مقابلة MXA: معارك فلاين بريان مايرسكو

بقلم جيم كيمبال

ما الذي أقنعك بأن تصبح متسابق موتوكروس؟ عاشت عائلتي في كاليمسا. كانت بلدة ريفية صغيرة مقابل سفوح التلال. كان لدينا 10 أفدنة ، وكان بإمكاني ركوب سيارتي Honda MiniTrail مباشرة إلى التلال. في الأصل ، بدأت في إجراء أحداث تجريبية ، وفي أحد الأيام أجروا تجارب في سادلباك ، وذلك عندما رأيت لأول مرة جيف وارد ، الذي كان يركب ميني تريل 50. كنت في رهبة من جيف. كان موهوبًا بشكل طبيعي. لقد أجريت تجارب لمدة عامين ، ثم ذات يوم في ديد مانز بوينت رأيت سباق موتوكروس وقررت ، "يجب أن أجرب ذلك."

و ، فقط مثل ذلك ، كنتم سباقات موتوكروس؟ نعم. ربما كان عمري 11 سنة. حصلت على سيارة Steen's 100. كان بها محرك Hodaka ، وشوك ذات وصلة رئيسية وعجلات مقاس 16 بوصة. تسابقت في فئة 100 جونيور. كان لدى الكثير من الرجال الآخرين دراجات أكبر ، مثل Hodaka Super Rats. كانت دراجتي بحجم دراجة صغيرة. لقد دفعتني في السباقات القليلة الأولى ، ثم حصلت على Rickman Micro-Metisse 100. كانت دراجة نارية بالحجم الكامل مع محرك Hodaka 100. لقد بدأت الفوز بالسباقات.

هل حافظت على التقدم؟ بالتأكيد. لقد أبليت بلاءً حسنًا في البداية بالفوز بالسباقات وتقدمت من هناك. هناك صور لي وأنا أركب سفينة 100 ريكمان. كنت شابًا صغيرًا ركب دراجات كبيرة قبل أن أركب الدراجات الصغيرة بدوام كامل.

متى حصلت على دراجة صغيرة؟ كان لدينا SL-70 التي استخدمناها للسباق محليًا. جعل والدي ذلك يحدث بالنسبة لي. في البداية ، قال والداي ، "لن تتسابق أبدًا." لم يكن والدي يحب الدراجات النارية ، لكنه رأى كيف استمتعت بها وقال ، "يجب أن أساعد هذا الطفل." بنى بيل بيل في لونج بيتش هوندا سيارتي SL-70. كان والد مايك بيل. كان لديهم 75 فئة معدلة ، وركبت 75. أول سباق دراجات صغير كبير ذهبت إليه كان 1973 NMA World Mini Grand Prix في Indian Dunes. ركبت فصلين. بالنسبة للمتسابق الخبير الذي يزيد عمره عن 12 عامًا ، كانت هناك ثلاث فئات رئيسية: 0-75 سهم ، 0-75 معدل ثم 0-110 معدل. كان فلاينج مايك براون أسرع رجل في إنديان ديونز. كان الرجل الذي يجب التغلب عليه. كانت هوندا XR-75 قد خرجت للتو ، لذا ركبت ذلك في فئة Stock ، ثم SL-70 ، الذي تم تعديله ، في الفئات الأخرى. انتهى بي الأمر بالفوز بكلتا هاتين الفئتين.

"كان لدى الكثير من الرجال دراجات أكبر ، مثل فئران HODAKA SUPER. كانت دراجتي صغيرة الحجم. لقد اندفعت في السباقات القليلة الأولى ، وبعد ذلك حصلت على جهاز ريكمان ميكرو ميتيس. "

هل كان هذا قبل السكتات الدماغية القصيرة؟ في النهاية ، خرج Yamaha YZ80 ، وكان ذلك رائعًا. ركبت ذلك بعد هوندا. بعد ذلك سباق الجائزة الكبرى العالمي المصغر ، كان لديهم ما يسمى بالمواطنين في سادلباك. بحلول ذلك الوقت ، كنت أستخدم XR-75s لكل فئة من هذه الفئات الثلاثة. لقد فزت بهذا الحدث في عام 1973 ، وكان جيف وارد في المرتبة الثانية في كل منهم. ثم انخرطت في J & B Honda وبدأت في الركوب من أجلهم. بعد ظهور YZs إلى حيز الوجود ، بدأنا في سباق هؤلاء. في ذلك الوقت ، كان أخي لا يزال يركب. اشترى والدي متجر ياماها في ريدلاندز ، وكنت بخير. كان عمله الرئيسي كمطور للإسكان قام ببناء منازل. مع وكالة Yamaha ، قمنا أيضًا بتطوير ماكينات Myerscough مع Ted Moorewood. كان منتج ما بعد البيع في الظهور أكثر ، جنبًا إلى جنب مع طلب البريد.

لقد فزت في النهاية بالعديد من السباقات الصغيرة ، أليس كذلك؟ فعلت ، على كل من هوندا وياماها. كان لديهم البطولة الوطنية الكبرى في عام 1985. كان 12 سباقا خلال الصيف التي عبرت الولايات المتحدة. لم يكن الجميع قادرين على متابعة جميع السباقات ، لكن جيف وارد ومايك براون وجيمي هولي وأنا كنا هناك. في ذلك العام ، فزت بكل فئة في سلسلة البطولات الوطنية الكبرى. كانت صفقة كبيرة في ذلك الوقت. خلال ذلك الوقت ، نذهب أنا وجيف وارد مع الأطفال الآخرين إلى سادلباك وكارلسباد لمشاهدة جميع اللاعبين المحترفين.

هل تريد دائمًا أن تكون سائق موتوكروس محترف؟ هذا ما أردت أن أفعله. لقد تابعت جميع اللاعبين المشهورين ، العديد ممن قابلتهم يا رفاق MXA. يجب أن يكون عمرك 16 عامًا للحصول على ترخيص AMA Pro. بمجرد أن كبرت وأكبر وبدأت في ركوب 125s محليًا ، وصلنا إلى Rudy و Dean Dickinson في R&D. في وقت سابق ، كنت قد ركبت إحدى دراجاتهم الصغيرة وذهبت ، "دخان مقدس ، هذا الشيء أسرع من دراجتي."

تحدث أكثر عن دراجة البحث والتطوير. أتذكر اختبار دراجة ديكنسون واعتقدت أنها كانت رائعة! بعد أن نزلت من الدراجات الصغيرة ، تواصلنا معهم وبدأنا في سباقات سوزوكيس ، وكانوا محكمين مع سوزوكي ، ويعملون على التطوير ويقومون بفريق سباق الدراجات الصغيرة الخاص بهم. كان ذلك عندما بدأت العمل بشكل جيد محليًا. لقد فزت في سباقين في غولدن ستايت. أتذكر ذات مرة في كارلسباد ، كان هناك رئيس سباقات سوزوكي يراقب. وقع لي سوزوكي بعد ذلك. كان لديكنسون دور فعال في توقيعي.

كيف كان هؤلاء أول زوجين من مواطني سوزوكي كمصنعين؟ في السنة الأولى عندما بلغت السادسة عشرة من عمري ، وكنت لا أزال سائقًا خاصًا في R & D Suzuki RM16 ، حصلنا على حوالي ثلاثة مواطنين ، وحصلت على كل واحد منهم. كانت حركات 125 دقيقة زائد اثنتين صعبة. لقد فعلت ذلك في Hangtown و Midland و Keithsburg. في كيثسبيرج ، إلينوي ، ضاجعني بوب هانا مرتين ، لكنه كاد يضايق الجميع. لقد كان أصعب مسار مررت به في حياتي. لهذا السبب قتل بوب الجميع. كان كل من مارك بارنيت وستيف وايز وجيمي وينرت هناك. لقد قُتلت في أول زوجين من 40 مواطنًا لكنني ما زلت أتعاقد مع سوزوكي.

كان الموتوكروس المهنية بمثابة إيقاظ فظ. كان غير واقعي. كان الجو حارًا ورطبًا وخشنًا. أربعون دقيقة بالإضافة إلى اثنين من الحركات تعلمك الكثير. كان علي أن أتعلم كيف يفعلها الأخيار. في البداية ، أردت فقط الوصول إلى المراكز العشرة الأولى. أدركت أنه يجب عليك تنظيم نفسك. من الواضح أنه يجب أن تكون في حالة جيدة ، لكن لا يهم إذا كنت قدت لمدة 10 دقيقة ، لأن الأخيار كانوا يتسللون عليك بثبات. لقد كانوا في حالة جيدة لدرجة أنهم كانوا قادرين على القيادة والوصول إلى المقدمة بحلول نهاية السباق. لم أكن أبدًا قويًا بشكل طبيعي واضطررت إلى الاعتماد على قدرتي. كان علي أن أتعلم كيف أتدرب.

ولكنك سرعان ما فزت بالفئة 125. لقد فزت بزوجين 125 مواطنًا. كنت في المركز الثالث بشكل عام في سنتي الأولى في عام 1978. ثم في عام 1979 ، فزت بلقب ناشيونال في هانجتاون وحصلت على المركز الثالث مرة أخرى. في عام 1980 ، فزت في سادلباك ، وكان هذا هو السباق الثاني في هذه السلسلة. في وقت لاحق من ذلك العام مرضت وفقدت اثنين من المواطنين. ما زلت حصلت على المركز الرابع بشكل عام. ثم أخذت بعض الوقت.

"لقد حصلوا على البطولة الوطنية الكبرى في عام 1985. كانت 12 سباقًا خلال الصيف التي اجتاحت الولايات المتحدة. لم يكن كل شخص قادرًا على متابعة جميع السباقات ، ولكن كان هناك جيف وارد ومايك براون وجيمي هولي ونفسي. "

أنت تعاني من نقص السكر في الدم ، أليس كذلك؟ نعم. كان ذلك وقتا عصيبا جدا بالنسبة لي. انتقلت إلى سان أنطونيو بولاية تكساس للتدريب. لقد تدربت أكثر من اللازم وأرهقت نفسي. كنت أرغب في الفوز والضغط على نفسي كثيرًا. كان وقتا صعبا للغاية. كنت خارجا لفترة من الوقت أحاول إعادة تجميع صفوفهم. ذهبت إلى الكثير من خبراء التغذية لمحاولة تنظيم نسبة السكر في دمي وجعلها تتمتع بطاقة ثابتة. أنا فقط أحرقت نفسي.

هل أثرت عليك عقليًا أيضًا؟ لم يكن أحد يعرف ما كان عليه نقص السكر في الدم في ذلك الوقت. كان الجميع يسأل ، "ما خطبك؟" لا أعرف ما إذا كان بإمكاني العودة إلى فريق سوزوكي أم لا ، لكن انتهى بي الأمر بالتوقيع مع هوندا. حاولت الاستعداد ، لكنني لم أكن هناك بعد. لذلك ، في الأساس ، عدت إلى فريق هوندا من الدرجة الثانية. شاركت في سباقين في عام 1982 لكنني لم أكن على وشك السعوط. وقعت عقد أعمال هوندا لعام 1983 بمبلغ 40,000 ألف دولار لكنني خرجت منه لأنني لم أكن مستعداً بعد.

في عام 1983 ، فزت تقريبًا ببطولة UNADILLA 1983 USGP لعام 250. كان لدي ميكانيكي ودراجات إنتاج وشاحنة ومقطورة. كنت مصممًا على الوصول إلى كل سباق في ذلك العام. كنت أرغب في أن أكون من أفضل 10 في Supercross وخمسة الأوائل في Nationals ، وهو ما فعلته. في النهاية ، سمحت لي هوندا بركوب دراجة تعمل ، جزئيًا للاختبار ، لأنها كانت مختلفة عما كان يركبه جوني أومارا وديفيد بيلي. لذلك ، دعموني بركوب دراجة تعمل لمدة نصف ذلك العام. قبل Unadilla ، كنت قد ركبت دراجة العمل بالفعل ، لكن لم يكن من المقرر أن أتسابق في Unadilla USGP ؛ كان جوني أومارا. ولكن ، لأنه كان يقود 125 بطولة وطنية ، فقد تخطي USGP وركبت مكانه. كان لدي سباق رائع. كان بإمكاني الفوز. لكن ، كما يعلم الكثيرون ، اصطدمت بالحائط.

جيف وارد (يسار) ، بريان (وسط) في منتصف جائزة الولايات المتحدة الكبرى في منتصف أوهايو 1981.


دعونا نسمع المزيد عن ذلك اليوم.
في تصفيات يوم السبت ، كان بيلي في المركز الأول وكنت في المركز الثاني. لكننا لم نركب الممارسين العامين ولم نعتد على ركوب كل يوم السبت. ركبت كثيرًا وكان يجب أن أحافظ على المزيد من الطاقة. صباح الأحد ، كان لدينا تصفيات أخرى. كان بيلي الأسرع ، وكنت ثاني أسرع.

شعرت أنني أستطيع الفوز. حصلت على ثانية في السباق الأول. كنت قريبًا من بيلي ، الذي فاز ، وكنا متقدمين بفارق كبير على أي شخص آخر. في السباق الثاني ، كنت أقاتل داني لابورت وجورج جوبي وآخرين. كان خمسة منا يتنقلون ذهابًا وإيابًا ، ثم أخذت زمام المبادرة. عند مرور 30 ​​دقيقة ، كنت أسحب - ثم اصطدمت بالحائط. انتقلت من الأولى إلى الخامسة في جولتين.

كيف كان الباقي عام 1983؟ انها سارت على ما يرام. بدأت على دراجة إنتاج ، وكنت أقودها بشكل جيد. لقد احتلت المركز الثامن في سوبركروس ، لكنني كنت في أغلب الأحيان في المركز الخامس. في Nationals ، كنت أبليت بلاءً حسنًا ، لكن اللاعبين الذين سبقوني - ليتشين وأومارا وبارنيت وورد - كانوا أسرع. لقد احتلت المركز الثالث في سباقين وحصلت على المركز الخامس في السلسلة. كان هذا النصف على دراجة الإنتاج والنصف الآخر على دراجة العمل.

هل تبدو الأصوات وكأنها عام إيجابي جميل؟ نعم ، لكنني فقدت بعض السرعة خلال الوقت الذي كنت فيه مريضًا. قد يكون النمو في بيئة السباقات المحترفة أمرًا صعبًا لأي شخص. الرجال الذين يتسابقون هذه الأيام لديهم إرشادات أفضل. كنت مجرد أجنحة. كنت آمل أن أحصل على جولة كاملة في المصنع لعام 1984 ، وقالت هوندا إنهم سيوقعونني.

"شعرت أنه بإمكاني الفوز. حصلت على ثانية في الشعار الأول. كنت قريبًا من بيلي ، الذي فاز ، وكنا متقدمين إلى الأمام من كل شخص آخر. في الشعار الثاني ، كنت أقاتل داني لابورت ، وجورج جوب ، وآخرين ".

لكن ذلك لم يحدث. بالضبط. خلال موسم الركود ، ذهبت إلى أستراليا لأتسابق على Supercross. ذهب ريكي جونسون أيضًا. ما حدث هو أن Ron Lechien كان يركب Yamaha ، وكانوا سيتحولون إلى دراجات الإنتاج ولم يرغب Ron في ركوب إنتاج Yamahas مقابل أعمال Hondas و Suzukis و Kawasakis. كان أفضل مني في ذلك الوقت ، لذلك خرج رون من عقد ياماها وانتقل إلى شركة هوندا ؛ لقد أوصلوه إلى الركوب الذي وعدوني به. عندما عدت من أستراليا ، قالت هوندا ، "لن نوقعك الآن."

فقط مثل ذلك ، آسف ولكن لست آسف؟ لم يكن لدي وكيل ولم أكن متحدثًا جيدًا. لقد فات الأوان للانضمام إلى فريق مصنع آخر ، لكن هوندا قررت دعم فريق تام وقالت إنه يمكنني الركوب هناك. بدأت في القيام بذلك ، لكنني كنت ساخطًا للغاية بشأن قيام شركة هوندا بسحب عقد المصنع الخاص بي لدرجة أنني تركت هوندا واشتريت سيارة ياماها ، لأن دراجتها الإنتاجية كانت جيدة (كان ريكي جونسون يعمل بشكل جيد في ذلك). لقد شاركت في بعض السباقات ، لكن بعد ذلك استسلمت مرة أخرى. لذلك ، كنت جالسًا في المنزل لا أفعل شيئًا عندما اتصل بي مستورد كاواساكي من جنوب إفريقيا وعرض عليّ توصيلة. تسابقت في بقية عام 1984 في جنوب إفريقيا.

فلاي إن بريان في سادلباك بارك.

كيف كان السباق في جنوب أفريقيا؟ كان أمرًا لا يصدق حتى الذهاب إلى هناك. لقد تلقيت راتبي قليلاً ، لكن في ذلك الوقت ، انخفض سعر الصرف بين الدولار الأمريكي والراند الجنوب أفريقي منذ أن وقعت العقد. لم أكسب أي أموال ، لكنها كانت ممتعة.

بالنظر إلى الوراء ، هل تعتقد أنك أسوأ عدو لك؟ عندما كنت طفلاً صغيرًا يتسابق في سباقات الضغط الكبير على الدراجة الصغيرة ، فزت بسهولة. مع تقدمي في السن ، كنت أتعامل مع الاكتئاب. كان علي أن أتعامل مع ذلك طوال حياتي ، وزاد الأمر سوءًا مع تقدمي في السن. أتناول الآن مضادات الاكتئاب وتلقيت الكثير من العلاج. لقد تأثرت بأشياء كثيرة لم أفهمها. كان من الأفضل لو كان لدي وكيل يعمل لدي والمزيد من التوجيه من الأشخاص الذين يعرفون الحبال.

أنت بحاجة إلى شخص ما لمساعدتك في العقود. نعم ، كانت صفقة هوندا مجرد واحدة من تلك الأشياء. أفهم. لم يكن خطأ ليتشين ، لكنني وُعدت بعقد. كان Lechien متعاقدًا مع Yamaha لمدة عام آخر ، لكنه كان جيدًا جدًا في سن 16 عامًا لدرجة أنه فاز برقم Supercross الرئيسي المكون من ثلاثة أرقام. يجب أن أعترف أن ليتشين كان مذهلاً. في الأساس ، أراد الخروج من عقد Yamaha وفعل ذلك. كنت مجرد طفل غبي يحاول الركوب.

ماذا حدث عندما عدت من جنوب أفريقيا؟ لقد بدأت في القيام بالمهام الوطنية مرة أخرى. كان والدي قادرًا على مساعدتي في السباق عام 1985 على كاواساكي. في النهاية ، عدت على متن سيارة سوزوكي وذهبت إلى ناشونالز في شاحنة صندوقية مع متسابق سوزوكي آخر. حصلت على 250 مواطنًا وحصلت على المركز الخامس بشكل عام وكنت أفضل قرصنة.

براين ميرسكوف في عام 1986 على متن طائرة ياماها.

هل أعادك ذلك إلى رادار ركوب المصنع لعام 1986؟ لا ، لم يكن لدي أي عروض بعد ذلك. حصلت على ركوب دعم Yamaha. فعلت بعضًا من Supercrosses و Nationals. كانت هناك أوقات عندما كنت بخير ، وفي Nationals ، احتلت المركز الثاني مرتين في إنتاج Yamaha ، لكن انتهى بي الأمر إلى نهاية مسيرتي في السباقات.

لقد قلت أنك مكتئبة وتشرب. هل تركت تركيا الباردة؟ لقد أجريت بعض الاختبارات لهوندا ، ربما في أواخر عام 1989 و 1990. كانوا سيدفعون 100 دولار في اليوم. كنت سأذهب إلى هوندا لاند وأجري اختبارات التحمل ، ثلاث سيارات لمدة 30 دقيقة في اليوم. كان لديهم حتى مسار Supercross ، وقمت بإجراء الاختبار هناك. كنت أقود بشكل جيد على CR500 وكنت أقوم بثلاث حركات لمدة 30 دقيقة في اليوم. كنت في حالة جيدة ، لذلك دخلت عام 1989 USGP في هوليستر بدراجة صنعها Jim Castillo من CTI. في السباق الثاني ، كنت أركض في المركز الخامس. كان ليتشين يفوز ، وكان ستاتن موجودًا ، وكان إريك جيبورز سابقًا لي. كان كورت نيكول ورائي ، لكن سلك مضخة الوقود الخاص بي انقطع ولم أنتهي. بعد ذلك ، سألني جيم كاستيلو عما إذا كنت أرغب في القيام بسباق في بلجيكا.

وذهبت؟ نعم ، لكنني كنت أشرب كثيرًا خلال تلك الفترة ، ولم أكن مستعدًا ولا مركزًا. اصطدمت بشجرة في الممارسة العملية ، وكسرت مرفقي. كان هذا أحد سباقاتي الأخيرة. مكثت في المستشفى لمدة أسبوع. انتهت مسيرتي ، وكنت أشرب المزيد.

عندما تقول شرب الكثير ، ماذا تقصد؟ كنت أجد صعوبة في قبول كل شيء. الحقائق هي أنني أتعافى من إدمان الكحول والمخدرات. أنا أعمل فيه كل يوم. لقد زرت عدة مراكز علاجية ، ولكن الله رزقني. هذا أفضل ما يمكنني إخبارك به. كانت مجرد معركة طويلة. الاجتماعات المكونة من 12 خطوة التي أقوم بها طوال الوقت تساعدني.

الآن بعد أن تم استعادتك ، هل تركب؟ لديّ جهاز شيركو 450. كنت قد ذهبت إلى كاليفورنيا لزيارة ابني وابنتي. لقد ركب ابني حياته كلها ، لذلك عندما ذهبت إلى هناك ، تمكنت من الركوب معه قليلاً. لم أركب سيارتي منذ سنوات ، وعندما عدت إلى ميشيغان ، اشتريت الشيركو. أنا حقا متحمس للركوب. إنه شعور رائع. أنا متحمس ومصمم على التغلب على مشاكل ظهري ومحاولة إعادة تأهيل جسدي بأفضل ما أستطيع. بالقرب من مكاني في شبه جزيرة ميشيغان العليا ، هناك الكثير من المسارات الحكومية القانونية. أخبرت ابني أنني أريده أن يختبر تجربة مسار ميشيغان الفردي. أريده أن يأتي إلى Red Bud من أجل Motocross of Nations ، ثم يريه المسارات.

"لقد بدأت في القيام بمهام المواطنين مرة أخرى. كان والدي قادرًا على دعمي للسباق في عام 1985 على متن كاواساكي. أخيرًا ، عدت إلى سيارة سوزوكي وانطلق إلى المواطنين في شاحنة صغيرة بسائق سوزوكي آخر. لقد قمت بعمل 250 مواطنًا وحصلت على المركز الخامس بشكل عام وكنت من الدرجة الأولى الخاصة. "

بريان على غلاف عدد أكتوبر 1978 من MXA.

برايان ، ما هو أفضل سباق في حياتك المهنية؟
لا أفكر في ذلك بالضرورة الآن. ربما في سادلباك عام 1980 ؛ ربما كان هذا هو أفضل سباق احترافي لي. Unadilla يعيد الذكريات. وأتذكر أول مباراة وطنية فزت بها في هانجتاون عام 1979 ؛ كانت هذه مشكلة كبيرة بالنسبة لي. لطالما أحببت موتوكروس ، لكن بعد انتهاء أيام السباق ، شعرت بالاكتئاب الشديد. أنا أستمتع حقًا بمشاهدة السباق الآن.

ماذا كنت لتفعل بشكل مختلف؟ لا شيئ! أعتقد أن كل هذا حدث لسبب ما. النضالات وكل شيء. كل هذا من أجل قصد الله. كان علي أن أصل إلى نقطة أدركت فيها أن الله هو الجواب بقدر محاولة الإقلاع عن الشرب والتخدير. لقد كانت مغامرة كبيرة وعمل كثير. أشعر أنني محظوظ جدا الآن.

هل تدرك أنك كنت شخصًا مميزًا ولا يزال محبو السباق يتحدثون عنه؟ هذا محير للعقل بالنسبة لي. شعرت بفشل ذريع. بغض النظر عما أنجزته في السباق ، فإن هذا لا يعني شيئًا. لم أشعر بالرضا عن نفسي. أشعر بتحسن حيال نفسي الآن ، لكن التملق يحير ذهني. حتى ذلك عمل موتوكروس يريد إجراء مقابلة معي الآن أمر لا يصدق.

1983 UNADILLA 250 USGPسعال بريانعميد ديكنسونفلاي إن براين مايرسكوفهوداكهوندا sl70نقص السكر في الدمموتوكروسآلات مايرسكوفNMA World Mini Grand Prixr & d سوزوكيسرج باكفريق سوزوزكيتيد موروود

MXA INTERVIEW: THE STRUGGLES OF FLY’N BRIAN MYERSCOUGH

BY JIM KIMBALL

WHAT CONVINCED YOU TO BECOME A MOTOCROSS RACER? My family lived in Calimesa. It was a small rural town right against the foothills. We had 10 acres, and I could ride my Honda MiniTrail right to the hills. Originally, I started doing trials events, and one day they had a trials at Saddleback, and that is when I first saw Jeff Ward, who was riding a MiniTrail 50. I was in awe of Jeff. He was so naturally talented. I did trials for two years, and then one day at Dead Man’s Point I saw a motocross race and decided, “I gotta try that.”

AND, JUST LIKE THAT, YOU WERE RACING MOTOCROSS? Yes. I was maybe 11 years old. I got a Steen’s 100. It had a Hodaka engine, leading-link forks and 16-inch wheels. I raced it in the 100 Junior class. A lot of the other guys had bigger bikes, like Hodaka Super Rats. My bike was a minicycle size. I got pushed around in the first few races, and then I got a Rickman Micro-Metisse 100. It was a full-size motorcycle with a Hodaka 100 engine in it. I began winning races.

YOU KEPT PROGRESSING? For sure. I did well right at the beginning with winning races and progressed from there. There are pictures of me riding the 100 Rickman. I was a small guy who rode big bikes before I got into riding the minicycles full-time.

WHEN DID YOU GET ON A MINICYCLE? We had an SL-70 that we used to race locally. My dad made it happen for me. Initially, my parents said, “You will never race.” My dad wasn’t into motorcycles, but he saw how I enjoyed it and said, “I gotta help that kid.” Bill Bell at Long Beach Honda built my SL-70. He was Mike Bell’s dad. They used to have a 75 Modified class, and I rode a stock 75. The first big minicycle race I went to was the 1973 NMA World Mini Grand Prix at Indian Dunes. I rode two classes. For a 12-and-over Expert rider, there were three main classes: 0-75 stock, 0-75 Modified and then 0-110 Modified. Flying Mike Brown was the fastest guy at Indian Dunes. He was the guy to beat. The Honda XR-75 had just come out, so I rode that in the Stock class, and then the SL-70, which was modified, in the other classes. I ended up winning both those classes.

“A LOT OF THE OTHER GUYS HAD BIGGER BIKES, LIKE HODAKA SUPER RATS. MY BIKE WAS A MINICYCLE SIZE. I GOT PUSHED AROUND IN THE FIRST FEW RACES, AND THEN I GOT A RICKMAN MICRO-METISSE.”

WAS THIS BEFORE TWO-STROKE MINICYCLES? Eventually, the Yamaha YZ80 came out, which was great. I rode that after the Honda. After that World Mini Grand Prix, they had what was called the Nationals at Saddleback. By that time, I was on XR-75s for each of those three classes. I won that event in 1973, and Jeff Ward was second in all of them. Then I got hooked up with J&B Honda and started riding for them. After the YZs came into existence we started racing those. At that time, my brother still rode. My dad bought a Yamaha shop in Redlands, and I was doing well. His main business was as a housing developer who built tract homes. With the Yamaha dealership, we also developed Myerscough Machines with Ted Moorewood. The aftermarket product was coming into existence more, along with mail order.

YOU EVENTUALLY WON MANY MINICYCLE RACES, DIDN’T YOU? I did, on both Honda and Yamaha. They had the Grand National Championship in 1985. It was 12 races during the summertime that crossed the United States. Not everybody was going to be able to follow all the races, but Jeff Ward, Mike Brown, Jimmy Holley and myself were there. That year, I won every class in the Grand National Championship series. It was a big deal back then. During that time Jeff Ward, the other kids and I would go to Saddleback and Carlsbad to watch all the pro guys.

DID YOU ALWAYS WANT TO BE A PRO MOTOCROSS RIDER? That is what I wanted to do. I followed all the big-name guys, many that you guys have interviewed in MXA. You had to be 16 to get an AMA Pro license. Once I got older and bigger and started riding 125s locally, we got hooked up with Rudy and Dean Dickinson at R&D. Earlier, I had ridden one of their minicycles and went, “Holy smokes, this thing is faster than my bike.”

TALK MORE ABOUT THE R&D BIKE. I remember testing the Dickinson’s bike and thinking it was incredible! After I got off minicycles, we got hooked up with them and started racing Suzukis.They were tight with Suzuki, working on development and doing their minibike racing team. That is when I started doing well locally. I won a couple of Golden State races. I remember one time at Carlsbad, the head of Suzuki racing was there watching. Suzuki signed me after that. The Dickinsons were instrumental in getting me signed.

HOW WERE THOSE FIRST COUPLE NATIONALS AS A FACTORY SUZUKI GUY? The first year when I turned 16, and was still a privateer on the R&D Suzuki RM125, we got about three Nationals in, and I got lapped at every one. The 40-minutes-plus-two-laps motos were tough. I did Hangtown, Midland and Keithsburg. In Keithsburg, Illinois, I got lapped twice by Bob Hannah, but he almost lapped everybody. It was the roughest track I have ever been on in my life. That is why Bob killed everybody. Mark Barnett, Steve Wise and Jimmy Weinert were all there. I got killed at the first couple of 125 Nationals but still got signed with Suzuki.

PROFESSIONAL MOTOCROSS WAS A RUDE AWAKENING. It was unreal. It was hot, humid and rough. Forty minutes plus two motos teaches you a lot. I had to learn how the good guys did it. At first, I just wanted to break into the top 10. I realized you must pace yourself. You obviously have to be in shape, but it didn’t matter if you led for 30 minutes, because the good guys were steadily creeping up on you. They were in such good shape that they could just motor by and get to the front by the end of the race. I was never naturally strong and had to rely on my ability. I had to learn how to train.

BUT SOON YOU WERE WINNING THE 125 CLASS. I won a couple 125 Nationals. I was third overall in my first year in 1978. Then in 1979, I won a National at Hangtown and was third overall again. In 1980, I won at Saddleback, and that was the second race of the series. Later that year I got sick and missed two Nationals. I still got fourth overall. Then I took some time off.

“THEY HAD THE GRAND NATIONAL CHAMPIONSHIP IN 1985. IT WAS 12 RACES DURING THE SUMMERTIME THAT CROSSED THE UNITED STATES. NOT EVERYBODY WAS GOING TO BE ABLE TO FOLLOW ALL THE RACES, BUT JEFF WARD, MIKE BROWN, JIMMY HOLLEY AND MYSELF WERE THERE.”

YOU SUFFERED FROM HYPOGLYCEMIA, RIGHT? Yes. That was a very hard time for me. I moved to San Antonio, Texas, for training. I over-trained and wore myself out. I wanted to win and put too much pressure on myself. It was a very difficult time. I was off for a while trying to regroup. I went to a lot of nutritionists to try to regulate my blood sugar and make it where I had steady energy. I just burned myself out.

DID IT BEAT YOU DOWN MENTALLY, TOO? Nobody knew what hypoglycemia was at the time. Everyone was asking, “What is the matter with you?” I don’t know if I could have gone back to Team Suzuki or not, but I ended up signing with Honda. I tried to get ready, but I wasn’t there yet. So, basically, I came back on a lower-status Honda B-team. I did a couple of races in 1982 but was not up to snuff. I signed a works Honda contract for 1983 for $40,000 but got out of it because I was still not ready.

IN 1983 YOU ALMOST WON THE 1983 UNADILLA 250 USGP. I had a mechanic, production bikes, and a van and trailer. I was determined to make it to every race that year. I wanted to be top 10 in Supercross and top five in the Nationals, which I did. Eventually, Honda let me ride a works bike, partially for testing, as it was different from what Johnny O’Mara and David Bailey were riding. So, they supported me with riding a works bike for half that year. Prior to Unadilla, I had already been riding the works bike, but I was not slated to race the Unadilla USGP; Johnny O’Mara was. But, because he was leading the 125 National Championships, he skipped the USGP, and I rode in his place. I had a great race. I could have won. But, as many know, I hit the wall.

Jeff Ward (left), Brian (center) at Mid-Ohio 1981 U.S. Grand Prix.


LET’S HEAR MORE ABOUT THAT DAY.
On Saturday qualifying, Bailey was first and I was second. But we didn’t ride GPs and weren’t used to all the Saturday riding. I rode too much and should have conserved more energy. Sunday morning, we had another qualifier. Bailey was the fastest, and I was second fastest.

I felt I could win. I got a second in the first moto. I was close to Bailey, who won, and we were far ahead of everybody else. In the second moto, I was battling Danny LaPorte, Georges Jobe, and others. Five of us were going back and forth, and then I took the lead. At the 30-minute mark, I was pulling away—and then hit the wall. I went from first to fifth in two laps.

HOW WAS THE REST OF 1983? It went well. I started out on a production bike, and I was riding well. I finished eighth in Supercross, but often I was top five. In the Nationals, I did pretty well, but the guys ahead of me—Lechien, O’Mara, Barnett and Ward—were faster. I finished third in a couple of races and got fifth overall for the series. That was half on a production bike and half on a works bike.

SOUNDS LIKE A PRETTY POSITIVE YEAR? Yes, but I lost some speed during the time that I was ill. Growing up in the pro racing environment can be challenging for anyone. The guys racing these days have better guidance. I was just winging it. I was hoping to get a full factory ride for 1984, and Honda said they were going to sign me.

“I FELT I COULD WIN. I GOT A SECOND IN THE FIRST MOTO. I WAS CLOSE TO BAILEY, WHO WON, AND WE WERE FAR AHEAD OF EVERYBODY ELSE. IN THE SECOND MOTO, I WAS BATTLING DANNY LAPORTE, GEORGES JOBE, AND OTHERS.”

BUT THAT DIDN’T HAPPEN. Exactly. During the off-season, I went to Australia to race Supercross. Ricky Johnson went, too. What happened is, Ron Lechien was riding for Yamaha, and they were going to switch to production bikes and Ron didn’t want to ride production Yamahas against works Hondas, Suzukis and Kawasakis. He was better than me at the time, so Ron got out of his Yamaha contract and moved to Honda; they gave him the ride they had promised to me. When I got back from Australia, Honda said, “We’re not going to sign you now.”

JUST LIKE THAT, SORRY BUT NOT SORRY? I didn’t have an agent and was not a good talker. It was too late to get on another factory team, but Honda decided to support Team Tamm and said I could ride there. I started out to do it, but was so disgruntled about Honda taking my factory contract away that I quit Honda and bought a Yamaha, because their production bike was decent (Ricky Johnson was doing well on it). I did a few races, but then I gave up again. So, I was sitting at home doing nothing when the South African Kawasaki importer called and offered me a ride. I raced the rest of 1984 in South Africa.

Fly’N Brian at Saddleback Park.

HOW WAS RACING IN SOUTH AFRICA? It was unbelievable to even go over there. I got paid a little bit, but at the time, the exchange rate between the U.S. dollar and South African rand had gone down from when I signed the contract. I did not make any money, but it was fun.

LOOKING BACK, DO YOU THINK YOU WERE YOUR OWN WORST ENEMY? As a young kid racing in the big-pressure minicycle races, I won easily. As I got older, I was dealing with depression. I had to deal with that over my lifetime, and it got worse as I got older. I now take antidepressants and have had a lot of therapy. Many things were affecting me that I did not understand. It would have been better if I had had an agent working for me and more guidance from people who knew the ropes.

YOU NEEDED SOMEONE TO HELP YOU WITH CONTRACTS. Yes, the Honda deal was just one of those things. I understand. It was not Lechien’s fault, but I was promised a contract. Lechien was under contract with Yamaha for another year, but he was so good at 16 years old that he won a Supercross main running a three-digit number. I must admit, Lechien was incredible. Basically, he wanted to get out of his Yamaha contract and did. I was just a stupid kid trying to ride.

WHAT HAPPENED WHEN YOU CAME BACK FROM SOUTH AFRICA? I started to do the Nationals again. My dad was able to support me to race in 1985 on a Kawasaki. Eventually, I got back on a Suzuki and drove to the Nationals in a box van with another Suzuki rider. I did the 250 Nationals and got fifth overall and was top privateer.

Brian Myerscough in 1986 on a Yamaha.

DID THAT PUT YOU BACK ON THE FACTORY RIDE RADAR FOR 1986? No, I didn’t have any offers after that. I got a Yamaha support ride. I did some of the Supercrosses and the Nationals. There were times when I did okay, and in the Nationals, I finished second a couple times on a production Yamaha, but that ended up being the end of my racing career.

YOU SAID YOU WERE DEPRESSED AND DRINKING. DID YOU QUIT COLD TURKEY? I did some testing for Honda, maybe as late as 1989 and 1990. They would pay $100 a day. I would go to Honda Land and do endurance testing, three 30-minute motos a day. They even had a Supercross track, and I did testing there. I was riding well on the CR500 and was doing three 30-minute motos a day. I was in good shape, so I entered the 1989 USGP at Hollister with a bike that CTI’s Jim Castillo had built. In the second moto, I was running fifth. Lechien was winning, Staten was up there, and Eric Geboers was just ahead of me. Kurt Nicoll was behind me, but my fuel pump wire shorted out and I did not finish. After that, Jim Castillo asked me if I wanted to do a race in Belgium.

AND YOU WENT? Yes, but I was drinking a lot during that time, and I was not prepared, nor focused. I crashed into a tree in practice, and I busted my elbow. That was one of my last races. I was in the hospital for a week. My career was over, and I was drinking even more.

WHEN YOU SAY DRINKING A LOT, WHAT DO YOU MEAN? I was having a hard time accepting everything. The facts are that I am a recovering alcoholic and drug addict. I work at it every day. I have been to several treatment centers, but God has blessed me. That is the best I can tell you. It was just a long battle. The 12-step meetings that I do all the time help.

NOW THAT YOU ARE RECOVERED, DO YOU RIDE? I have a Sherco 450. I had gone to California to visit my son and daughter. My son has ridden his whole life, so when I went there, I was able to ride a bit with him. I had not ridden in years, and when I came back to Michigan, I bought the Sherco. I am really stoked to ride. It is a great feeling. I am psyched and determined to get over my back issues and try to rehab my body the best that I can. Right by my place in the Michigan Upper Peninsula there are a lot of legal, government trails. I told my son that I want him to experience going through the Michigan single track. I want him to come to Red Bud for the Motocross of Nations, then show him the trails.

“I STARTED TO DO THE NATIONALS AGAIN. MY DAD WAS ABLE TO SUPPORT ME TO RACE IN 1985 ON A KAWASAKI. EVENTUALLY, I GOT BACK ON A SUZUKI AND DROVE TO THE NATIONALS IN A BOX VAN WITH ANOTHER SUZUKI RIDER. I DID THE 250 NATIONALS AND GOT FIFTH OVERALL AND WAS TOP PRIVATEER.”

Brian on the cover of the October 1978 issue of MXA.

BRIAN, WHAT WAS THE BEST RACE OF YOUR CAREER?
I don’t necessarily think about that now. Maybe at Saddleback in 1980; that was probably my best professional race. Unadilla brings back memories. And I remember the first National I won at Hangtown in 1979; that was a big deal to me. I always loved motocross, but after my racing days ended, I was very depressed. I really enjoy watching the racing now, though.

WHAT WOULD YOU HAVE DONE DIFFERENTLY? Nothing! I believe all of it happened for a reason; the struggles and everything. It is all for God’s purpose. I had to get to a point where I understood that God was the answer as far as trying to quit drinking and drugging. It has been quite an adventure and much work. I feel very blessed now.

DO YOU REALIZE THAT YOU WERE SOMEONE SPECIAL THAT RACE FANS STILL TALK ABOUT? That is mind-boggling to me. I felt like a huge failure. Regardless of what I accomplished in racing, that did not mean anything. I did not feel good about myself. I am feeling better about myself now, but the adulation boggles my mind. Even that Motocross Action wants to interview me now is incredible.

1983 UNADILLA 250 USGPbrian myerscoughdean dickinsonflyin' brian myerscoughhodakhonda sl70hypoglycemiamotocrossMyerscough MachinesNMA World Mini Grand Prixr&d suzukisaddlebackteam suzuzkited moorewood