ملفات MXA ذات الشقين: JODY WEISEL'S KTM 250SX

SUBSCRIBEINTERNAL

انقر على الصور للتكبير

JODYKTMleft
بقلم جودي ويسيل

لن أخبرك بكيفية بناء KTM 250SX ثنائي الشوط. بدلاً من ذلك ، كنت أعتزم بناء KTM 250SX المثالي بالنسبة لي. ليس الاثنان بالضرورة متبادلين ، لأن الشيء المثالي بالنسبة لي قد لا يكون كوب الشاي الخاص بك. أعترف بأنني لم أكن سريعًا أو ذكيًا أو وسيمًا أو نحيفًا كما كنت سابقًا ، وبالتالي لا أحتاج إلى الدراجة التي أحتاجها خلال أيام المجد. أنا أكثر واقعية - ليس فقط حول مستوى مهارتي ، ولكن حول آمالي وأحلامي. بينما كنت أعمل في 2015 KTM 250SX في الأسابيع التي سبقت بطولة العالم بضربتين ، كانت أملي أن أنجزها في الوقت المناسب ، وكان حلمي هو قضاء وقت ممتع في ذلك.

حتى قبل أن أبدأ ، قمت بعمل قائمة بأولوياتي. كرجل قام باختبار الدراجات النارية طوال حياته ، لدي خزان واسع من المعرفة التي لا قيمة لها يمكنني الاعتماد عليها كلما وجدت نفسي أبحث عن الاتجاه. لحسن الحظ ، قمت ببناء ضربتين كاملتين لسباق KTM من قبل ، ومن تجربة التعلم هذه ، أعرف أين أخطأت في الماضي. كنت أرغب في أخذ الخير ، ورمي السيء وبناء ما كنت أتمنى أن يكون أفضل دراجة ممكنة بالنسبة لي.

JWJTM1

هنا كيف فعلت ذلك والخطوات التي اتخذتها. ليس عليك القيام بما فعلته ، وبالتأكيد ليس عليك إنفاق هذا النوع من المال للحصول على KTM 250SX رائعة ثنائية الشوط. لكن ، اتبعت كل هذه الخطوات.

jwktmpipeأنبوب Scalvini هو عمل فني.

(1) المحرك. لم أكن أرغب في تنين ينفث النار في المحرك ، لذلك عبرت النقل ، وتعديل الرأس وتعديل الساعد الغريب خارج قائمة رغباتي. بدلاً من ذلك ، أجريت أربعة تغييرات مهمة على محرك 250SX. أولاً ، استبدلت كتلة القصب المخزنة KTM Moto Tassinari-replica بقفص حقيقي من Moto Tassinari حقيقي. أنتجت قوة أفضل ، وجعلت نفسي أشعر بالارتياح للذهاب إلى المصدر بدلاً من استخدام الاستنساخ. ثانيًا ، قمت بتثبيت Kreft PowerDial. يسمح بإجراء تعديلات فورية لنظام صمام الطاقة KTM. اسمحوا لي أن أتصل بنوع powerband الذي أردت مع لمسة من معصمي. ثالثًا ، كان لدي خيار أنابيب العادم وكاتم الصوت. لقد اخترت أن أذهب مع نظام Scalvini. كنت أعلم أن الأنبوب يعمل بشكل جيد ، لكن الجاذبية الكبيرة كانت كيف كانت تبدو مخاريطها الملفوفة يدويًا. جعلني أشعر أنني في العشرين من عمري مرة أخرى ... أم كنت في الثلاثين؟ حتى أنني قمت بتشغيل كاتم الصوت من ألياف الكربون في Scalvini ، على الرغم من أنني لم أحظ أبدًا بأي حظ مع كاتم صوت Scalvini القوي. ولكن ، إذا كنت في مقابل بنس واحد ، كنت في مقابل جنيه. رابعاً ، ركضت وزن حذافة مثبتة بمسامير وزنها 20 أوقية. لا تكلف أوزان دولاب الموازنة أي قوة حصانية ، لكنها تبرز النباح القوي ثنائي الشوط للمساعدة في قياس القوة بطريقة أكثر قابلية للإدارة. أشياء جيدة.

jwktmintellaديك راسينغ تفتق بالملل الكربوهيدرات لدينا إلى 36mm إلى 39mm وأضاف Intellajet - الذي يشبه شحان ثنائي الشوط في الأعلى

(2) تعديل كارب. كان بإمكاني أن أعيش بسعادة بعد ذلك مع كارب Keihin بحجم 36 مم ، لكنني كنت سأكون منزعجًا من حقيقة أنني تركت الكثير من الطاقة على الطاولة. لقد أرسلت الكربوهيدرات إلى ديك ويلك في Dick's Racing وأجبرته على الاستدقاق إلى 39 مم وتثبيت نظام Intelajet. كما وضع جناح عزم دوران رباعي التدفق في الجانب السفلي من فنتوري الكربوهيدرات لزيادة سرعة الوقود. لديها أربعة أجنحة متوازنة تقضي تمامًا على الاضطراب في المنطقة الأكثر أهمية في منطقة السحب. يشبه نظام Intelajet الشاحن الفائق عند سرعة دوران عالية ، بالإضافة إلى أنه يأتي مع قرص يمكنني تشغيله. بالنظر إلى أن مخزون الكربوهيدرات KTM 250SX أصغر من الكارب الموجود في KTM 125SX ، شعرت بأنني مضطر للحصول على نفس شروط الكربوهيدرات Yamaha YZ250. ومع Intelajet ، علمت أنه سيكون لدي تعزيز توربو في متناول اليد.

jwktmesrقام إيرل شولر من ESR بإعداد التعليق. على عكس معظم الموالفات المشبوهة ، يتخصص إيرل في جعل الشوكات الصدمة أفخم ومسامحة.

(3) الشوك والصدمة. على الرغم من أنني أقوم بتشغيل إعدادات تعليق أكثر صرامة من أصدقائي البطيئين ، إلا أنني لا أقوم بتشغيل الإعدادات في أي مكان قاسية مثل أصدقائي السريعين. ليس سرا أن معظم معلمي التعليق فخورون بالمنزل بكيفية عمل تخميد التعليق الخاص بهم لصالح AMA Pros. لا يهمني. إنه ليس أنا. لقد اخترت أن أعمل شوكات وصدمة من قبل Earl Shuler Racing (ESR). لماذا ا؟ لأن ESR يجعل أفخم تعليق KTM على هذا الكوكب. إيرل مشهور في الطرق الوعرة ، لكنه غير معروف في موتوكروس. إعداده فخم للغاية لدرجة أن AMA Pros تكرهه - وبالنسبة لي هذه توصية جيدة مثل الذهب.

JODYKTMOKAY

(4) ربط الصدمة. هل تعلم أن ضربتين KTM أطول من أربع ضربات KTM؟ فعلت ذلك ، وأعتقد أن ضربات KTM الأربعة طويلة جدًا بالنسبة إلى مكاني البالغ 5 أقدام و 8. هل تعلم أيضًا أنه لم يقم أي من مزودي روابط الصدمة بعد السوق بتصنيع ذراع ربط طويل لـ KTM 2015؟ في البداية ، فكرت في جعل ESR يقصر صدمي أثناء تفككهم ، لكنني أخلط هذه الفكرة لأنني أردت منتجًا يمكن تثبيته بسهولة. حدث ذلك عندما أخبرني داريل إكلوند أن جميع رفاقه في EnduroCross يديرون رابط Fastway. ليس فقط أطول ، ولكن يمكن تعديله إلى أربعة أطوال مختلفة (عن طريق تبديل المدخلات). يستخدمه رجال EnduroCross ، ليس فقط لأنه أطول ، ولكن لأنه مصمم للعمل كحارس انزلاق لرابط صدمة KTM السفلي. فهي تساعدهم على ضرب الصخور وسجلات الخشب دون عقاب. لا توجد سجلات حيث أتسابق ، ولكن في بعض الأحيان أترك المسار بسرعة ، حتى أتمكن من العيش مع قدرات EnduroCross لإسقاط النهاية الخلفية بمقدار 1/2 بوصة.

JWKTM2

(5) عجلات. لم أكن صعبًا أبدًا على العجلات ، باستثناء عجلات الأسهم Maico 490 ، التي ستحل في دورة واحدة في Saddleback ، لكنني سئمت من مطاردة المتحدث KTM والمسامير المسننة في نهاية كل أسبوع من حياتي. لقد حالفني الحظ مع عجلات Tusk Impact. عندما حصلت على مجموعتي الأولى منذ بضع سنوات ، أعطيتهم لأصدقائي في AMA Pro للسماح لهم بالركوب معهم لعدة أشهر. بهذه الطريقة كنت أرى ما سيحدث - قبل أن يحدث لي. لحسن الحظ ، لم يحدث شيء. كانت العجلات جيدة بشكل مثير للدهشة. أفضل ما في الأمر ، مجموعة كاملة من عجلات Tusk التي تباع بسعر 550 دولارًا. هذه هي قيمة عجلة موتوكروس في القرن. إنها مثالية لاحتياجاتي وسمحت لي بالحفاظ على عجلات مخزون KTM مجهزة بإطارات المسار الصلب. ركضت Dunlop MX32 في الأمام والخلف على عجلات Tusk.

jwsfsktmتحتوي المشابك الثلاثية NK SFS على صدمات هوائية تقوم بتثبيت البار لتوفير بعض السفر في القضبان دون ثني في يديك.

(6) المشابك الثلاثية. أحب المشابك الثلاثية NK SFS. لدي مجموعة على KTM 350SXF التي حصلت عليها مباشرة من دراجة أعمال Ryan Dungey. تحتوي المشابك الثلاثية SFS على صدمتين هوائيتين صغيرتين تتضاعف عند تثبيت المقود. أنها توفر 1/2 بوصة من السفر تعليق للحانات. أنا أستخدمها منذ أكتوبر 2013 ، وهي مقاومة للرصاص. منذ أن حصلت على زوجي الأول ، الذي احتاج إلى فواصل لتقليص شوكات عمل Dungey لشوكتي المالية ، قام NK بتحديثين رئيسيين. لذا ، طلبت أحدث مجموعة لـ 250SX. مقارنة بمجموعتي القديمة ، أعادت المشابك الجديدة تصميم حزام التنجيد الذي يوفر المزيد من القوة والتخميد التدريجي للتحكم بشكل أفضل. هناك منحنى تعليمي للحصول على ضغط الهواء الصحيح ، ولكن بمجرد العثور عليه ، كل ما عليك فعله هو إعادة ضبطه قبل كل سباق. أجري 70 رطل لكل بوصة مربعة.

(7) السيطرة. قبضتي المفضلة هي قبضة تثبيت الوافل الكاملة من A'ME. يتميز بنمط وافل حلو للغاية يجمع بين ملمس المطاط الناعم مع الفطائر المنخفضة.

(8) رغوة المقعد. لم أقدم أي تنازلات لتوفير الوزن على جهاز KTM 250SX. عند 218 رطلاً ، فهو خفيف بالفعل مقارنة بأربع أشواط. ولكن ، كان رابط صدمة Fastway أثقل بـ 6 أوقيات من ارتباط صدمة المخزون ، لذلك قررت أن أسهل طريقة للحصول على هذا الوزن مرة أخرى كانت مع رغوة مقعد Think. توفر هذه الرغوة خفيفة الوزن ، المستمدة من ناسا ، والمشتقة من وكالة ناسا ، رطلًا واحدًا على مقعد KTM. أضعه تحت غطاء مقعدي الأزرق القديم Selle Dalla Valle Edition.

jwktmign

(9) بلاستيك. كان جهاز KTM 250SX جديدًا جدًا ، ولكن كان لديه بعض السباقات الصعبة. لقد اخترت استبدال كل البلاستيك بمجموعة جسم Cycra PowerFlow. بالنسبة لي ، يندرج هذا تحت المثل القديم القائل بأنه إذا كنت ستستبدل جزءًا ، فاستبدله بشيء يقدم أداء أفضل. تشتمل مجموعة PowerFlow على مصد أمامي ولوحة أرقام أمامية وحاجز خلفي وأجنحة رادياتير تتيح مزيدًا من تدفق الهواء إلى المشعات. يعمل تصميم Cycra على توجيه الهواء عبر قنوات خاصة وفتحات تهوية للمساعدة في تبريد محركك. الطقم متوفر باللون البرتقالي أو الأسود أو الأبيض. لقد اخترت البرتقالي وجعلت Factory Effex تصنع رسومات MXA للشركات ثنائية الشوط. وبشكل عام ، سارت الأمور معًا بسهولة.

JWKTM3

(10) متفرقات. أقوم دائمًا بتثبيت طرف دواسة فرامل ألمنيوم 7602 Racing على KTMs الخاصة بي. فهي لا تحتوي فقط على أسنان أكثر عدوانية وفتحة ثعبان الفرامل ، ولكن لديها ثلاثة مواضع تركيب قابلة للتعديل. أفضّل أن يكون لدي دواسة فرامل أطول حتى أتمكن من الشعور بقدمي. ذهبت إلى طرف المكابح الأزرق ليتناسب مع غطاء القابض المؤكسد الأزرق الذي جاء أيضًا من 7602. جزء آخر أقوم بتشغيله على جميع أجهزة KTM الخاصة بي هو صامولة جذعية التوجيه Works Connection. على الرغم من أنه يأتي بألوان مؤكسدة ، إلا أنني أفضل ذلك لأنه يحتوي على ثقب محفور فيه لخرطوم تنفيس الوقود. يتيح توجيه خرطوم تنفيس الوقود عبر مسمار التثبيت أن يبقى خاليًا من الالتواء ، على عكس نظام تركيب KTM. على سبيل التفضيل الشخصي ، أقوم بتشغيل المقاود Neken Pichon بيند. تقوم Neken بتصنيع مقود KTM للأوراق المالية وتقدم مجموعة متنوعة من الانحناءات ، بما في ذلك المخزون ، في مجموعة من الألوان الرائعة. بالإضافة إلى ذلك ، لديهم وسادة عارضة مطاطية خدعة للغاية تتناسب مع صينية بلاستيكية لإبقائها في مكانها - إذا احتاج وجهي إلى الراحة عليها بسرعة. لقد قمت بالترقية من دليل سلسلة الأسهم إلى دليل سلسلة TM Designworks GP. أثبت التاريخ أن أدلة سلسلة TM Designworks مقاومة للرصاص ، وهو جزء آخر تم تسليمه إلي من رفاق EnduroCross و Baja من Daryl Ecklund.

الكلمات الأخيرة. إذا قمت بتحليل ما قمت به لجهاز KTM 250SX ، فقد جعلته أسرع قليلاً ، ثم أخرجته. لقد خففت من الأمام وشددت من الخلف. كل شيء يتعلق بذوق شخصي ، ولكن كما هو الحال مع أي KTM ، كانت أهم التعديلات التي قمت بها هي التعليق. إذا حصلت على تعليق للعمل ، يمكنك العيش بدون كل الأشياء الأخرى. الآن ، هذه كلمات لنعيش بها.

JW-ktm250-1

اتصالات المورد
www.mototassinari.com
www.dicksracing.com
www.steahly.com
www.scalvinipipes.com
www.kreftmoto.com
www.tuskoffroad.com
www.nk-neken.com
www.amegrips.com
www.thinktechnology.com
www.cycraracing.com
www.worksconnection.com
www.tmdesignworks.com
www.factoryeffex.com
www.7602racing.com
ESR: (760) 949-0942

SUBSCRIBEINTERNAL

قد يعجبك ايضا