صور موتوكروس الكلاسيكية: الأمريكيون اتصلوا به "بنت أكرونت"

بنجتابيرجوستينوريككان السويدي بينجت أبيرج بطل العالم مرتين 500cc. لاحظ الغطاء المطاطي على الحاجز الأمامي ، والفرامل الأمامية للطبلة اليمنى ، والمطلي على الأرقام التي تم وضعها بطلاء الرش. الصورة: جوستين نوريك

فاز الدراجون السويديون ببطولة العالم 500 مرة 10 مرات منذ عام 1957. وفاز بنجت أبيرج (أعلاه) في عامي 1969 و 1970. وآخر سويدي يفوز بالدرجة الأولى كان ماركوس هانسن في عام 1994.

بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية ، كان لقب "Bent Akront" عبارة عن مسرحية على نطق اسمه الأول (Bengt) ، بينما كان Akront هو الاسم التجاري لحافة ألمنيوم شعبية - عندما كانت الدراجات تأتي مع حواف فولاذية.

قد تتذكر أيضًا أن كينت هاويرتون كان يطلق عليه غالبًا "بينغت هوبرتون" من قبل المشجعين الأمريكيين خلال أيامه في هوسكفارنا. لماذا بينجت هوبرتون ، لأنه جعله يبدو أكثر سويدية - على الرغم من أنه كان من تكساس.

قد يعجبك ايضا

CLASSIC MOTOCROSS PHOTOS: AMERICANS CALLED HIM “BENT AKRONT”

BENGTABERGjustynnorekSwede Bengt Aberg was a two-time 500cc World Champion. Note the rubber flap on the front fender, right side drum front brake and stenciled on numbers that were applied with spray paint. Photo: Justyn Norek

Swedish riders have won the 500 World Championship 10 times since 1957. Bengt Aberg (above) won in 1969 and 1970. The last Swede to win the premier class was Marcus Hanssen in 1994.

For those not in the know, the nickname “Bent Akront” was a play on the pronunciation of his first name (Bengt), while Akront was the brand name of a popular aluminum rim—back when bikes came with steel rims.

You may also remember that Kent Howerton was often called “Bengt Hooperton” by American fans during his days at Husqvarna. Why Bengt Hooperton, because it made him sound more Swedish—although he was a Texan.

You might also like