اختبار سباق MXA: الاختبار الحقيقي لـ 2021 KTM 350SXF

العتاد: جيرسي: Thor MX Pulse Racer ، السراويل: Thor MX Pulse Racer ، الخوذة: Arai VX-Pro4 ، نظارات: سلسلة مصنع العلامة التجارية الفيروسية ، الأحذية الطويلة: Gaerne SG-12.

س: أولاً وقبل كل شيء ، هل طراز KTM 2021SXF لعام 350 أفضل من طراز KTM 2020SXF لعام 350؟

A: نعم ، لكن التغييرات الواسعة النطاق لا تركز على القوة أو المناولة أو المكابح أو القابض أو التروس أو بيئة العمل. في هذه المناطق ، تتطابق موديلات 2020 و 2021 KTM 350SXF تقريبًا. نعتقد أنه يمكن تبرير KTM للتغلب على تغييرات البحث والتطوير في معدات التشغيل في 350SXF. هناك ثلاثة أسباب وراء عدم شعور KTM بالحاجة إلى تعزيز قوة 2021 ، والمكابح ، والقابض ، والتروس ، وبيئة العمل. 

(1) التاريخ. في اختبار KTM 2020SXF لعام 350 للعام الماضي ، قلنا: "وفقًا لأساسياتها ، تعد KTM 350SXF أفضل دراجة موتوكروس متوسطة الحجم شاملة لعام 2020. القفزات التكنولوجية التي حققتها 350SXF منذ طرحها في عام 2011 مبهرة. وهذا ما ستكون عليه في 2020 KTM 350SXF - مذهل ". 

(2) المنافسون. 2021 KTM 350SXF لا تطارد أي شخص. لا يوجد CRF350 أو YZ350F أو KX350 أو RM-Z350 يتنفس أسفل رقبته. تمتلك KTM سوق موتوكروس 350cc (حسنًا ، تشاركها مع زميلها المستقر Husqvarna FC350) ، وليس لدى KTM أي سبب لمطاردة ذيلها. 

(3) حل المشكلات. لم يرغب قسم البحث والتطوير في KTM في إضاعة الوقت في إصلاح ما لم يتم كسره في 350SXF. بدلاً من ذلك ، وضعوا كل انتباههم على منطقة واحدة حيث يحصلون على أكبر قدر من التقصف - شوكات الهواء WP XACT. ومن خلال أداء التعليق ، قطعت KTM أكبر خطواتها للأمام.

س: ما الذي حاولت شركة KTM تحقيقه من خلال أوضاع التعليق لعام 2021؟

A: بالنسبة لعام 2021 ، كلف قسم البحث والتطوير في شركة KTM WP ببناء شوكة هوائية تعطي إحساسًا بالشوكة اللولبية الزنبركية مع الحفاظ على ميزة الوزن التي تزن 3 أرطال ، وقابلية التعديل اللانهائية وقابلية ضبط الشوكة الهوائية. سوف يغفر لك التفكير في أن هذه مهمة مستحيلة ، بالنظر إلى أن شوا وكايابا فشلا فشلا ذريعا مع شوكات SFF و PSF الجوية قبل أربع سنوات. ولكن ، كانت WP ميزة التعلم من أخطاء منافسيها. 

يختلف مفهوم WP's على شوكات الهواء تمامًا عن مفهوم Showa و Kayaba لدرجة أنك تعتقد أنهما موجودان في مجالات متقابلة. مرة أخرى في عام 2017 ، لم تحاول شوكة WP AER الأصلية إعادة اختراع العجلة. استبدل الفسفور الأبيض فقط نوابض الملف بالهواء ، وأعاد تدوير الهواء للتحكم في الشوكة على كل من شوط الانضغاط والارتداد ، وقسم أرجل الشوكة إلى ساق ضغط الهواء وساق مثبط. كان الأمر بسيطًا وخفيفًا ، لكن واجهته تحديات بسبب طبيعة الينابيع الهوائية مقابل الينابيع الفولاذية الملفوفة. 

لمواجهة هذا التحدي وجهاً لوجه ، أعاد WP تصميم كل قطعة داخلية من شوكة 2021 XACT ، وكل ذلك مع التركيز على تقليل خشونة منتصف الشوط ، وتحسين ملامسة الإطارات الأمامية ، وزيادة الراحة العامة ، وتقليل ارتفاع الضغط في نهاية الشوط و القضاء على أي ارتفاعات في منحنى التخميد مع القيود الداخلية.

لقد كانت مهمة كبيرة ، والتي اعتبرها شوا وكيابا مستحيلة. إليكم ما فعلته WP في تفرعها لعام 2021.

س: ما هي التغييرات التي أحدثها الفسفور الأبيض لتقليل الضخامة المتوسطة؟

A: باختصار ، ركز WP على "القوى غير المقصودة" التي أحدثت الفوضى في أداء الشوكة. لا يمكنك جعل الشوكة أكثر سلاسة دون دراسة ديناميكيات التدفق التي تحدث داخل ساق التخميد. أضافت WP أربع ميزات تصميم جديدة لتخميد شوكة 2021 XACT.

(1) شقوق تجاوز الزيت. يوجد الكثير من الأسطح المنزلقة والأختام والبطانات داخل نظام التخميد بالشوكة. معظم هذه الأجزاء حساسة للسرعة من حيث أنها تعمل بنفس الطريقة بغض النظر عن موضعها في أنبوب الشوكة ، لكنها تنقل قوى مختلفة عندما تكون في حالة حركة. على سبيل المثال ، تتحرك الشوكة بشكل أسرع في النصف الأول من رحلتها ، وهذه السرعة المضافة تزيد الضغط أثناء ضغط الشوكة. للمساعدة في التخلص من هذا الضغط ، أضاف WP ثلاث شقوق لتجاوز الزيت لتقليل قمم ضغط الزيت وتسوية التخميد في الجزء الأول من شوكة الشوكة.

(2) صمام الترامبولين. على عكس الكومة التقليدية في منتصف الصمام ، أضاف WP "رقاقة الترامبولين" ، وهو ما يسمى لأنه ، على عكس الرقاقة العادية المعبأة بإحكام بواسطة الحشوات والمكابس الأخرى ، فإن طبقة الترامبولين لديها مساحة للانحناء. يتم إعطاء مساحة للانحناء من خلال وضعها فوق تجويف صغير يسمح بمزيد من التخميد في منتصف الصمام دون جعل التخميد أكثر صلابة في نهاية السكتة الدماغية.

(3) توقف النتوء. أسقط WP مخروط القاع من رجل التخميد XACT 2021. في معظم الشوكات ، يوجد جهاز على شكل مخروطي يتفاعل مع الأجزاء المتحركة للشوكة لإبطاء الشوكة تدريجيًا عن طريق الضغط على زيت الشوكة في مساحات أضيق وأكثر إحكامًا حيث يقلل الشكل المخروطي من حجم الزيت. نظرًا لأن ضغط الهواء يحتوي على ما يُعرف باسم منحنى J حيث يتم ضغطه إلى درجة أنه غير قابل للانضغاط ، فإنه لا يحتاج إلى مخروط قاع. سيوقف ضغط الهواء الشوكات دون مساعدة ؛ ومع ذلك ، وضع WP سدادة مطاطية بسمك 1/2 بوصة لتخفيف نهاية السكتة الدماغية.

(4) جهاز انتعاش النقر. لا تحتاج إلى مفك براغي لضبط مضخم الارتداد ولست مضطرًا إلى الاستلقاء في الأوساخ - ما عليك سوى الوصول إلى أسفل الشوكة وتشغيل أداة النقر يدويًا.

على الرغم من أن WP يفضل أن يقول إن ثلاثة من هذه التغييرات الأربعة تساعد في القوى غير المقصودة التي تأتي من ضغط الزيت لتوفير التخميد ، فمن الواضح أن إزالة حافة التخميد في النصف الأول من الشوط يسمح للإطار الأمامي بالعمل بشكل أفضل على التموج الأرض ، بينما يقلل صمام الترامبولين من الارتفاع عندما يكون ضغط الرقائق مفرط الضغط. لا يؤدي عدم وجود أقماع القاع إلى القضاء على ارتفاع الزيت الأخير فحسب ، بل يتيح أيضًا مساحة كافية لـ WP لوضع جهاز النقر الارتدادي الذي يتم التحكم فيه بالإصبع على الجزء السفلي من ساق التخميد لتسهيل ضبط التخميد الارتدادي.  

2021 KTM 350SXF هي أفضل دراجة لأكبر عدد من الدراجين ، سواء كانوا يتسابقون أو يلعبون الركوب أو يجلسون عليها في المرآب.

س: ما التغييرات التي أجراها WP لتقليل ضغط الهواء؟

A: يتم استخدام الهواء الموجود في "شوكة الهواء" كزنبرك. تم استخدامه لأول مرة من قبل متسابقي الدراجات النارية في أواخر عام 1973 عندما قام المتسابقون المحليون بإخراج الينابيع الملفوفة من شوكهم ، وحفروا ثقوبًا في أغطية الشوكة لتثبيتها  صمامات شريدر ، وتملأ شوكها بالهواء. انضمت Yamaha إلى موكب air-fork في عام 1976 بشوكاتها الهوائية "speedo and tach". الهواء يصنع زنبرك ممتاز إنه خفيف ويمكن تعديله بمضخة الإطارات ويمكن جعله صلبًا بدرجة كافية لمقاومة القاع ؛ ومع ذلك ، عندما تحبس الهواء داخل أنبوب شوكة ، يكون صديقك فقط عندما يتم استخدامه لإبطاء ضغط الشوكة. بمجرد أن تتحرك الشوكة لأقصى ما يمكن أن تصل إليه ، يصبح ضغط الهواء المتراكم هو عدوك. سيؤدي ضغط الهواء المحاصر هذا إلى عكس الاتجاهات ودفع ساق الشوكة إلى أسفل مثل القذيفة. يُعرف هذا باسم "القمة للخارج" ، لأن الشوكة تمتد بسرعة كبيرة بحيث تصدر قعقعة عنيفة عند تمديدها بالكامل. كانت اللعنة التي قتلت حركة الشوكة الجوية عام 1976.

في عام 2013 ، عادت الشوكات الجوية مع وصول Kayaba PSF و Showa SFF. كان ادعائهم في الشهرة أنهم قدموا حلاً لتتصدر. كان الحل هو إضافة غرفة هواء سالبة تحمل ضغط هواء كافٍ لمقاومة السكتة الدماغية الارتدادية. بعبارات مبسطة ، هذا يعني أن الشوكة بها شوكة هوائية ثانية في أسفل أرجل الشوكة تعمل في الاتجاه المعاكس. أضاف التعقيد. الآن ، بدلاً من وجود صمامات شريدر في الجزء العلوي من الشوكة ، كان لديهم صمامات شريدر أعلى وأسفل - وكان على المتسابق معرفة النسبة الصحيحة لضغط الهواء في الغرفة الرئيسية (أعلى الشوكة) والحجرة السلبية (على أسفل الشوكة) لجعل الشوكة تعمل بشكل صحيح. تحتوي شوكة Showa SFF على ستة صمامات Schaeder لضبطها. كان الأمر معقدًا للغاية لدرجة أن الدراجين رفضوا شراء الدراجات باستخدام شوكات PSF أو SFF - وبحلول عام 2017 ، أسقط المصنعون شوكات هوائية من خطوط طرازهم لمنع المستهلكين من الشكوى. 

كان ذلك عندما قدمت KTM شوكة الهواء WP AER. كان أداء WP في جعبته هو أن المهندسين النمساويين اكتشفوا كيفية إعادة تدوير الهواء في الغرفة الرئيسية بحيث يثبط الشوكة أيضًا عند ضربة العودة (مثل البندقية الحديثة التي تستخدم الغازات الزائدة لإعادة تحميل الغلاف التالي). تم تحقيق ذلك من خلال وضع فتحة تسيير للهواء بالقرب من منتصف شوط الانضغاط للسماح لضغط الهواء الذي تم ضخه في الغرفة الرئيسية بالتسرب إلى الجانب الارتدادي للشوكة لمقاومة التسارع الهابط لأنابيب الشوكة. كانت فكرة بسيطة بارعة. وبالنسبة لعام 2021 ، تم تحسينه من خلال تعديلين بسيطين نسبيًا: 

(1) فتحة التسييل المتقاطعة. بالنسبة لعام 2021 ، ضاعف WP طول فتحة التسييل المتقاطع بالتنسيق مع زيادة حجم مساحة الهواء السالبة لغرفة الهواء لزيادة ضغط الهواء التدريجي على الجانب السلبي. تسمح فتحة التقاطع الأطول للشوكة بالتحرك أبعد قبل أن يتراكم ضغط الزنبرك. التأثير هو جعل ضغط الضغط أكثر سلاسة. 

(2) ختم الهواء. بقدر ما تخفف شقوق تجاوز الزيت من تراكم ضغط الزيت في ساق التخميد ، قررت WP أن تفعل الشيء نفسه على ساق ضغط الهواء. وضع الفسفور الأبيض ثلاثة فتحات جانبية في مانع تسرب الهواء لتقليل ارتفاعات ضغط الهواء. سمحت هذه الثقوب للهواء الزائد بالتسرب مرة أخرى إلى الغرفة السلبية. 

شوكات الهواء 2021 WP Xact هي المكان الذي حصل فيه المهندسون النمساويون على رواتبهم. هذه هي أفضل شوكات هوائية صنعت على الإطلاق - وأفضل من معظم شوكات زنبركية لولبية.

س: كيف تعمل مجموعات WP XACT الجديدة؟

A: تم تصميم التعديلات الداخلية لجعل السكتة الدماغية أكثر سلاسة ، وتقليل ارتفاعات الضغط ، والتخلص من ضغط الزيت الزائد وتقليل تأثيرات معدل الزنبرك شديد التقدم للشوكة الهوائية في نهاية الشوط. كل MXA أحب متسابق الاختبار شوكات الهواء WP الجديدة. يتبع الإطار الأمامي الأرض كما هو الحال مع شوكات زنبركية لولبية ، دون أي رفع مشترك مع شوكات الهواء. كانت الضربة الكاملة أكثر سلاسة ، وقدمت المزيد من التعليقات وشعرت بأنها أكثر مرونة. نحن نتفهم أن هناك الكثير من مالكي WP air-fork الذين لم يكونوا سعداء منذ أن تم تقديم شوكات AER لأول مرة في عام 2017 ، ولكن بالنسبة لعام 2021 ، ركزت KTM برنامج البحث والتطوير الكامل الخاص بها على معالجة جميع الشكاوى حول شوكات الهواء WP Xact. 

أسرع MXA ركض راكبو الاختبار المحترفون شريط 10.6 الموصى به (154 رطل / بوصة مربعة) أو أعلى. ركض الوسطاء 10.3 بار (150 رطل / بوصة مربعة). ركض Fast Novices 10.0 بار (145). ركض المبتدئون والأطباء البيطريون 9.6 بار (140 رطل / بوصة مربعة). كان هناك راكبو اختبار ركضوا أكثر من 11.0 بارًا وركضوا أقل من 9.6 بار. اعتادت KTM على الإصرار على أن ضغط الهواء الموصى به هو الأفضل ، لكن KTM تعرف الآن أن الإضافة الكبيرة للشوكات الهوائية تمنح المتسابق حرية الصعود إلى أدنى مستوى أو ارتفاع كما يريد. 

هل قوة 350SXF كبيرة لـ 250 أم صغيرة لـ 450؟ هل تقبل كلمة "مثالي" للركاب الذين لا يريدون 250 أو 450؟

س: ما الجديد في صدمة الفسفور الأبيض؟

A: قد تتفاجأ عندما تعلم أن:

(1) صمام. يختلف صمام الصدمات في KTM 450SXF و 350SXF و 250SXF. كما أن الموديل 2021 KTM 350SXF يتميز بصمامات أكثر صلابة من 450SF ، في حين أن 250SXF أكثر نعومة إلى حد كبير.

(2) الطول. لم تقصر KTM تعليقها ، كما فعل Husqvarna في عام 2021. شوكات Husky أقصر بمقدار 10 مم ، ولهوسكفارنا أذرع ربط صدمات أطول (0.5 مم) ، وكرنك جرس معدل ، وغطاء مانع للتسرب أطول بمقدار 6 مم يحد من السفر من 140 مم إلى 134 ملم.

(3) معدل الربيع. قد تعتقد أن 350SXF و 450SXF سيشتركان في نفس الزنبرك 45 نيوتن / مم ، لكنهم لا يفعلون ذلك. يأتي كل من 350SXF و 250SXF مع نوابض صدمة 42 نيوتن / مم.

(4) أختام الوصلة. أختام SKF الخاصة بـ KTM لوصلة الصدمات لجعلها أكثر حرية في الحركة.

(5) دعم جلبة. توجد حلقة Viton O جديدة خلف جلبة مكبس الصدمات. سوف تتشوه الحلقة O السابقة من الاستخدام المستمر ولن تضمن وجود ختم صلب بين الجلبة وجسم الصدمة. لن تتشوه الحلقة O الجديدة.

س: ماذا فعلت شركة KTM لتخطيط 2021SXF؟

A: قبل عامين ، اختبرنا خريطة KTM التي كانت أفضل بكثير مما كانت KTM تقدمه في عام 2019. وقد أطلقنا عليها اسم "الخريطة الأمريكية". شعرنا أن KTM ستتبنى هذه الخريطة. لم تفعل. أوه ، KTM تحركت في هذا الاتجاه ، ولكن بوتيرة جليدية. في 2021 KTM 350SXF ، تم تحسين الخريطة 2 ، خاصة في المدى المتوسط ​​، لكنها لم تكن واضحة أو سريعة الاستجابة مثل الخريطة 2 في 2021 KTM 450SXF ؛ ومع ذلك ، عندما كان مضمار السباق طينيًا وناعمًا ، قمنا بتشغيل الخريطة 2 ، وعندما كان المسار جافًا وصعبًا وسطحًا ، قمنا بتشغيل الخريطة 1. غالبًا ما نجري أيًا من الخريطتين مع التحكم في الجر.

س: ما هو شعورك على المسار الصحيح؟

A: تبدو 2021 KTM 350SXF وكأنها شيء من الجمال. لديها powerband كبيرة. إنها تلتقط بسرعة منخفضة ، وتسحب بثبات خلال الوسط وتدور إلى محدد سرعة مذهل يبلغ 13,400 دورة في الدقيقة. 2021 KTM 350SXF ينتج 54.60 حصان ، إلى جانب 29.40 رطل قدم من عزم الدوران ، وهو أعلى قوة حصانية من 2021 Suzuki RM-Z450 ؛ ومع ذلك ، للحصول على أفضل النتائج من محرك KTM 350SXF ، عليك أن تسرعه إلى القمر. أفضل نصيحة لراكبي 350SXF لأول مرة هي لا تتحول. بالطبع ، لا نعني أبدًا التحول ، فقط لا تتحول حتى تصل سرعة الدوران إلى ذروتها. هذا أعلى بكثير مما يخبرك به عقلك.

س: ماذا كنا نكره؟

A: قائمة الكراهية:

(1) ارتفاع المقعد. تستمر دراجات موتوكروس في الارتفاع. إذا كان عمرك أقل من 5 أقدام و 9 أقدام ، فهناك فرصة جيدة ألا تلمس قدميك الأرض ؛ ومع ذلك ، إذا كنت تريد إصدارًا أقل من KTM 350SXF ، فقم بشراء 2021 Husqvarna FC350 ؛ إنه بوصة أقل في الجزء الخلفي من المقعد.

(2) المتحدث. لم يأخذ المتحدث لدينا مجموعة. كل زوجين من المحركات نتحقق من المتحدث بجوار قفل الحافة وسيكون فضفاضًا. إذا كانت فضفاضة ، فإن المتحدث الآخر سيكون مفكوكًا قريبًا جدًا.

(3) قائمة المراجعة. تحقق من البراغي الموجودة على العجلة المسننة الخلفية ، وذراع النقل ، ووصلة الصدمات ، وإقامة الرأس ، ووحدة القابض الهيدروليكية التابعة على فترات منتظمة.

(4) الفرس الضغط. لا نحتاج إلى شوكات أكثر أو أقل ، نحتاج إلى شوكات أطول. 

(5) على المنصة. عندما يجلس KTM 350SXF على حامل دراجة ، فإن العجلة الأمامية تصطدم بالأرض. إنها سهلة للصيانة والغسيل البسيط. KTM ليست العلامة التجارية الوحيدة التي تعاني من هذه المشكلة. 

يصف مصطلح "رائع" المناورة ، والقابض ، والفرامل ، والوزن ، ونطاق الطاقة ، وفلتر الهواء ، ورسم الخرائط ، والتصميم المدروس.

س: ما الذي أعجبنا؟

A: قائمة الإعجاب:

(1) القابض الهيدروليكي Brembo. نحن نحب الشعور "البوب" لأسطوانة Brembo الرئيسية.

(2) فرامل بريمبو. في يوم من الأيام ، سوف يلحق نيسين بركب بريمبو عندما يتعلق الأمر بالفرملة بإصبع واحد ، وقوة التنظيم جيدًا ، ولكنها لن تكون هذا العام.

(3) الوزن. يزن الطراز 2021 KTM 350SXF 222 رطلاً ، وبينما يقل هذا الوزن بمقدار رطل واحد فقط عن KTM 1SXF ، فإنه أقل بمقدار 450 أرطال من هوندا CRF6. بالنسبة لقربها من وزن 250SXF البالغ 450 رطلاً ، فإن الكتلة الدوارة الأخف في أذرع المحرك 223SXF والكاميرات والمكبس ونظام الدفع تجعلها تشعر بأنها أخف بكثير من الفرق البالغ 350 باوند.

(4) كاميرا الخنق. كان KTM 350SXF جالسًا على أرضية صالة العرض مع كاميرا خنق طويلة المدى مثبتة. ارتدِ كاميرا الخانق السوداء سريعة الدوران التي تأتي مع دراجتك.

(5) فلتر هواء. نحن نحب كم هو مضمون وضع قفص فلتر الهواء KTM في صندوق الهواء. لا يلزم الجمباز. 

(6) أختام الوصلة. قمنا بإسقاط الوصلة المجهزة 2021 SKF مقابل وصلة العام الماضي. كان الارتباط المجهز بـ SKF أكثر سلاسة.

(7) الإطارات. لعام 2021 ، حلت إطارات Dunlop MX33 موتوكروس محل إطارات MX3S العام الماضي. لدينا مشاعر دافئة تجاه الإطار الأمامي MX3S ، حتى لو كان له مقابض متقطعة.

(8) بنزين. تم ضبط KTM 350SXF ليعمل بوقود أمريكي 91 أوكتان. إذا قمت بتعديل المحرك الخاص بك ، أو زيادة الضغط ، أو تبديل الصناديق السوداء ، فقد تحتاج إلى وقود أفضل. حتى ذلك الحين ، قم بتشغيل مضخة الغاز الأعلى أوكتان التي يمكنك العثور عليها في أكثر محطات الوقود ازدحامًا في مدينتك.

(9) airbox تنفيس. لا تقم بتشغيل غطاء صندوق الهواء المنفوخ في الأيام الممطرة أو المتربة ؛ قم بتشغيله في الأيام التي يمكنك فيها استخدام طاقة إضافية. قم بتغطية الفتحات بشريط لاصق قبل غسل دراجتك. 

(10) رسم الخرائط. يأتي 350SXF مع خريطتين مختلفتين بشكل واضح يمكن استخدامهما مع كل من Launch Control و Traction Control - ويسهل الوصول إليهما (باستثناء Launch Control ، الذي يتطلب بعض الجمباز الرقمي).

س: ما الذي نفكر به حقًا؟   

A: إذا كنت على وشك معرفة أيهما أفضل دراجة موتوكروس شاملة - انزل عن السياج واستجد أو استعر أو اسرق رحلة على دراجة 2021 KTM 350SXF. إنها أفضل دراجة موتوكروس شاملة.

يضيف الجزء 250 والجزء 450 أكثر من مجموع الأجزاء.

MXA'S 2021 KTM 350SXF مواصفات الإعداد 

هذه هي الطريقة التي أنشأنا بها 2021 KTM 350SXF للسباق. نحن نقدمه كدليل لمساعدتك في العثور على مكانك الحلو.

إعدادات شوكة الهواء
ستغير شوكات الهواء 2021 WP Xact رأيك بشأن شوكات الهواء. تتميز شوكات 2021 بأنها قطيفة ولينة وتوفر إحساسًا بالشوكة الملفوفة الزنبركية بينما تكون أخف وزنًا بمقدار 3 أرطال. للحصول على هذا الشعور ، عليك أن تجد ضغط الهواء المثالي والقيام بجميع الضبطات الإضافية باستخدام أجهزة النقر. بالنسبة للسباقات القوية ، نوصي بإعداد الشوكة هذا لمتسابق متوسط ​​على 2021 KTM 350SXF (مواصفات الأسهم بين قوسين):
معدل الربيع: الايجابيات ، 10.6 بار (155 رطل / بوصة مربعة) ؛ وسيطة ، 10.3 بار (150 رطل / بوصة مربعة) ؛ المبتدئون السريعون ، 10.0 بار (145 رطل / بوصة مربعة) ؛ المبتدئين / الأطباء البيطريين ، 9.6 بار (140 رطل / بوصة مربعة)
ضغط: 15 نقرات (12 نقرة من المخزون)
الانتعاش: 10 نقرات (12 نقرة من المخزون)
ارتفاع أرجل الشوكة: السطر الثالث
الملاحظات: لا تخافوا لارتفاع أو انخفاض ضغط الهواء. ينزف الغرف الخارجية على فترات منتظمة. أعد ضبط ضغط الهواء على الإعدادات التي اخترتها بين المحركات (بمجرد أن تبرد الشوكات من الركوب).

إعدادات WP SHOCK
معظم MXA أضاف دراجو الاختبار المزيد من الضغط عالي السرعة والمزيد من الارتداد. MXA لا يخرج دراجو الاختبار بعيدًا عن المخزون 15 نقرة على الضغط المنخفض السرعة ، معتمدين على تعديلات السرعة العالية والانتعاش ليكون لها تأثير متقاطع على الصدمة بأكملها. للسباق المتشددين ، نوصي بإعداد هذا الصدمة لـ KTM 2021SXF 350 (مواصفات الأسهم بين قوسين):
معدل الربيع: 45 ن / مم
عرق العرق: 105mm
الضغط العالي: 1-1 / 4 يتحول (1-1 / 2 يتحول إلى المخزون)
ضغط Lo: 15 نقرات
الانتعاش: 10 نقرات (15 نقرة من المخزون)
الملاحظات: قمنا بتحويل التخميد عالي السرعة للضغط في دورة 1/4 لتقليل G-outs وتشغيل ارتداد أكثر من الإعداد الموصى به.

مقطع فيديو MXA الأول: 2021 KTM 350SXF

٢٠٠٧ KTM 2021SXFاختبار الدراجة 2021 MXAفرامل بريمبوموتوكروسمكسااختبار سباق MXAالترامبولين الرقائقشوكات الهواء X Xact

MXA RACE TEST: THE REAL TEST OF THE 2021 KTM 350SXF

THE GEAR: Jersey: Thor MX Pulse Racer, Pants: Thor MX Pulse Racer, Helmet: Arai VX-Pro4, Goggles: Viral Brand Factory Series, Boots: Gaerne SG-12.

Q: FIRST AND FOREMOST, IS THE 2021 KTM 350SXF BETTER THAN THE 2020 KTM 350SXF?

A: Yes, but the changes, which are extensive, are not focused on power, handling, brakes, clutch, gearing or ergonomics. In these areas, the 2020 and 2021 KTM 350SXFs are almost identical. We think that KTM can be excused for coasting on R&D changes to the running gear of the 350SXF. There are three reasons why KTM didn’t feel compelled to punch up the 2021’s power, brakes, clutch, gearing and ergonomics. 

(1) History. In last year’s 2020 KTM 350SXF test, we said, “Broken down to its basics, the KTM 350SXF is the best all-around midsize motocross bike of 2020. The technological leaps that the 350SXF has made since it was introduced in 2011 are dazzling. And that is what you’ll be in the saddle of a 2020 KTM 350SXF—dazzling.” 

(2) Competitors. The 2021 KTM 350SXF isn’t chasing anyone. There isn’t a CRF350, YZ350F, KX350 or RM-Z350 breathing down its neck. KTM owns the 350cc motocross market (well, it shares it with its Husqvarna FC350 stablemate), and KTM has no reason to chase its own tail. 

(3) Problem-solving. The KTM R&D department didn’t want to waste time fixing what wasn’t broken on the 350SXF. Instead, they put all their attention on the one area where they get the most flak—the WP XACT air forks. And, it is in the suspension performance that KTM made the greatest strides forward.

Q: WHAT WAS KTM TRYING TO ACCOMPLISH WITH ITS 2021 SUSPENSION MODS?

A: For 2021, KTM’s R&D department tasked WP with building an air fork that delivered the feel of a coil-spring fork while maintaining the 3-pound weight advantage, infinite adjustability and tuneability of an air fork. You would be forgiven for thinking that this is an impossible task, given that Showa and Kayaba failed miserably with the SFF and PSF air forks four years ago. But, WP had the advantage of learning from its competitors’ mistakes. 

WP’s take on air forks is so different from Showa’s and Kayaba’s concept that you almost think they are existing in opposite spheres. Back in 2017, the original WP AER fork didn’t try to reinvent the wheel. WP just replaced the coil springs with air‚ recycled the air to control the fork on both the compression and rebound stroke, and split the fork legs into an air pressure leg and a damping leg. It was simple, and it was light, but it had challenges due to the nature of air springs versus coiled steel springs. 

To meet that challenge head-on, WP redesigned every internal piece of the 2021 XACT fork, all with an eye towards lessening mid-stroke harshness, improving front tire contact, increasing overall comfort, decreasing the compression spike at the end of the stroke and eliminating any spikes in the damping curve with internal restrictions.

It was a big task, one that was considered impossible by Showa and Kayaba. Here is what WP did to its 2021 forks.

Q: WHAT CHANGES DID WP MAKE TO LESSEN MID-STROKE HARSHNESS?

A: In short, WP focused on the “unintentional forces” that wreaked havoc on fork performance. You can’t make a fork more fluid without studying the flow dynamics that take place inside the damping leg. WP added four new design features to the 2021 XACT fork’s damping.

(1) Oil-bypass notches. There are a lot of sliding surfaces, seals and bushings inside a fork’s damping system. Most of these parts are speed sensitive in that they work the same no matter what position they are in the fork tube, but they impart different forces when they are in motion. For example, a fork moves the fastest in the first half of its travel, and that added speed builds up pressure as the fork is compressed. To help bleed off this pressure, WP added three oil-bypass notches to reduce oil-pressure peaks and level out the damping in the first part of the fork’s stroke.

(2) Trampoline valve. Unlike on a traditional mid-valve shim stack, WP added a “trampoline shim,” so called because, unlike a normal shim that is tightly packed in by other shims and pistons, the trampoline shim has room to bend. It is given room to bend by being located above a small cavity that allows more damping in the mid-valve without making the damping stiffer at the end of the stroke.

(3) Bump stop. WP dropped the bottoming cone from the 2021 XACT damping leg. On most forks, there is a cone-shaped device that interfaces with the fork’s moving parts to progressively slow the fork by squeezing the fork oil in tighter and tighter spaces as the cone-shape decreases the oil volume. Because air pressure has what is known as a J-curve as it is compressed to the point of being non-compressible, it doesn’t need a bottoming cone. The air pressure will stop the forks without help; however, WP put a 1/2-inch-thick rubber bump stop to cushion the end of the stroke.

(4) Rebound clicker. You don’t need a screwdriver to adjust the rebound amping  and you don’t have to lay in the dirt—just reach down under the fork and turn the clicker by hand.

Although WP prefers to say that  three of these four changes help with unintentional forces that come from squeezing oil to provide damping, it is obvious that taking the edge off the damping in the first half of the stroke allows the front tire to work better over undulating ground, while the trampoline valve lessens the spike when the shim stack is over-pressurized. The lack of a bottoming cones not only eliminates the last oil spike, it also allows enough room for WP to put a finger-controlled rebound clicker on the bottom of the damping leg to make adjusting the rebound damping easier.  

The 2021 KTM 350SXF is the best bike for the greatest number of riders, whether they race, play ride or sit on it in the garage.

Q: WHAT CHANGES DID WP MAKE TO LESSEN AIR PRESSURE SPIKES?

A: The air in an “air fork” is used as a spring. It was first used by motocross racers in late 1973 when local racers took the coil springs out of their forks, drilled holes in the fork caps to install  Schrader valves, and filled their forks with air. Yamaha joined the air-fork parade in 1976 with its “speedo and tach” air forks. Air makes an excellent spring. It is light, can be adjusted with a tire pump and can be made stiff enough to resist bottoming; however, when you trap air inside a fork tube, it is only your friend when it is used to slow the compression of the fork. Once the fork travels as far up as it can go, the built-up air pressure becomes your enemy. That trapped air pressure will reverse directions and blast the fork leg downward like a projectile. This is known as “topping out,” because the fork extends so fast that it clanks violently when fully extended. Topping out was the curse that killed the air-fork movement in 1976.

In 2013, air forks made a comeback with the arrival of Kayaba PSF and Showa SFF air forks. Their claim to fame was that they offered a solution to topping out. The solution was to add a negative air chamber that held enough air pressure to resist the rebound stroke. In simplistic terms, that meant that the fork had a second air fork at the bottom of the fork legs that worked in the opposite direction. It added complexity. Now, instead of having Schrader valves on the top of the fork, they had Shraeder valves top and bottom—and the rider had to figure out the correct ratio of air pressure in the main chamber (top of the fork) and negative chamber (on the bottom of the fork) to make the fork work properly. The Showa SFF fork had six Schaeder valves to adjust. It was so complicated that riders refused to buy bikes with PSF or SFF forks—and by 2017 the manufacturers dropped air forks from their model lines to keep consumers from complaining. 

That is when KTM introduced its WP AER air fork. WP’s ace up its sleeve was that the Austrian engineers had figured out how to recycle air in the main chamber so that it would also dampen the fork on its return stroke (much as a modern rifle uses excess gases to reload the next shell). This was achieved by putting an air crossover bleed slot near the middle of the compression stroke to allow the pumped-up air pressure in the main chamber to leak over to the rebound side of the fork to resist downward acceleration of the fork tubes. It was an ingeniously simple idea. And for 2021, it was improved by two relatively simple modifications: 

(1) Crossover bleed slot. For 2021, WP doubled the length of the crossover bleed slot in coordination with enlarging the size of the negative air chamber air space for more progressive air pressure on the negative side. The longer crossover slot allows the fork to move farther before the spring pressure builds up. The effect is to make the compression stroke more fluid. 

(2) Air seal. Much as the oil-bypass notches relieve oil pressure buildup in the damping leg, WP decided to do the same thing on its air pressure leg. WP put three bypass holes in the air seal to lessen air pressure spikes. These holes allowed excess air to leak back down into the negative chamber. 

The 2021 WP Xact air forks are where the Austrian engineers earned their paychecks. These are the best air forks ever made—and better than most coil-spring forks.

Q: HOW DO THE NEW WP XACT FORKS WORK?

A: The internal modifications were designed to make the stroke more fluid, reduce pressure spikes, bleed off excess oil pressure and reduce the effects of an air fork’s hyper-progressive spring rate at the end of the stroke. Every MXA test rider loved the new WP air forks. The front tire followed the ground like with coil spring forks, without any of the lift-off common with air forks. The complete stroke was smoother, delivered more feedback and felt suppler. We understand that there are lots of WP air-fork owners who have been unhappy since AER forks were first introduced in 2017, but for 2021, KTM focused its complete R&D program on addressing all the complaints about its WP Xact air forks. 

Faster MXA Pro test riders ran the recommended 10.6 bar (154 psi) or higher. Intermediates ran 10.3 bar (150 psi). Fast Novices ran 10.0 bar (145). Novices and Vets ran 9.6 bar (140 psi). There were test riders who ran over 11.0 bar and riders who ran under 9.6 bar. KTM used to insist that its recommended air pressure was the best, but now KTM knows that the big plus of air forks is giving the rider the freedom to go as low or high as he wants. 

Is the 350SXF’s power big for a 250 or small for a 450? Would you accept “perfect” for riders who don’t want a 250 or a 450?

Q: WHAT’S NEW ON THE WP SHOCK?

A: You might be surprised to learn that:

(1) Valving. The shock valving is different on the KTM 450SXF, 350SXF and 250SXF. And, the 2021 KTM 350SXF has slightly stiffer valving than the 450SF, while the 250SXF is considerably softer.

(2) Length. KTM did not shorten its suspension, as Husqvarna did for 2021. The Husky forks are 10mm shorter, and the Husqvarna has longer shock linkage arms (0.5mm), a revised bell crank, and a 6mm longer seal cap that limits travel from 140mm to 134mm.

(3) Spring rate. You might think that the 350SXF and 450SXF would share the same 45 N/mm spring, but they don’t. The 350SXF and 250SXF come with 42 N/mm shock springs.

(4) Linkage seals. KTM spec’ed SKF seals for the shock linkage to make it freer moving.

(5) Bushing support. There is a new Viton O-ring behind the bushing on the shock piston. The previous O-ring would deform from constant use and not ensure a solid seal between the bushing and shock body. The new O-ring will not deform.

Q: WHAT DID KTM DO TO THE 2021 350SXF MAPPING?

A: Two years ago, we tested a KTM map that was much better than what KTM was offering in 2019. It was called the “American map.” We felt that KTM would adopt this map. It didn’t. Oh, KTM moved in that direction, but at a glacial pace. On the 2021 KTM 350SXF, Map 2 was improved, especially in the midrange, but it wasn’t as crisp or responsive as Map 2 on the 2021 KTM 450SXF; however, when the racetrack was loamy and soft, we ran Map 2, and when the track was dry, hard and sketchy, we ran Map 1. We also often ran either map with traction control engaged.

Q: HOW DOES IT FEEL ON THE TRACK?

A: The 2021 KTM 350SXF feels like a thing of beauty. It has a great powerband. It picks up quickly down low, pulls steady through the middle and revs to an amazing 13,400 rpm rev limiter. The 2021 KTM 350SXF makes 54.60 horsepower, along with 29.40 pound-feet of torque, which is more peak horsepower than the 2021 Suzuki RM-Z450 makes; however, to get the best out of the KTM 350SXF engine, you have to rev it to the moon. The best advice for first-time 350SXF riders is don’t shift. Of course, we don’t mean never shift, just don’t shift until the rpm peaks out. That’s a lot higher than your brain tells you.

Q: WHAT DID WE HATE?

A: The hate list:

(1) Seat height. Motocross bikes keep getting taller. If you are under 5-foot-9, there is a good chance that your feet won’t touch the ground; however if you want a lower version of the KTM 350SXF, buy the 2021 Husqvarna FC350; it is an inch lower at the rear of the seat.

(2) Spokes. Our spokes never took a set. Every couple motos we would check the spoke next to the rim lock and it would be loose. If it’s loose, the other spokes will be loose very soon.

(3) Checklist. Check the bolts on the rear sprocket, shift lever, shock linkage, head stays and hydraulic clutch slave unit at regular intervals.

(4) Compression clicker. We don’t need more or fewer prongs, we need longer prongs. 

(5) On the stand. When the KTM 350SXF is sitting on a bike stand, the front wheel is hitting the ground. It’s a hassle for simple maintenance and washing. KTM isn’t the only brand with this issue. 

“Superb” describes the handling, clutch, brakes, weight, powerband, air filter cage, mapping and thoughtful design.

Q: WHAT DID WE LIKE?

A: The like list:

(1) Brembo hydraulic clutch. We like the “pop” feel of the Brembo master cylinder.

(2) Brembo brakes. Some day Nissin will catch up to Brembo when it comes to well-modulated, powerful and one-finger braking, but it isn’t going to be this year.

(3) Weight. The 2021 KTM 350SXF weighs 222 pounds, and while that is only 1 pound less than the KTM 450SXF, it is 6 pounds less than a Honda CRF250. As for its close proximity to the 450SXF’s 223-pound weight, the lighter rotating mass of the 350SXF engine cranks, cams, piston and drivetrain make it feel much lighter than the 1-pound difference.

(4) Throttle cam. Your KTM 350SXF sat on the showroom floor with the stock, long-throw throttle cam installed. Put on the quick-turn black throttle cam that came with your bike.

(5) Air filter. We love how foolproof it is to put a KTM air-filter cage into the airbox. No gymnastics required. 

(6) Linkage seals. We drop tested a 2021 SKF-equipped linkage against last year’s linkage. The SKF-equipped link was much smoother.

(7) Tires. For 2021, Dunlop MX33 motocross tires replace last year’s MX3S tires. We have warm feelings towards the MX3S front tire, even if it does chunk knobs.

(8) Gasoline. The KTM 350SXF is tuned to run on 91-octane American fuel. If you modify your engine, increase the compression, or switch black boxes, then you might need better fuel. Until then, run the highest-octane pump gas that you can find at the busiest gas station in your town.

(9) Vented airbox. Don’t run the vented airbox cover on dusty or rainy days; run it on days when you could use extra power. Cover the vents with duct tape before washing your bike. 

(10) Mapping. The 350SXF comes with two distinctly different maps that can be used in conjunction with both Launch Control and Traction Control—and they are easy to access (except for Launch Control, which requires some digital gymnastics).

Q: WHAT DO WE REALLY THINK?   

A: If you’re on the fence about which is the best all-around motocross bike made—get off the fence and beg, borrow or steal a ride on a 2021 KTM 350SXF. It is the best all-around motocross bike made.

Part 250 and part 450 adds up to more than the sum of the parts.

MXA’S 2021 KTM 350SXF SETUP SPECS 

This is how we set up our 2021 KTM 350SXF for racing. We offer it as a guide to help you find your own sweet spot.

AER FORK SETTINGS
The 2021 WP Xact air forks will change your mind about air forks. The 2021 forks are plush, supple and offer the feel of a coil-spring fork while being 3 pounds lighter. To get that feel, you have to find your perfect air pressure and do all additional tuning with the clickers. For hardcore racing, we recommend this fork setup for an average rider on the 2021 KTM 350SXF (stock specs are in parentheses):
Spring rate: Pros, 10.6 bar (155 psi); Intermediates, 10.3 bar (150 psi); Fast Novices, 10.0 bar (145 psi); Novices/Vets, 9.6 bar(140 psi)
Compression: 15 clicks out (12 clicks out stock)
Rebound: 10 clicks out (12 clicks out stock)
Fork-leg height: Third line
Notes: Don’t be afraid to go higher or lower on the air pressure. Bleed the outer chambers at regular intervals. Reset the air pressure to your chosen settings between motos (once the forks have cooled down from riding).

WP SHOCK SETTINGS
Most MXA test riders added more high-speed compression and more rebound. MXA test riders don’t stray far from the stock 15 clicks out on low-speed compression, relying on the high-speed and rebound adjustments to have a crossover effect on the whole shock. For hardcore racing, we recommend this shock setup for the 2021 KTM 350SXF (stock specs are in parentheses):
Spring rate: 45 N/mm
Race sag: 105mm
Hi-compression: 1-1/4 turns out (1-1/2 turns out stock)
Lo-compression: 15 clicks out
Rebound: 10 clicks out (15 clicks out stock)
Notes: We turned the high-speed compression damping in a 1/4 turn to lessen G-outs and run more rebound than the recommended setting.

MXA FIRST RIDE VIDEO: 2021 KTM 350SXF

2021 KTM 350SXF2021 MXA bike testbrembo brakesmotocrossmxaMXA RACE TESTtrampoline shimWP Xact air forks