back after riding through major pain in Atlanta and still coming from behind to finish third. In Motocross Action’s The Aftermath, we like to highlight the major stories of Supercross and share our favorite photos from the event.

2020 ATLANTA SUPERCROSS | FULL RACE COVERAGE

Photos by Brian Converse
Words by Josh Mosiman

KEN ROCZEN GAINS 7-POINTS ON TOMAC & TIES IT UP

Ken Roczen’s win in Atlanta evened out the points between he and Eli Tomac and it brought the momentum back to the #94’s side of the pendulum. 


Ken Roczen grabbed the holeshot and slipped away from the rest of the field in the 450SX Main Event. Martin Davalos, Vince Friese and Justin Hill were behind Ken on the start and each of them managed to stay in the top five until late in the race. Martin finished fifth, Justin Hill sixth and Vince Friese ninth after Jason Anderson crashed and Vince crashed into him.

HONDA SWEEPS ATLANTA ONE-DAY AFTER DUNGEY LEAVES

Ken Roczen and Chase Sexton, both factory Honda riders, won their Main Events in Atlanta just one day after Ryan Dungey announced he was no long going to be apart of the Geico Honda team as a part-owner.  

With Ryan Dungey announcing on Friday before the race that he was parting ways with the Factory Connection Geico Honda team, questions were raised. Ryan is known throughout the industry for being a top-notch guy, not quick to make hasty decisions. But, with Ryan being at Geico Honda as a part-owner for only three months and then leaving the team in the middle of the season, we didn’t know what to think. Obviously, with Ryan Dungey being such a successful former Champion and ambassador for our sport, the Factory Connection Honda team must’ve been sad to see him go. Yes, his reasoning was because of the large commitment it took to be apart of the team and he wanted to spend more time with his family and in Ryan’s words, he said that his overall impression of the team was very high. But, it’s still a bummer for the boys in red.

With that being said, Honda’s sweep of the 450SX and 250SX Main Events in Atlanta must’ve felt that much sweeter. Not that they wanted to rub anything in Ryan’s face, but at least this way the buzz around the Honda tents can be about something positive like winning both Main Events instead of a sore subject, like Ryan Dungey leaving the team. After the race, both HRC Honda’s Team Manager, Erik Kehoe and Geico Honda’s Team Manager, Josh Wisenor were seen celebrating together with the rest of their crew. The Atlanta Supercross was a great night for team Honda and it came at the right time.

Chase Sexton was ecstatic about his win in Atlanta. 

COOPER WEBB CANNOT BE DENIED

Cooper Webb came from behind to finish a miraculous third place in Atlanta and gain two-points in the title chase.

Cooper Webb’s said that the race in Atlanta was the hardest race he’s ever had. After his big crash in Arlington, Cooper had a hematoma and bone bruising on his pelvis and sacrum. After doing therapy all week long and throughout the day on Saturday, Cooper somehow managed to race through the pain and come from behind to pass Martin Davalos on the last lap, with Eli Tomac breathing down his neck, and finish on the podium in third. On the first lap, Cooper was tenth across the finish line and he dropped back to 13th on lap three when he stalled his bike. He didn’t look too hot earlier in the race either, it looked like Cooper was definitely going to lose points in Atlanta, but by the end of the Main Event, he had clawed his way the front. Whether he wins or not, Cooper will never g down without a fight and that’s what makes watching him race so much fun.

Cooper Webb said after the race:“That was probably the hardest race I’ve ever had. It’s amazing, after I had a bad start and then I stalled it, I was way back. I was way back, but I just tried to put my head down and do the best I can. I got a few gifts from the guys up front, but man it was painful. I had to pull out of second practice earlier because it was hurtin’. I knew it wasn’t going to be fun or easy, but that’s racing. Sometimes you gotta buckle up your jeans and go after it. It’s a long way out, but the only thing keeping me going is this Championship. We’re going to do whatever we can. I really want to give it up to the Lord for just letting me be out here today.”

ELI TOMAC TAKES-OUT BLAKE BAGGETT

Eli Tomac and Blake Baggett mid-crash.

Eli Tomac admitted that he made a mistake when he tried to pass Blake and he said that the last thing he wants to do is take both himself and Blake down. Below we have the full play-by-play sequence of Eli taking out Blake.

 Blake Baggett got up and finished 19th while Eli Tomac charged to 4th.

ELI TOMAC VS. JUSTIN BARCIA

Photo 1—Justin Barcia wasn’t happy after Eli ran into him earlier in the race. Here Justin runs back into Eli to pay him back.

Photo 2—Eli Tomac and Justin Barcia have banged bars multiple times this season and it seems like the rivalry will continue. Read below for Eli’s and Justin’s comments about racing aggressively after the race.

ELI TOMAC’S AGRESSIVE 15TH-TO-4TH PERFORMANCE

Eli Tomac came from behind to finish fourth in Atlanta.

Eli Tomac was on the gas in Atlanta trying to make up for his bad start and his mistake in the sand section when he stalled the bike. He was seventh on the first lap and eighth on lap three when Blake Baggett passed him. At this point it looked like we might’ve been witnessing the old Eli coming out where he would have a bad race and lose major points in the Championship. After Baggett passed him on lap four, Eli went in for an aggressive block pass on Blake, but he tried to open a door that wasn’t there and he ended up taking both himself and Blake down. As you can see in our play-by-play photo sequence and on TV, Blake wasn’t happy about it and he shoved Eli as he was trying to get his bike up. After picking up his bike, Eli was in 15th place, and he put his head down and started charging. By lap nine, he was still in 13th place but he kept plugging away. Luckily for Eli, riders were having issues all over the track. Jason Anderson specifically had two big mistakes that cost him a lot of time and eventually took out Vince Friese and Dean Wilson. This allowed Eli to gain even more positions and get up onto the rear wheel of Cooper Webb. Somehow, though, Cooper turned up the heat when Eli got in behind him and he managed to hold off Tomac until the finish. Both riders would pass Martin Davalos who was having the race of his life and Eli would finish fourth, one-spot off the podium and one-spot behind Webb.

Eli Tomac rode aggressive in Atlanta. He had run-ins with Justin Barcia and he took Blake Baggett and himself out as well.

When Eli Tomac was asked about his run-in with Justin Barcia, Eli said: If I get bumped I’m just gonna bump back, that’s just the way it is. Mine might’ve been a little bit more of a hit, but really I’m just kind of giving it back.” Eli and Justin have traded paint multiple times this season and it’s neither of them wants to back down. Eli also mentioned that the tight track in Atlanta led to more aggressive racing. Eli also mentioned that he was in a hurry to catch Ken Roczen who had a big lead out front and he said “that was all I could do.”  Eli also addressed his take-out on Blake Baggett, he said: “I didn’t mean for it to be that bad. I thought I had good momentum to slingshot from the outside to in and then he was already coming down. The tight track really made it hard to make moves, so that was that.”

JUSTIN BARCIA’S STATEMENT ABOUT HIS RUN-IN WITH TOMAC

Justin Barcia also fought from behind to end up on the podium and during his journey to the front, he found himself battling with Eli Tomac, rubbing elbows and getting aggressive. 

When asked during the press conference if he likes trading paint and rubbing elbows in the middle of the race like he did with Eli Tomac, Justin Barcia said: “No I don’t really like it, I made a good clean pass on Eli and if someone physically hits me so hard it hurts me, I’m not happy with it. So I thought the pass he put on me was stupid and he did a pass on Baggett and cleaned him out. So I thought he was kind of on a mission tonight to get to the front and whatever it took, he was going to do it. But it ended up costing him. So I thought he rode a bit harder than I thought he should’ve. And I know pretty hard because I’ve done it before. So I was just trying to ride my own race and move to the front of the pack. When you get caught up in a battle that’s not in the front you lose time and if you’re not a second faster than the guys in front of you, you’re not going to make those passes back. So it’s definitely a little annoying in the middle of the race but we got through it.”

MERCEDES-BENZ STADIUM

The Mercedes-Benz Stadium in downtown in Atlanta, Georgia, is new and it has only been used for the last three years. In 2018, the Atlanta SX featured a Triple Crown and in 2019 it was an East/West Shootout. The 2020 season marked the first time that the Atlanta format was standard in the new stadium and it was the first time that a Japanese manufacturer had won in Atlanta since 2015 when Chad Reed topped the 450 class on a Kawasaki.

JEREMY MARTIN HITS THE GROUND, TWICE.

This photo was taken during the 250SX Main Event, while the photo below was taken during qualifying practice earlier in the day. Unfortunately, Jeremy crashed on the same inside single twice on Saturday.

For the full photo sequence of Jeremy’s first crash, you can click here.

MARTIN DAVALOS’ ALMOST PODIUM

Martin Davalos was second off the start and he stayed there until Justin Barcia passed him on lap 19. 

There were multiple underdog stories in the 450SX Main Event but Martin Davalos’ was the most impressive because he almost had a podium and when we say almost, we aren’t kidding. Although the TV cameras weren’t following Martin around the track, he sat in second behind Ken Roczen and stayed there until he let Justin Barcia pass him on lap 19. Martin literally pulled over and let Barcia go and we’re guessing that Martin was nervous having Barcia behind him after their incident at the San Diego press day and since then, they’ve raced aggressive with one-another. Martin pulled over on the start straight away, pulled a tear off and let Justin go by. He jumped in behind him, but he couldn’t keep the same pace. Then, after running in the podium position for 24 laps straight, Cooper Webb and Eli Tomac were able to get the better of Davalos with just three corners to go before the checkered flag. Really, Martin didn’t do anything wrong, he did his best to hit the inside lines and block the other guys, but when Webb squared him up and dove underneath, it was over for Martin. Eli got by at the same time and he had to settle for a fifth. Still, this is a career best for Martin in the 450 Supercross class and he was still happy after the race.

Martin Davalos delivered the Team Tedder Racing program with a fifth, their best finish ever, in Atlanta. 

JUSTIN HILL CONTINUES TO IMPROVE

Justin Hill finished sixth in Atlanta, but he wasn’t happy about it.

Coming into 2020, many people wrote off Justin Hill. The former 250 West Supercross Champion has jumped around to many different teams and after he was dropped by the JGR Suzuki team and landed on the Smartop Bullfrog Spas MotoConcepts team, Justin Hill had the ball in his court. Justin was tired of sub-par results and he wanted a taste of victory again in 2020. This year he has steadily gained momentum and it looked like he had the podium in his hands at the Atlanta Sx. Justin ran in third place behind Ken Roczen and Martin Davalos for 14 laps until Justin Barcia was able to get around him. Then he ran in fourth place until lap 21 when both Cooper Webb and Eli Tomac made the pass on him with just four laps left.

VINCE FRIESE STEPPING HIS GAME UP 

Vince Friese was excellent in Atlanta and at 29-years-old, Vince is having the best season of his 13-year Pro career. 

Vince ran fourth until lap 16, then on lap 18, Jason Anderson passed him and then stalled it which left Vince with nowhere to go except into Anderson’s rear wheel which caused Vince to go down. Vince’s reputation is to get a good start and then fade backwards and sometimes fans and riders don’t like him because of it. But, at the end of the day, Vince is just doing the best that he can. It takes a lot of guts to run at the front of a 450 Main Event and Vince, being the exceptional starter that he is, has done it many times. Plus, the more time you spend riding with the front runners, the more comfortable you get up there. With that comfort comes speed and then finally, you find yourself battling for a top five in the most competitive Supercross class in the world with just a few laps left. Well done Vince. Unfortunately, he was in the wrong place at the wrong time when Anderson made a mistake and Vince had nothing he could do but crash. At 29-years-old, although he isn’t the most popular, Vince Friese is a veteran in the sport having race professionally since 2008 and a ninth at the Atlanta SX Main Event isn’t bad. Vince will take the confidence gained while running up front into round ten at Daytona.

DEAN WILSON’S CRASH

Dean Wilson ended up 10th place after a crash in Atlanta.

Dean Wilson had an awesome ride going in Atlanta, but his teammate Jason Anderson slowed him down once in the over-under tunnel and eventually played a key role in take Dean down when Jason stalled his bike, Vince Friese ran into Jason and Dean ran into Friese. You can see the crash on Dean Wilson’s instagram post below.

SAND IN SUPERCROSS: SEVEN-SANDY-SHOTS

CEDRIC SOUBEYRAS CRASHES

Cedric Soubeyras had this tough crash in Atlanta, but he still went on to finish 11th in the 250 Main Event.

WORDS FROM THE RIDERS:

Eli Tomac said via instagram: “P-4 ATL. Mixed emotions on the night! The contact with BB4 was a mistake on my part , the last thing I want to do is take us both down and out. Those 20 minutes felt like 40 minutes clawing back to 4th. Can’t wait to be ripping around Daytona!”

Ken Roczen posted via instagram: “WE DID IT IN ATLANTA! Incredible night for the whole Honda crew. @chasesexton winning his Heat and Main and so did I. Winning just gets more and more fun and addicting!”

Cooper Webb posted via instagram: “I’ve learned so much in racing but last nights lesson was one for the books. Physically, Mentally an Emotionally I left it all out there on the track with some major adversity. Proud to stand on the podium with a 3rd place finish in ATL. ATL 2020 you were literally a pain in my ass”

Martin Davalos posted via instagram: “Atlanta has always been good to me!! Last night was an insane experience. I really tried my hardest to hold the position and I am so bummed I wasn’t able to seal the deal but there were still so many positives to take away from last night. I had so much fun and I want to thank everyone for the support and for the kind messages. I appreciate y’all!”

Chase Sexton said via instagram: “HOTlanta was a good one! 🔥 @honda_racing_us sweep with @kenroczen94 and I taking both heat and main wins! I’m super thankful to be apart of a great team and to have the people behind me that I do! Blessed 🙌🏻 @fchonda @honda_powersports_us Fans were awesome all night as well! You guys are great.”

Rj Hampshire said via instagram: “Showed up when it counted.
P.2 on the night! Continued to have our struggles throughout the day but working on fixing those. Happy with the progress and will continue to be better! Thanks team @rockstarhusky”

Dean Wilson posted via instagram: “Soooo bummed was in such a good position for a podium. I felt so good at this point in the main and bikes were just stopped infront of me and crashed. Few miss haps tonight but I’m feeling good qualified P-5 and felt solid in the main. Thank you TEAM It will come”

Jeremy Martin posted via instagram: “Bummer deal in the main event at Atlanta sx. Hit the ground pretty hard but I’m already back training getting ready for Daytona sx!”

2020 ATLANTA SUPERCROSS | FULL RACE COVERAGE

2020 Atlanta Supercross2020 MONSTER ENERGY SUPERCROSSATL SXatlanta supercrossAtlanta SXBlake Baggett vs. Eli TomacEli Tomac Justin BarciaEli Tomac take-outmonster energy supercrossSUPERCROSSsupercross crashsxsx crashtake-out photos