اختبار سباق MXA: 2017 KTM 250SXF - الجزء المفقود

انقر على الصور للتكبير

س: أولاً وقبل كل شيء ، هل 2017 KTM 250SXF أفضل من 2016 250SXF؟

A: نعم. لا توجد طريقة للتأثير على تأثير شوكات الهواء الهوائية WP AER 48mm الجديدة على أداء KTM 2017SXF 250. باستخدام شوكة الهواء ، تم تحسين كل جانب من جوانب 250SXF - ليس فقط امتصاص الصدمات ، ولكن الراحة والانعطاف والجر والشعور العام.

2017 KTM 250SXF هي دراجة ذات مستوى احترافي للالتزام التام. إذا كنت على استعداد لمراجعتها إلى 14,000 دورة في الدقيقة ، فستتم مكافأتك بأسرع لفات في حياتك.

س: ما الذي يجعل محرك 2017 KTM 250SXF مختلفًا عن منافستها؟

A: تتألق سيارة KTM 2017SXF 250 بسرعة فائقة ، ولا سيما من 12,000 دورة في الدقيقة حتى يبدأ محدد السرعة عند 14,000 دورة في الدقيقة. وتجدر الإشارة إلى أنه ليس في الواقع أسرع من طراز 2016 الذي يحل محله ، لأنه لا توجد اختلافات ميكانيكيًا بين محركات 2016 و 2017 ؛ ومع ذلك ، فإنه يجعل قوة حصانية أكثر من 2017 YZ250F و KX250F و RM-Z250 و CRF250. ومع ذلك ، فهي ليست أقوى بقليل من الدراجات الزرقاء والخضراء والأصفر والأحمر ؛ إنها أقوى بكثير.

الآن ، قد تسأل نفسك ، كيف يمكن لمحرك واحد أن يجعل قوة أكبر بكثير من منافسه؟ الجواب هو ثورات في الدقيقة. صمم مهندسو KTM المحرك ليُراجع - ليس فقط من أجل 14,000 دورة في الدقيقة لدراجة الإنتاج ، ولكن للدراجات من 15,000 إلى 16,000 دورة في الدقيقة من أعمالهم. في البحث عن عدد الدورات في الدقيقة ، أزالت KTM محامل الإبرة من أعلى وأسفل الطرف ، مفضلة استخدام محامل عادية (في الواقع جلبة) لم يكن لديها قطع متحركة لتفجير عندما انفجرت دورة المحرك في الستراتوسفير. لقد قاموا بتقليص حجم المحرك بحيث لا تزن بنيته المدمجة سوى 57.5 رطلاً ، وذلك بفضل صمامات التيتانيوم ، ومجموعة نقل الحركة للأصابع ، ومكبس 14: 1 CP ، وحافظات مصبوبة وجسم خانق مع فوهة الحاقن في الجزء السفلي من الحلق . عندما تدير 14,000 دورة في الدقيقة وتصل الطاقة القصوى إلى قمة نطاق دورة في الدقيقة ، فلا يسعك إلا أن تكون سريعًا.

س: ما هو سرعة 2017 KTM 250SXF؟

A: نتيجة الهندسة الإبداعية لشركة KTM هي قوة خارقة للأذن تبلغ 43.79 حصانًا. أما بالنسبة لأرقام حصان "Big Four's" لعام 2017 ، فإن Yamaha YZ250F تصنع 40.98 حصانًا ، و KX250F 40.06 ، و CRF250 38.89 و RM-Z250 38.34. مع ميزة عددية هائلة ، فإن سرعة KTM 2017SXF 250 ليست محل شك. ما هو موضع السؤال هو ما إذا كنت أنت ، وعلى وجه الخصوص ، لديك موهبة لطي الخانق إلى حافة العقل ، لأن هذا هو المكان الذي يعيش فيه حصان. هذا هو powerband الالتزام الكامل. إما أن تذهب للكسر أو تأتي تمثال نصفي. لا يوجد تحول قصير في مدينة KTM. لا يساوي KTM 2017SXF 250 في الإمالة الكاملة ، باستثناء Husqvarna FC250 ، الذي يستخدم نفس المحرك بالضبط. إذا لم تكن مستعدًا للالتزام بالكامل ، فأنت لست مستعدًا لـ 250SXF.

KTM 250SXF ليس ضعيفًا منخفضًا ؛ ليس فقط ما يفعله كاتوم بشكل أفضل. في الجزء السفلي ، يستقطب KTM 2017SXF 250 الانتباه ، ولكن ليس مع حماسة YZ250F أو KX250F أو CRF250. إن انتقال KTM من المنخفض إلى المنتصف قوي بما يكفي لتوليد الدفع الأولي. مرة واحدة في المدى المتوسط ​​، تتطلب الطفرة الاحترام. ولكن ، إذا قمت برحلة بسرعة 12,000 دورة في الدقيقة ، فستترك حصانًا على الطاولة. حيث تكمن ميزة القوة الحقيقية على الحافة المريرة لمحدد المراجعة. الطاقة القصوى وذروة دورة في الدقيقة حيث تريد أن تكون. نحن نعرف الكثير من المتسابقين KTM 250 / 350SXF الذين كانوا إيجابيين بأنهم كانوا يعيدون دراجاتهم إلى القمر ، ولكن عندما نظروا إلى أمتار الساعات الخاصة بهم (النوع الذي يسجل الحد الأقصى لعدد الدورات في الدقيقة) ، اكتشفوا أنهم سيصلون فقط إلى 10,000 دورة في الدقيقة - ليس 14,000. يجب أن تنزفها لتجف.

إذا كنت موهوبًا أو شجاعًا أو غبيًا ، فستكون هذه أسرع سرعة رباعي الأشواط 250cc التي ستسابقها على الإطلاق. إذا كنت بطيئًا ، فإن أفضل استراتيجية هي التمسك بها في الترس الثاني ورفض التحول. بهذه الطريقة ستراجعها حتى تعود الأبقار إلى المنزل ، ولكن ليس عليك الرقص على شفا الكارثة. هذا هو PowerPower Pro.

س: هل يعني ذلك أنه لا يجب شراء جهاز 250 KTM 2017SXF 250؟

A: لا ، ولكن بحث مهندسي KTM عن حصان عبر الثورات أمر محفوف بالمخاطر. إذا كانت ناجحة ، يحدث شيئان: 1 يحصلون على جوائز لإنتاج أقوى دراجة في الفصل - والفئة 250 تدور حول قوة حصان. 2 إنهم ينفرون نسبة كبيرة من الجمهور المشترى ، والذي يتكون من 90٪ من الدراجين البطيئين أكثر من الدراجين السريع. في الحقيقة ، نحن لا نعرف ما إذا كانت KTM تربح الحرب ، لكننا نعلم أن KTM تخسر معركة المبيعات الحالية إلى النطاق الترددي الأكثر قابلية للاستخدام من Yamaha YZ250F.

لسنوات - عقود ، في الواقع - لقد عزمنا على KTM لإنتاج نطاق طاقة يركز بشكل أكبر على المدى المتوسط ​​وأقل على rpm على غرار F1. لم يستمع مهندسو KTM ، لكنهم فضلوا أنهم دفعوا أرقام حصانا عالية جدًا لدرجة أنه من الصعب مقاومة سحر أقوى محرك.

لذا ، إذا لم يكن هناك توخي الحذر في الريح ، فما الذي يجب على المبتدئ فعله إذا كان يريد تحقيق أقصى استفادة من 2017 KTM 250SXF؟ هذا بسيط. تغيير التروس. ومن المفارقات ، نوصي بجعل التروس أطول وأقل. كيف يمكن أن يكون؟ إليك شرح سريع.

(1) استعد. تم تغيير التروس في النمسا لعام 2017 - وليس بطريقة جيدة. مشكلة الدراجين الذين يقلون عن سرعة Pro هي أن KTM غيرت تركيبة تروس 2016/13 لعام 50 بنسبة 14/51 في عام 2017. اعتمادًا على تخطيط المسار ، يواجه العديد من الدراجين المبتدئين والبيطريين صعوبة في الحصول على 2017 KTM 250SXF (و Husqvarna FC250) جميعًا الطريق إلى 14,000 دورة في الدقيقة قبل نفادها بشكل مستقيم. الحل بسيط. اترك ضرسًا خلفيًا مؤلفًا من 51 سنًا على KTM 2017SXF لعام 250 وضع ضرسًا ذو عمود مسنن مكون من 13 سنًا في الأمام. ستسهل التروس الأكثر إحكامًا الوصول إلى الأنبوب في وقت أقرب وتطوير الدفع الكافي للاستفادة الكاملة من نطاق القدرة العالي في الدقيقة. إن التروس الحالية 14/51 على دراجتك هي ما يعادل تشغيل 13/47 أطول بكثير 2016 250SXF.

(2) استعد. إن التبديل إلى ضرس خلفي من 50 سنًا من المخزون 51 إلى آخر سيجعل كل ترس أطول ويسمح لك بالبقاء في البقعة الحلوة لنطاق الطاقة لفترة أطول - وإن كان ذلك في الترس السفلي. هذا يعني أنك ستحمل الترس الثاني إلى أبعد من ذلك ، يليه الثالثة والعتاد وهكذا. تعمل هذه الإستراتيجية بشكل أفضل مع الدراجين الذين يتمتعون بموهبة أكثر ، لأنه بدون معصم ثابت ، قد يكون هناك بعض التعثر عند الخروج من المنعطفات حيث يجب على السلطة أن تقفز فجوة أكبر مع كل نوبة. يجب على معظم الوسطاء والايجابيين أن يخرجوا مع التروس 15/51.

س: ماذا عن الإيدز الإلكتروني؟ 

A: في العام الماضي ، كان لدى KTM 2016SXF 250 مفتاحًا بنمط النقر على الجانب الأيمن من المقاود مما سمح للمتسابقين بالاختيار بين خريطة الأوراق المالية أو خريطة عدوانية أو خريطة ناضجة ، والتي كان يجب تحديدها عبر قرص مخفي في صندوق الهواء. هذا العام ، يوجد مفتاح متعدد مغطى بالمطاط على الجانب الأيسر من القضبان ينشط خريطتين (المخزون والعدوانية) ، التحكم في الإطلاق والتحكم في الجر.

تبديل الخريطة. عند الضغط على الزر المغطى بالمطاط في الجزء السفلي من المفتاح المتعدد ، يتم عرض رقم مضاء على وجه المفتاح المتعدد. رقم واحد هو المخزون والرقم الثاني عدواني. كل MXA اختار متسابق الاختبار تشغيل الخريطة العدوانية ، لأنها أنتجت استجابة أسرع للخانق وساعدت في القفز إلى أعلى المدى حيث تقوم بأفضل عمل لها. لا يوجد خيار الخريطة يانع.

التحكم في الجر. يعمل نظام التحكم في الجر في KTM من خلال مراقبة الدورات المنفلتة. عندما يدور المحرك فجأة بحرية ، فهذه إشارة مؤكدة على أن العجلة الخلفية تدور. لإيقاف دوران العجلة ، تتأخر وحدة التحكم الإلكترونية عن التشغيل ، مما يبطئ المحرك ويساعد في توصيل العجلة الخلفية مرة أخرى. معظم MXA تجنب دراجو الاختبار استخدام التحكم في الجر في أي شيء أقل من الأوساخ الصخرية الصلبة أو الطين الكامل. كان الأمر مزعجًا على الأوساخ الجاهزة. ومع ذلك ، فقد عملت بشكل رائع كبديل للخريطة غير الموجودة.

انطلاق التحكم. للانخراط في التحكم في الإطلاق ، يجب على المتسابق الضغط على زر الخريطة وزر التحكم في الجر في وقت واحد حتى يومض ضوء المؤشر خلف لوحة الأرقام الأمامية. بمجرد تعشيق التحكم في الإطلاق ، يجب ألا تسمح بانخفاض عدد دورات المحرك في الدقيقة بأكثر من 30 في المائة أو سيتم إيقاف التحكم في الإطلاق - ولا يمكنك إعادة التفاعل دون إيقاف تشغيل المحرك. لنواجه الأمر؛ هذه دراجة موتوكروس 250cc. إذا كنت بحاجة إلى التحكم في الإطلاق لإزالته عن الخط ، فأنت بحاجة إلى العثور على رياضة جديدة.

س: ما مدى جودة فرقة فوركس AER 2017؟

A: تتوافق شوكة WP مع الشوكة الهوائية بشكل أكبر مع ما يجب أن تكون عليه شوكة الهواء - نظام بديل بسيط لينابيع الملف. تحاول كل من شوا وكايابا إعادة اختراع العجلة ، وقد جعلت شوكة PSF-2 و SFF TAC معقدة للغاية. الشوكات الهوائية WP AER من KTM بارعة في بساطتها. لديهم خرطوشة هواء ، مماثلة في المفهوم لمضخة دراجة ، في ساق الشوكة اليمنى. يوجد صمام شريدر واحد فقط على شوكات AER ، وليس ثلاثة كما هو الحال في شوكات SFF TAC. نظرًا لأن الهواء يحل محل نوابض الملف في شوكات WP 4CS السابقة ، فإن توفير الوزن هو 3.6 رطل. يتم التعامل مع جميع التخميد بواسطة ساق الشوكة اليسرى عن طريق الضغط والنقرات الارتداد (واحدة في الأعلى وواحدة في الأسفل). ليس لديها أربع نقرات مختلفة مثل شوكات Kayaba PSF-2 من هوندا أو ستة مثل شوكات RZ-Z450 من Suzuki. الإعداد على شوكات AER بسيط. ابحث عن ضغط الهواء المناسب لسرعتك ، ثم انقر في إعدادات الضغط والانتعاش المفضلة لديك.

من الصعب تصديق أن KTM يمكن أن تغير ثروتها في سنة واحدة ، لكنها فعلت. ظهرت هذه الشوكات لأول مرة في أمريكا في إصدارات Factory 2016 ، وأخذ قسم اختبار KTM ما تعلموه من أصحاب إصدار المصنع لإعادة تركيب شوكات 2017 إلى الكمال. يمكنك تسابق هذه الشوكات مباشرة من أرض صالة العرض ، وكمكافأة ، فإنها تجعل الصدمة الخلفية وعمل ربيعها الجديد البالغ 42 نيوتن / م أفضل أيضًا.

س: كيف يتم التعامل مع 2017 KTM 250SXF؟

A: نحن نحب الطريقة التي تتعامل بها هذه الدراجة. هل تعتقد أنه يفعل ذلك. لا تبالغ. لا أقل. لا يوجد مفصل في المنتصف. إنها محايدة مثل سويسرا.

س: ما هو وزنه؟

A: يضرب MXAجداول دقيقة بشكل مثير للدهشة في 218 جنيه بلا غاز. ماذا تزن المنافسة؟ يزن Kawasaki KX250F 221 رطلاً. ياماها YZ250F تزن 222 رطلاً. تزن هوندا CRF250 224 رطلاً ، وتزن سوزوكي RM-Z250 226 رطلاً.

س: ما التغييرات التي تم إجراؤها على KTM 2017 250SXF؟

A: لا توجد تغييرات لعام 2017 تكون فريدة بالنسبة إلى 250SXF. تم العثور على التغييرات العشرة الرئيسية في 10SXF 2017 على 250SXF و 350 SXF. هنا القائمة.

(1) شوكات الهواء. شوكات WP AER الأمامية تحل محل شوكات WP 4CS العام الماضي. تعتبر شوكات الهواء WP مساهماً كبيراً في الأداء المذهل لـ KTM - وخفة غير مسبوقة. توفر KTM مضخة هواء رقمية مع كل دراجة.

(2) صدمة الربيع. في العام الماضي ، جاء 2016 KTM 250SXF و Factory Edition مع نابض صدمة 45 N / m. هذا العام تحصل 250SXF على زنبرك أكثر ملاءمة بمقدار 42 نيوتن / م. في الواقع ، ستحصل كل طرازات موتوكروس KTM لعام 2017 على معدلات ربيع أقل. تتميز 450SXF بزنبرك يبلغ 45 نيوتن / م. ستأتي 350SXF و 250 SXF و 250 SX ثنائية الشوط مع 42 نوابض / م ، في حين أن 125SX و 150 SX تتميز بـ 39 نوابض / م.

(3) مفتاح الخريطة. لقد ذهب مفتاح التبديل بنمط النقر الذي انتقل للخلف وللأمام بين خريطتين والتحكم في تنشيط التشغيل. في مكانها يوجد مفتاح متعدد على الجانب الأيسر من الأشرطة الذي يبدل بين خريطتين ، التحكم في الإطلاق والتحكم في الجر.

(4) التحكم في الجر. الجديد لعام 2017 ، أضافت KTM ميزة التحكم في الجر إلى الحزمة الإلكترونية في KTM رباعي الأشواط.

(5) دواسة الفرامل. أصبحت دواسة الفرامل الخلفية أطول 10 مم مما كانت عليه في عام 2016. يمكن لأصحاب 2016s طلب طرف فرامل بطول 10 مم من 7602 Racing يفعل نفس الشيء. سعر التجزئة هو 34.95 دولارًا في www.7602racing.com.

(6) الفرامل الخلفية. بالنسبة لعام 2017 ، تحتوي وسادات الفرامل الخلفية على مركب أقل قوة. شعر العديد من المتسابقين أن وسادة الفرامل الخلفية السابقة كانت مسكة للغاية ويمكن أن ترتفع درجة حرارتها إذا تم استخدامها بقوة. ومع ذلك ، إذا كنت تحب وسادات الفرامل في العام الماضي ، يتم تعديلها.

(7) أقامات الرأس. تم استبدال إقامات الرأس الفولاذية في العام الماضي بإقامات أكثر سمكًا وصلابة من الألمنيوم المصبوب وأخف وزنًا بمقدار 60 جرامًا.

(8) مشبك ثلاثي. المشبك الثلاثي العلوي أكثر صلابة في عام 2017 مما كان عليه في عام 2016. وهو مصمم ليتماشى بشكل أفضل مع الخصائص المرنة لشوكة الهواء. يلاحظ الفرق في اختفاء الثقب المشغول أمام مسمار ساق التوجيه.

(9) عداد ساعات. يتم تثبيت عداد ساعة على كل KTM. وهي تقع بدقة خلف لوحة الأرقام الأمامية في البقعة حيث كانت الفتحة في المشبك الثلاثي العلوي.

(10) المشابك المقود. في العام الماضي ، تم تركيب القضبان على حامل شريط سفلي من قطعة واحدة مع اثنين من المشابك العلوية. بالنسبة لعام 2017 ، أصبحت حوامل الشريط السفلي قطعتين منفصلتين ، في حين أن حامل الشريط العلوي هو قطعة واحدة. تقول KTM أن هذا سيمنع التواء. لم نلاحظ اختلافًا كبيرًا بين حوامل الشريط الملتوية والثانية في حوادث التصادم.

س: ماذا كنا نكره؟

A: قائمة الكراهية:

(1) غطاء غاز. انها تلتصق. كان لدينا فرسان اختبار لم يتمكنوا من خلعه في محطة الوقود.

(2) العادم. تتطلب إزالة عادم المخزون عدة خطوات مزعجة ، بما في ذلك الشتائم بمجرد أن تدرك أنه يجب عليك إزالة الصدمة لإزالة الأنبوب.

(3) مسامير ضرس. راقبهم طالما كنت تملك الدراجة.

(4) تستعد. يعرف نوبدو لماذا تحول المهندسون النمساويون إلى تروس فائقة الارتفاع 14/51 لعام 2017 ، ولكن يمكننا أن نخبرك أنه كان خطأ. قدم لنفسك معروفًا وأزلت ضرس العمود ذو 14 سنًا واستبدله ب 13 رأسًا. سوف يمنحك هذا التروس المفضل 13/51 لمعظم دراجي اختبار MXA.

(5) المتحدث. تحقق دائمًا من السماعة بجوار قفل الحافة الخلفية. إذا كانت فضفاضة - وخمس مرات من أصل 10 ستكون - شد كل المتحدث. تحتاج KTM إلى إعادة التفكير في هذه المشكلة. المتحدث هو مشكلة إذا كنت سريعًا أو ثقيلًا أو عرقًا على مسارات مليئة بالقفز ، ففكر في إعادة محاور الأسهم مع المتحدث الأقوى.

(6) محايد. نحن نحب مدى تحول KTM من العتاد إلى العتاد ، لكننا نكره مدى صعوبة الدخول إلى الحياد عند الوقوف بثبات. في بعض الأحيان يمكننا إعادة تدوير المحرك والحصول على ترانزيستور إلى محايد مع سقوط الدورات ، وأحيانًا يمكننا أن نتكلف في الحفر ونخترقه إلى محايد قبل أن نتوقف وفي معظم الوقت نحوله إلى محايد يدويًا.

(7) طوق صدمة. نحن نكره هذا الياقة الصدمة. في بعض الأحيان يعمل وأحيانًا لا يعمل. KTM تحذر من ضربها بمطرقة ولكمة ، لكننا نريد حقًا ضربها بشيء. أفضل طريقة لقلب الياقة الصدمية هي انتزاع الشقوق في الطوق بمفك البراغي الطويل ، بينما تدير الزنبرك باليد (بالطبع يعتمد على الابن كم عدد الأيدي).

(8) مسامير توركس. هل تملك مفتاح # 20 Torx؟ ماذا عن رقم 15؟ لا يمكنك تنزف الشوكات بدون رقم 20 أو إزالة قبضة تأمين ODI اليسرى بدون رقم 15.

س: ما الذي أعجبنا؟

A: قائمة الإعجاب:

(1) المناولة. إنه حلم.

(2) القابض الهيدروليكي. هذا القابض متين بما يكفي ليظل بيد متعاطي القابض. نحن نعلم ، لأن MXA طاقم التحطيم لديه العديد من راكبي الاختبار الذين يستخدمون القابض كخانق مساعد.

(3) الوزن. كيف يحصل المهندسون على دراجة بهذا الضوء؟ يبدأون التخطيط كل جزء قبل أربع سنوات.

(4) السلطة. قبل بضع سنوات ، كان 40 حصانًا هو العلامة السحرية - وقد أصابت اثنتان من العلامات التجارية اليابانية الأربع هذا الهدف. لسوء الحظ بالنسبة لهم ، KTM و Husqvarna يدفعون 44 حصانًا.

(5) عداد ساعات. أفضل شيء عن عداد ساعات العرض KTM هو أن يلبسوه لك.

(6) فلتر هواء. لا يكفي أن يكون KTM مزودًا ببدء تشغيل كهربائي ، وأخف وزن ، وأكثر قوة حصانية وأفضل مكابح ، بل يحتوي أيضًا على فلتر هواء سهل التركيب لدرجة أنه يسخن قلوب قلوبنا.

(7) شوك AER. كنا سنكون سعداء لمجرد الحصول على شوكات تعمل بشكل أفضل من شوكات 4CS ، لكن شوكات AER هي أفضل شوكات الهواء على المسار.س: ما الذي نفكر به حقًا؟

A: إذا كنت محترفًا طموحًا ، فقد وجدت جهازك. إنها تصنع بالفعل قوة عمل الدراجة ، وتزن أقل مما ستبلغه في سن 40 عامًا ولديها كادر كامل من الميزات التي قد تحصل عليها العلامات التجارية اليابانية في غضون بضع سنوات. ومع ذلك ، إذا كنت مبتدئًا أو بيطريًا ، فأنت بحاجة إلى النظر في المرآة وتقييم ما إذا كان الرجل الذي ينظر إلى الوراء يمكنك أن تعيش الحياة عند 14,000 دورة في الدقيقة.

مواصفات إعداد MXA'S 2017 KTM 250SXF

كنا نعلم دائمًا أن شخصًا ما سيصنع شوكات هوائية تعمل بالفعل ، ولم نعتقد أبدًا أنها ستكون WP.

هذه هي الطريقة التي أنشأنا بها 2017 KTM 250SXF للسباق. نحن نقدمه كدليل لمساعدتك في العثور على مكانك الحلو.

إعدادات شوكة الهواء

من المهم ملاحظة أن أي إعداد موصى به لشوكة الهواء يعتمد تمامًا على وزن الفارس وسرعته. شئ متعارف عليه، MXA لا يختار إعداداته للدراجين المحترفين. يفضل المحترفون إعدادات آلة ثقب الصخور التي لا يمكن استخدامها من قبل الغالبية العظمى من راكبي الدراجات النارية. نحن نحاول اختيار ضغط الهواء في منتصف الطريق الذي يعمل لمجموعة متنوعة من مستويات المهارة. الحيلة لتحقيق أقصى استفادة من الشوكات الهوائية WP AER هي العثور على ضغط الهواء المناسب لوزنك وسرعتك ومسارك. في حالة جميع KTMs لعام 2017 ، نعتقد أن ضغوط هواء المخزون الموصى بها في أعلى المقياس وأن معظم الدراجين يجب أن يعملوا من هناك. إلى أي مدى أسفل؟ لقد وصلنا إلى 130 رطلاً ، لكننا عادةً ما نبدأ الاختبار عند ضغط الهواء الموصى به من قبل OEM ، ثم نخفضه بزيادات 2-psi حتى لا تشعر الشوكات بأنها تسقط في السكتة الدماغية. عادة ، الشوك AER يركب عاليا في السكتة الدماغية مع ضغط الأسهم. بمجرد العثور على الضغط المناسب ، نركز على تغييرات النقر. للسباق المتشددين ، نوصي بإعداد هذا الشوكة على 2017 KTM 250SXF (توجد مواصفات الأسهم بين قوسين):

معدل الربيع: 140 رطل لكل بوصة مربعة (154 رطل لكل بوصة مربعة)
ضغط: 20 نقرات (17 نقرات خارج)
الانتعاش: 15 نقرات (17 نقرات خارج)
ارتفاع أرجل الشوكة: السطر الثالث
الملاحظات: من الممكن ألا يحصل بعض المتسابقين على سفر كامل بغض النظر عن مدى انخفاض ضغطهم الجوي. في هذه الحالة ، نقترح خفض ارتفاع الزيت في ساق التخميد بمقدار 10 مم أو أكثر للحصول على سفر كامل. بالإضافة إلى ذلك ، باستثناء التغيرات الحادة في درجات الحرارة ، لا يجب عليك تغيير ضغط الهواء AER كما هو الحال في شوكات الهواء الأخرى ؛ ومع ذلك ، فإننا ننزف الغرفة الخارجية باستمرار ، والتي يتم الوصول إليها عبر رأس عرافة 10 مم أو # 20 توركس. حتى إذا كنت تمتلك # 20 Torx ، فلا تستخدمه في الجانب الجانبي للهواء ، لأن المسمار اللولبي ينزلق بسهولة.

إعدادات WP SHOCK

في العام الماضي ، جاء KTM 250SXF بنابض صدمة قوي يبلغ 45 نيوتن / متر. لم يكن هذا في الواقع أفضل معدل ربيع بالنسبة لسباق 140 رباعيًا قياسيًا بسعة 250 رطلًا ، خاصة بالنظر إلى أن معظمها MXA ركض دراجو الاختبار 45 N / m الربيع في 2016SXFs 450 ، وهذا ما حددته KTM لـ 450SXF لعام 2017. خفضت KTM 2017 معدل الربيع الصدمة إلى معدل 42 N / m. هذا تحسن كبير للجمهور المستهدف لـ 250SXF. للسباق المتشددين ، نوصي بإعداد هذا الصدمة لـ 2017 KTM 250SXF (مواصفات الأسهم بين قوسين):

معدل الربيع: 42 N / م
عرق العرق: 105mm (110mm)
الضغط العالي: 2 تبين
ضغط Lo: 15 نقرات
الانتعاش: 10 نقرات (15 نقرات خارج)
الملاحظات: كقاعدة عامة ، نستخدم الضغط عالي السرعة لتسوية توازن التعليق الخلفي ، والذي يختلف عادةً بربع دورة في أي من الاتجاهين. تغييرنا الأكبر هو التخميد الارتدادي ، الذي نعتقد أنه سريع للغاية في المطبات المتتالية. بالإضافة إلى ذلك ، قمنا بتعيين الترهل عند 105 مم بدلاً من 110 مم الموصى بها من WP.

رحلة MXA الأولى! 2017 KTM 250SXF

2017 كم250SXFشوكة الهواءKTMktm 250sxfمكساشوكة الهواء wpشوكة الهواء wp

MXA RACE TEST: 2017 KTM 250SXF — THE MISSING PIECE

Click on images to enlarge

Q: FIRST AND FOREMOST, IS THE 2017 KTM 250SXF BETTER THAN THE 2016 250SXF?

A: Yes. There is no way around the impact that the new WP AER 48mm air forks have on the performance of the 2017 KTM 250SXF. With the air forks, every aspect of the 250SXF is improved—not just bump absorption, but comfort, cornering, traction and overall feel.

The 2017 KTM 250SXF is a total commitment Pro-level bike. If you are willing to rev it to 14,000 rpm you will be rewarded with the fastest laps of your life.

Q: WHAT MAKES THE  2017 KTM 250SXF ENGINE DIFFERENT FROM  ITS COMPETITION?

A: The 2017 KTM 250SXF is blazing fast, most notably from 12,000 rpm until the rev limiter kicks in at 14,000 rpm. It should be noted that it is not really any faster than the 2016 model that it replaces, because mechanically there are no differences between the 2016 and 2017 engines; however, it does make more horsepower than the 2017 YZ250F, KX250F, RM-Z250 and CRF250. However, it is not just a little more powerful than the blue, green, yellow and red bikes; it’s a lot more powerful.

Now, you might be asking yourself, how can one engine make so much more power than its competition? The answer is revolutions per minute. KTM’s engineers designed the engine to rev—not just for the 14,000 rpm of the production bike, but for the 15,000 to 16,000 rpm of their works bikes. In the search for rpm, KTM eliminated needle bearings from the top and bottom end, preferring to use plain bearings (actually a bushing) that had no moving pieces to blow apart when the rpm went stratospheric. They downsized the engine so that its compact architecture would only weigh 57.5 pounds, thanks to titanium valves, a finger-follower drivetrain, 14:1 CP piston, die-cast cases and a throttle body with the injector nozzle on the bottom of the throat. When you turn 14,000 rpm and maximum power is at the apex of the rpm range, you can’t help but be fast.

Q: HOW FAST IS THE 2017 KTM 250SXF?

A: The result of KTM’s creative engineering is an ear-piercing 43.79 horsepower. As for the “Big Four’s” horsepower numbers for 2017, the Yamaha YZ250F makes 40.98 horsepower, the KX250F 40.06, the CRF250 38.89 and the RM-Z250 38.34. With a massive numerical advantage, the speed of the 2017 KTM 250SXF is not in question. What is in question is whether you, and you in particular, have the talent to twist the throttle to the edge of reason, because that’s where the horsepower lives. This is a total-commitment powerband. You either go for broke or you come up bust. There’s no short-shifting in KTM city. The 2017 KTM 250SXF has no equal at full tilt, save for the Husqvarna FC250, which uses the exact same engine. If you are not ready to fully commit, then you are not ready for the 250SXF.

The KTM 250SXF is not weak down low; it’s just not what the Katoom does best. Off the bottom the 2017 KTM 250SXF snaps to attention, but not with the fervor of the YZ250F, KX250F or CRF250. KTM’s low-to-mid transition is solid enough to generate initial thrust. Once in the midrange, the surge demands respect; but, if you cruise around at 12,000 rpm, you will be leaving horsepower on the table. Where the real power advantage lies is on the bitter edge of the rev limiter. Peak power and peak rpm are where you want to be. We know lots of KTM 250/350SXF racers who were positive that they were revving their bikes to the moon, but when they looked at their hour meters ( the kind that record max rpm), they found out that they were only going to 10,000 rpm — not 14,000. You gotta bleed it dry.

If you are talented, brave or stupid, this will be the fastest 250cc four-stroke you’ll ever race. If you are slow, the best strategy is to stick it in second gear and refuse to shift. That way you’ll rev it until the cows come home, but not have to dance on the precipice of disaster. This is a Pro powerband.

Q: DOES THAT MEAN A 250 NOVICE SHOULDN’T BUY A 2017 KTM 250SXF?

A: No, but the KTM engineers’ search for horsepower via revolutions is risky. If they are successful, two things happen: (1) They get accolades for producing the most powerful bike in the class—and the 250 class is all about horsepower. (2) They alienate a large percentage of the buying public, which is made up of 90 percent more slow riders than fast riders. In truth, we don’t know if KTM is winning the war, but we do know that KTM is losing the current sales battle to the more usable midrange powerband of the Yamaha YZ250F.

For years—decades, actually—we have harped on KTM to produce a powerband that focused more on the midrange and less on F1-style rpm. KTM’s engineers haven’t listened, but to their credit, they have pushed their horsepower numbers so high that it’s hard to resist the charm of the most powerful engine.

So, short of throwing caution to the wind, what is a Novice to do if he wants to get the most out of the 2017 KTM 250SXF? That’s simple. Change the gearing. Paradoxically, we recommend making the gearing both taller and lower. How can that be? Here’s a quick explanation.

(1) Gear it down. The gearing was changed in Austria for 2017—and not in a good way. The problem for riders below Pro speed is that KTM changed 2016’s 13/50 gearing combination for a 14/51 ratio in 2017. Depending on the track layout, many Novice and Vet riders have trouble getting the 2017 KTM 250SXF (and Husqvarna FC250) all the way to 14,000 rpm before they run out of straight. The solution is simple. Leave the 51-tooth rear sprocket on your 2017 KTM 250SXF and put a 13-tooth countershaft sprocket on the front. The tighter gearing will make it easier to get on the pipe sooner and develop enough thrust to get full use out of the high-rpm powerband. The current 14/51 gearing on your bike is the equivalent of running a a much taller 13/47 your 2016 250SXF.

(2) Gear it up. Switching to a 50-tooth rear sprocket from the stock 51-toother will make each gear longer and allow you to stay in the sweet spot of the powerband longer—albeit in a lower gear. That means you will carry second gear farther, followed by third and so on. This strategy works best for riders with a modicum more talent, because without a steady wrist, there could be some bogging down on the exit of turns as the power has to jump a bigger gap with each shift. Most Intermediates and Pros should stil with the 15/51 gearing.

Q: WHAT ABOUT THE ELECTRONIC AIDS? 

A: Last year the 2016 KTM 250SXF had a flick-style switch on the right side of the handlebars that allowed racers to choose between the stock map and either an aggressive map or mellow map, which had to be selected via a dial hidden in the airbox. This year, there is a rubber-covered multi-switch on the left side of the bars that activates two maps (stock and aggressive), launch control and traction control.

Map switch. When you press the rubber-covered button on the bottom of the multi-switch, a lighted number is displayed on the face of the multi-switch. Number one is stock and number two is aggressive. Every MXA test rider chose to run the aggressive map, because it produced quicker throttle response and helped jump the power up to the midrange where it does its best work. There is no mellow map option.

Traction control. KTM’s traction control system works by monitoring runaway revs. When the engine suddenly free-revs, it is a sure sign that the rear wheel is spinning. To stop the wheel from spinning, the ECU retards the ignition, which slows the engine down and helps get the rear wheel hooked up again. Most MXA test riders eschewed using traction control on anything short of rock-hard dirt or full mud. It was plain irritating on prepped dirt. However, it worked great as a replacement for the nonexistent mellow map.

Launch control. To engage launch control, the racer must press the map button and the traction control button simultaneously until the indicator light behind the front number plate flashes. Once launch control is engaged, you must not allow the rpm to drop by more than 30 percent or launch control will shut off—and you cannot re-engage it without shutting the engine off. Let’s face it; this is a 250cc motocross bike. If you need launch control to get it off the line, you need to find a new sport.

Q: HOW GOOD ARE THE 2017 WP AER FORKS?

A: WP’s take on air forks is more in line with what an air fork should be—a simple replacement system for coil springs. Showa and Kayaba have been trying to reinvent the wheel and have made their PSF-2 and SFF TAC forks overly complicated. The KTM’s WP AER air forks are ingenious in their simplicity. They have an air cartridge, similar in concept to a bicycle pump, in the right fork leg. There is only one Schrader valve on the AER forks, not three as on the SFF TAC forks. Since the air takes the place of the two coil springs in the previous WP 4CS forks, the weight savings is 3.6 pounds. All the damping is handled by the left fork leg via compression and rebound clickers (one on the top and one on the bottom). It doesn’t have four different clickers like the Honda’s Kayaba PSF-2 forks or six like the Suzuki’s RM-Z450 forks. Setup on the AER forks is simple. Find the proper air pressure for your speed, and then click in your favorite compression and rebound settings.

It is hard to believe that KTM could turn its fork fortunes around in a single year, but it did. These forks first showed up in America on the 2016 Factory Editions, and KTM’s test department took what they learned from Factory Edition owners to re-valve the 2017 forks to perfection. You can race these forks right off the showroom floor, and, as a bonus, they make the rear shock and its new 42 N/m spring work better too.

Q: HOW DOES THE 2017 KTM 250SXF HANDLE?

A: We love the way this bike handles. You think it, it does it. No oversteer. No understeer. No hinge in the middle. It’s as neutral as Switzerland.

Q: WHAT DOES IT WEIGH?

A: It hits MXA’s amazingly accurate scales at 218 pounds sans gas. What does the competition weigh? The Kawasaki KX250F weighs 221 pounds. The Yamaha YZ250F weighs 222 pounds. The Honda CRF250 weighs 224 pounds, and the Suzuki RM-Z250 weighs 226 pounds.

Q: WHAT CHANGES DID KTM MAKE TO THE 2017 250SXF?

A: There are no changes for 2017 that are unique to the 250SXF. The 10 major changes on the 2017 250SXF are also found on the 350SXF and 450SXF. Here is the list.

(1) Air forks. WP AER front forks replace last year’s WP 4CS forks. The WP air forks are a big contributor to the KTM’s astonishing performance—and it’s unprecedented lightness. KTM supplies a digital air pump with every bike.

(2) Shock spring. Last year the 2016 KTM 250SXF and Factory Edition came with the 45 N/m shock spring. This year the 250SXF gets a more appropriate 42 N/m spring. In fact, every 2017 KTM motocross model will get lighter spring rates. The 450SXF is spec’ed with a 45 N/m spring. The 350SXF, 250SXF and 250SX two-stroke will come with 42 N/m springs, while the 125SX and 150SX are spec’ed with 39 N/m springs.

(3) Map switch. Gone is the flick-style selector switch that toggled back and forth between two maps and activated launch control. In its place is a multi-switch on the left side of the bars that toggles between two maps, launch control and traction control.

(4) Traction control. New for 2017, KTM has added a traction-control feature to the electronic package on the KTM four-strokes.

(5) Brake pedal. The rear brake pedal is now 10mm longer than it was in 2016. Owners of 2016s can order a 10mm-long brake tip from 7602 Racing that does the same thing. Retail price is $34.95 at www.7602racing.com.

(6) Rear brake pads. For 2017, the rear brake pads have a less-aggressive compound. Many racers felt that the previous rear brake pad was too grabby and could overheat if used too aggressively; however, if you liked last year’s brake pads, they retrofit.

(7) Head stays. Last year’s steel head stays have been replaced with thicker and stiffer cast-aluminum stays that are 60 grams lighter.

(8) Triple clamp. The top triple clamp is more rigid in 2017 than it was in 2016. It is designed to mate better with the flex characteristics of the air fork. The difference is noticeable in that the machined hole in front of the steering-stem bolt has disappeared.

(9) Hour meter. There is an hour meter installed on every KTM. It is located neatly behind the front number plate in the spot where the hole used to be in the top triple clamp.

(10) Handlebar clamps. Last year the bars were mounted to a one-piece lower bar mount with two separate top bar-mount clamps. For 2017 the bottom bar mounts are now two separate pieces, while the top bar mount is one piece. KTM says this will prevent twisting. We didn’t notice a lot of difference between the two and still twisted bar mounts in crashes.

Q: WHAT DID WE HATE?

A: The hate list:

(1) Gas cap. It sticks. We’ve had test riders who couldn’t get it off at the gas station.

(2) Exhaust. Removing the stock exhaust requires several annoying steps, including swearing once you realize that you have to remove the shock to get the pipe off.

(3) Sprocket bolts. Watch them for as long as you own the bike.

(4) Gearing. Nobdu know why the Austrian engineers switched to an ultra-tall 14/51 gearing for 2017, but we can tell you that it was a mistake. Do yourself a favor and removed the 14-tooth countershaft sprocket and replace it with a 13-toother. This will give you the favored 13/51 gearing of most MXA test riders.

(5) Spokes. Always check the spoke next to the rear rim lock. If it is loose—and five times out of 10 it will be—tighten all the spokes. KTM needs to rethink this issue. The spokes are an issue aqnd if your are fast , heavy or race on jump filled tracks, consider having the stock hubs relaced with stronger spokes.

(6) Neutral. We love how well the KTM shifts from gear to gear, but we hate how hard it is to get into neutral when standing still. Sometimes we can rev the engine and get the tranny into neutral as the revs fall off, sometimes we can cost into the pits and snick it into neutral before we stop and most of the time we shift it into neutral by hand.

(7) Shock collar. We hate this shock collar. Sometimes it works and sometimes it doesn’t. KTM warns against hitting it with a hammer and a punch, but we really want to hit it with something. The best way to turn the shock collar is to pry on the notches in the collar with a long screwdriver, while turning the spring by hand (of course it depend son how many hands you have).

(8) Torx bolts. Do you own a #20 Torx wrench? How about a #15? You can’t bleed the forks without a #20 or remove the left-side ODI lock-on grip without a #15.

Q: WHAT DID WE LIKE?

A: The like list:

(1) Handling. It’s a dream.

(2) Hydraulic clutch. This clutch is durable enough to last in the hands of a clutch abuser. We know, because the MXA wrecking crew has several test riders who use the clutch as an auxiliary throttle.

(3) Weight. How do engineers get a bike this light? They start planning each and every part four years early.

(4) Power. A few years ago 40 horsepower was the magic mark—and two of the four Japanese brands have hit that target. Unfortunately for them, KTM and Husqvarna are pushing 44 horses.

(5) Hour meter. The best thing about the showroom stock KTM hour meter is that they put it on for you.

(6) Air filter. It’s not enough that the KTM has electric starting, the lightest weight, the most horsepower and the best brakes, it also has an air filter that is so easy to install that it warms the cockles of our hearts.

(7) AER forks. We would have been happy just to get forks that worked better than the 4CS forks, but the AER forks are the best air forks on the track.Q: WHAT DO WE REALLY THINK?

A: If you’re an aspiring Pro, then you’ve found your machine. It already makes works-bike power, weighs less than you will at 40 years old and has a whole cadre of features that the Japanese brands might get around to in a few years. However, if you are a Novice or a Vet, you need to look in the mirror and assess whether the guy looking back at you can live life at 14,000 rpm.

MXA’S 2017 KTM 250SXF SETUP SPECS

We always knew that someone would make air forks that actually worked, we just never thought it would be WP.

This is how we set up our 2017 KTM 250SXF for racing. We offer it as a guide to help you find your own sweet spot.

AER FORK SETTINGS

It’s important to note that any recommended air-fork setting is totally dependent on the weight and speed of the rider. As a rule of thumb, MXA doesn’t choose its settings for Pro riders. Pros favor jackhammer settings that can’t be used by the larger majority of motocross riders. We try to choose middle-of-the-road air pressure that works for a wide variety of skill levels. The trick to getting the most from your WP AER air forks is to find the proper air pressure for your weight, speed and track. In the case of all the 2017 KTMs, we think that the recommended stock air pressures are at the top of the scale and that most riders should work down from there. How far down? We’ve gone as low as 130 pounds, but we typically start testing at the OEM-recommended air pressure and then lower it in 2-psi increments until the forks don’t feel like they are dropping into their stroke. Typically, AER forks ride high in their stroke with the stock pressure. Once we find the right pressure we focus on clicker changes. For hardcore racing, we recommend this fork setup on the 2017 KTM 250SXF (stock specs are in parentheses):

Spring rate: 140 psi (154 psi)
Compression: 20 clicks out (17 clicks out)
Rebound: 15 clicks out (17 clicks out)
Fork-leg height: Third line
Notes: It is possible that some racers won’t get full travel no matter how low they set the air pressure. In that case, we suggest lowering the oil height in the damping leg by 10mm or more to get full travel. Additionally, except for extreme temperature changes, you should not have to change the AER’s air pressure as often as on other air forks; however, we do bleed the outer chamber constantly, which is accessed via a 10mm hex head or #20 Torx. Even if you own a #20 Torx, don’t use it on the air side leg, because the bleed screw strips out easily.

WP SHOCK SETTINGS

Last year the KTM 250SXF came with a stiff 45 N/m shock spring. This really wasn’t the best spring rate for the typical 140-pound 250 four-stroke racer, especially given that most MXA test riders ran a 45 N/m spring on their 2016 450SXFs, and that is what KTM spec’ed for the 450SXF for 2017. The 2017 KTM lowered the shock spring rate to a 42 N/m rate. This is a big improvement for the 250SXF’s target audience. For hardcore racing, we recommend this shock setup for the 2017 KTM 250SXF (stock specs are in parentheses):

Spring rate: 42 N/m
Race sag: 105mm (110mm)
Hi-compression: 2 turns out
Lo-compression: 15 clicks out
Rebound: 10 clicks out (15 clicks out)
Notes: As a rule of thumb, we use the high-speed compression to iron out the balance of the rear suspension, typically varying by a quarter-turn in either direction. Our biggest change is to the rebound damping, which we think is too fast in consecutive bumps. Additionally, we set the sag at 105mm instead of the WP-recommended 110mm.

MXA’S FIRST RIDE! 2017 KTM 250SXF

2017 KTM250SXFAIR FORKSktmktm 250sxfmxawp aer forkswp air forks