تقرير ريم جلين هيلين موتوكروس: لم تتم الإجابة على أسئلة أكتوبر حول العالم البيطري

ركب جوش موسيمان من MXA (12) دون عيب لاكتساح كلا موتوسي فئة 450 Pro على نفس الأسهم KTM 450SXF التي تسابق بها في Hangtown National. الصورة: ديبي تاميتي

لم تتم الإجابة على أسئلة OCTOBERCROSS المتبقية حول العالم البيطري

صور ديبي تاميتي ودان ألامانجوس وجون أورتنر

كان REM يتسابق في مضمار Glen Helen Raceway لمدة 30 عامًا ، قبل أن يتسابق في حلبة سباق Carlsbad حتى إغلاقه. لقد ظلوا يجرون سباق Octobercross لمدة 19 عامًا وقد أصبح شائعًا لأنه من المقرر قبل أسبوع واحد من بطولة World Vet Motocross. يتم استخدامه من قبل الدراجين الأجانب وخارج الدولة كسباق إحماء لـ World Vet. على الرغم من أن Octobercross لم يكن أبدًا في تخطيط مسار World Vet الكامل ، إلا أنه عادة ما يكون من 50٪ إلى 75٪ مما سيتم استخدامه في عطلة نهاية الأسبوع التالية. بالنسبة للمتسابقين الذين لم يسبق لهم الذهاب إلى Glen Helen ، فإنهم يحتاجون إلى الكثير من وقت المضمار لاكتشاف المرتفعات شديدة الانحدار ، والانحدار من المنحدرات والمطبات الوحشية التي تبدأ في التكون فورًا بعد بدء سباق الدراجات النارية - وتصبح أكبر مع مرور اليوم. يعرف السكان المحليون جميع المطبات شخصيًا ، لكن الفارس الزائر ليس على علاقة بمصافحة معهم حتى الآن.

ارتكب RJ Wageman (99) الكثير من الأخطاء للاستفادة من الفرص التي أتيحت له في وقت متأخر من سباق 450 Pro الثاني ليحقق الفوز بشكل عام. الصورة: دان ألامانغوس

نحن نعلم أنه من أي مكان أتيت منه ، فإن المسار المحلي الخاص بك يصبح صعبًا ، وأن لديك تلالًا على مسارك المحلي وربما حتى بداية سريعة طويلة. ومع ذلك ، لا يوجد شيء مثل التلال والمطبات و 70 ميلا في الساعة تبدأ مباشرة في غلين هيلين. يوفر Octobercross فرصة لركوب مخطط World Vet ، مطروحًا منه بعض الأقسام الفنية ، بينما لا تزال الأوساخ جديدة. يمنح هذا الدراجين الزائرين فرصة لتعلم Glen Helen دون الاضطرار إلى تحمل الضرب الكامل ... الذي سيحدث في نهاية الأسبوع المقبل.

استخدم Ezra Lewis (820) 5-3 للحصول على المركز الثالث في فئة 450 Pro - مما أعطى لراكبي اختبار MXA اثنين من النقاط الثلاثة على المنصة. النمل البعيد هو المكان الذي يتجه إليه عزرا. الصورة: دان ألامانغوس

انعطف يسارًا ، انعطف يمينًا ، اصعد وانزل. اشطف و كرر. الصورة: ديبي تاميتي

نجوم الدورة التاسعة عشر لشهر أكتوبر كروس هم جوش موسيمان (19 برو) ، شون كولير (فيت برو) ، بيلي ميرسير (فوق 450 النخبة) ، بيت موراي (خبير فوق 50 عامًا) ، فال تاميتي (خبير فوق 60 عامًا) ، ديفيد سينكوتا (أكثر من 65 خبيرًا) ، أدريان سباكر (مبتدئ بيطري) ، جوش ألكسندر (متوسط ​​بيطري) ، أرني ديفيس (فوق 50 متوسطًا) ، آدم مورو (فوق 60 متوسطًا) ، لي جونسون (فوق 40 متوسطًا) ، زاك ويلي (65 مبتدئًا) وديفيد ألكساندر (فوق 450 متوسطًا). خمين ما؟ إنهم منتظمون - يعود تاريخ بعضهم إلى الوقت الذي كان يُعرف فيه غلين هيلين باسم Arroyo Cycle Park. لديهم موهبة قراءة التضاريس واتخاذ قرارات في أجزاء من الثانية بشأن المطبات التي يجب ضربها وأيها يجب تفويتها. مفتاح النجاح ليس أن تمر بسرعة عبر المطبات ، ولكن تفوتك المطبات تمامًا.

ما مدى صعوبة الركوب للبقاء في مقدمة فئة 450 Pro في Glen Helen؟ يظهر Sean Lipanovich (505) التزامًا كاملاً بمهاجمة الخط الخارجي لهذا المنحدر الأيمن الرملي. جوش موسيمان (71) ينحت خطاً أكثر إحكاماً. الصورة: دان ألامانغوس

يعطينا 2021 REM Octoberross بعض الأدلة حول من قد يكون منافسًا في بطولة العالم للطب البيطري ، مع تزويدنا أيضًا بمزيد من المعلومات حول استعداد الفائزين السابقين لعدة مرات مثل Pete Murray و Kurt Nicoll و Gary Jones و Lar Larsson. ومع ذلك ، فإن اختيار الفائزين في World Vet أمر صعب في أحسن الأحوال لأن الدراجين يتقدمون في الفئات العمرية ، ويخرج الدراجون الجدد من الأعمال الخشبية ويتعثر الأبطال السابقون. لقد أصبح مهرجان Octobercross السنوي التاسع عشر الآن من الماضي ، ولكن MXA كان هناك لإعطائك جولة تصويرية لمن كان وماذا كان. إذا كنت تخطط لسباق 19 Dubya World Vet ، لكنك لا تستطيع أن تجعل أكتوبركروس ، فلا تخف. إن النظر إلى الصور سيمنحك ضخًا للذراع وتقلصات الساق غير الزرقاء في وقت لاحق الليلة. يتمتع

في بداية أول 450 موتو برو ، تقدم شون ليبانوفيتش (505) مع RJ Wageman (98) ، براين ميديروس (14) ، متسابق آخر في اختبار MXA ، الفائز الثالث والرابع جوش موسيمان (71). تجاوز ليبانوفيتش موزيمان وواجمان ، لكنه احتل المركز الثالث. لسوء الحظ ، مرض شون بين السيارات ولم يبدأ الموتو الثاني. الصورة: ديبي تاميتي

حصل شون كولير (207) على فئة أكثر من 30 للمحترفين بنتيجة 2-1 - وفاز ابنه داميان بفئة 250 مبتدئًا. الصورة: ديبي تاميتي

كان Benny Breck's 1-2 قريبًا من فوز Vet Pro ، لكن Sean Collier حقق الفوز بفضل موته الثاني الأفضل. الصورة: ديبي تاميتي

كورت نيكول يبلغ من العمر 56 عامًا ، لكنه لا يزال على استعداد للتجول في الهواء. لا ندرك هذه القفزة أو المكان الذي قد يخطط فيه كورت للهبوط ، لكنه ذهب 3-3 في صف Vet Pro.الصورة: ديبي تاميتي

يحاول ماكس لي (25 عامًا) محاربة قوانين الفيزياء في هذا المنعطف شديد الانحدار بعيدًا عن الحدبة ، عن طريق قلب عجلته الأمامية بعيدًا عن الشبق. الصورة: ديبي تاميتي

متسابق آخر لاختبار MXA في فئة 450 Pro ، يعرف Brian Medeiros الكثير عن كيفية وضع دراجته في الإضاءة المثالية لالتقاط صورة. ولا شيء يلمع في الشمس مثل RM-Z450. الصورة: ديبي تاميتي

أصبح بيلي جو ميرسير السابق AMA Pro يبلغ من العمر 50 عامًا منذ أسبوعين. ومثل طفل في متجر للحلوى ، لا يمكنه الانتظار لسباق فئة Over-50 Pro في World Vet في نهاية الأسبوع المقبل. سيطر على فئة النخبة فوق 50 في أكتوبر كروس. الصورة: ديبي تاميتي

بيت موراي (7) هو بطل العالم الحالي للموتوكروس البيطري لأكثر من 60 عامًا. فاز بلقب 2019 و 2020. هل يستطيع ثلاث خث؟ لقد بدا جيدًا في طريقه للفوز بأكثر من 60 خبيرًا في أكتوبر كروس. الصورة: ديبي تاميتي

بالنسبة لـ World Vet ، يتعين على الدراجين القيام بانحناء خارج الحدبة صعودًا للوصول إلى قمة جبل سانت هيلين. الخط الآمن موجود على الساتر الترابي من الخارج ، ولكن إذا كان بإمكانك إجراء القطع في منتصف المنعطف ، كما يفعل بيت موراي (7) ، فأنت تتجه يمينًا بجوار الدراجين في الجدار الرملي. مرت موراي على إد جواجاردو هنا وتجاوز جون أورتنر (15) لاحقًا. الصورة: ديبي تاميتي

حصل Kevin Barda (852) على المركز الثالث في فئة النخبة القوية فوق 50. الصورة: جون أورتنر

فاز "Disco Dave" Cincotta (861) بفوز Over-50 Expert (يجب عدم الخلط بينه وبين أسرع بكثير من Over-50 Elites) في سيارة Yamaha YZ2022 ذات الشوطين 250. الصورة: جون أورتنر

ذهب مارك كروسبي (17) 6-3 في أكثر من 60 وسيطًا ليحتل المركز الرابع في الترتيب العام. يمتلك مارك سيارة KTM 450SXF ، لكنه ترك راندي سكينر ، الذي باع الدراجة لمارك. تسابق مارك في MXA's 2022 GasGas MC 450F. الصورة: دان ألامانغوس

نجمان من SoCal في السبعينيات والثمانينيات ، فال تاميتي (1970) وبوب روتن ، بلغا 80 عامًا هذا العام ، لكنهما لم يدعوه يبطئهما. قام فال بتمريرة لفة أخيرة على بوب ليحافظ على الفوز - وهو أول فوز له على الإطلاق عندما كان يبلغ من العمر 31 عامًا. الصورة: جون أورتنر

طار رائد موتوكروس لارس لارسون من السويد ، حيث كانت لديه فرصة ضئيلة للسباق في الصيف بسبب قيود كوفيد ، للدخول في بعض اللفات في أوكتوبر كروس قبل أن يحاول الفوز ببطولة العالم للطب البيطري أكثر من 80 في أسبوع واحد. فاز AMA Hall of Famer بلقب أكثر من 60 خبيرًا في عام 2002 وتيجان Over-70 World Vet في عامي 2011 و 2012. الصورة: جون أورتنر

احتل إد جواجاردو ، من شهرة محطة زاكا ، وراكب اختبار مصنع كاواساكي السابق روبرت ريسينجر (96) المركزين الثالث والرابع في فئة الخبراء فوق 60 (مع فوز إد 4-3 على روبرتس 3-5). الصورة: دان ألامانغوس

سافر جون بيري (39 عامًا) من دورانجو ، كولورادو ، وحصل على فرصة لقيادة ميسا وسكوت بوك من أريزونا (66) وديف فونتس وتيم هول (40) في أكثر من 60 وسيطًا. واحتل فونتس المركز الثاني في الترتيب العام ، وحل بيري السادس ، وبويك في المركز السابع ، وهول في المركز الثامن. الصورة: ديبي تاميتي

جيسون آيك ، عم AMA Pro Colton Aeck ، ذهب 3-3 في فئة المبتدئين فوق 50. أفضل للجميع ، أنه فاته تلك الصخرة الكبيرة. الصورة: دان ألامانغوس

جايسون وايز (67) جاء من ريدينغ ، بنسلفانيا ، للمشاركة في سباق إحماء قبل بطولة العالم للطب البيطري الأسبوع المقبل. استأجر دراجة من شركة Champion MX التابعة لـ Kurt Nicoll. ذهب جايسون 10-8 ليحتل المرتبة الثامنة في فئة المبتدئ البيطري. الصورة: ديبي تاميتي

بوب ويبر (6) يطارد روبرت ريسينجر (96) بسبب حقوق المفاخرة في مقر 6D للأسبوع المقبل. الصورة: جون أورتنر

اشتكى الكثير من الدراجين من أن "The Gates" ، المصممة لتقليد مجموعة المنعطفات اليسرى / اليمنى بعد المنحدر الأخير في حلبة سباق Carlsbad ، كانت ضيقة للغاية ، لكنهم لم يمثلوا أي مشكلة لبيلي ميرسييه (501) حيث كان يتجول حول الدراجين طوال اليوم لفترة طويلة في التقلبات الضيقة. الصورة: ديبي تاميتي

فاز جوش ألكسندر (98) بسباق 450 وسيطًا بالتعادل 1-1 على تايلر نيكولز 2-2. الصورة: جون أورتنر

قرر راندل فوت أن يعلو CRF250 على سطح الطاولة الصغير بدلاً من إتقانه. قد يبدو الأمر بسيطًا مثل سطح منضدة يبلغ ارتفاعه عشرة أقدام ، إذا قام الفارس بذلك بشكل صحيح ، فيمكنه الابتعاد عن الدراجين الذين قفزوا أكثر من اللازم أو حاولوا تدحرجه. الصورة: ديبي تاميتي

"Disco Dave" Cincotta (861) يقود خوذات 6D Bob Weber (6) و Shawn Wynne (9) في المنعطف الصعب للغاية على شوي هيل. الصورة: ديبي تاميتي

خرج تروي لي لمشاهدة سباق ابنه ماكس ، ولكن بمجرد أن رأى المسار قرر أن يتسابق على دراجته الجديدة 2022 Husqvarna TE150i إندورو. احتل تروي المركز الثالث في أول سباق موتو فوق 60 وسيط ، لكنه اضطر لمشاهدة ابنته في مسابقة ركوب الأمواج وغاب عن السباق الثاني. الصورة: ديبي تاميتي

فاز البطل الوطني 250 غاري جونز (2) بأربع مرات ببطولة العالم البيطري في فئة أكثر من 30 محترفًا وفئة أكثر من 40 محترفًا وفئة أكثر من 50 محترفًا وفئة خبير فوق 60. لقد وضع عينيه على فئة الخبراء فوق 70. الصورة: ديبي تاميتي

توطدت جورجيا كوليير لوالدها شون (أولًا في فئة Vet Pro) وشقيقها داميان (أولًا في 250 مبتدئًا). الصورة: ديبي تاميتي

سوف يتسابق REM مرة أخرى في 20 نوفمبر. لمزيد من المعلومات حول REM اذهب إلى www.remsatmx.com or اضغط هتا لصفحة REM على Facebook.

الجدول الزمني المتبقي لعام 2021
5-7 نوفمبر ... بطولة العالم للطب البيطري
20 نوفمبر ... مسار حركة العين السريعة
4 ديسمبر ... مسار REM
18 ديسمبر ... مسار REM

قد يعجبك ايضا

REM GLEN HELEN MOTOCROSS REPORT: THE OCTOBERCROSS LEFT QUESTIONS UNANSWERED ABOUT THE WORLD VET

MXA’s Josh Mosiman (12) rode flawlessly to sweep both motos of the 450 Pro class on the same stock KTM 450SXF that he raced at the Hangtown National. Photo: Debbi Tamietti

THE OCTOBERCROSS LEFT QUESTIONS UNANSWERED ABOUT THE WORLD VET

PHOTOS BY DEBBI TAMIETI, DAN ALAMANGOS & JON ORTNER

REM has been racing at Glen Helen Raceway for 30 years, before that they raced at Carlsbad Raceway until it closed. They have been holding the Octobercross race for 19 years and it has become popular because it is scheduled one week before the World Vet Motocross Championship. It is used by foreign and out-of-state riders as a warm-up race for the World Vet. Although the Octobercross has never been on the complete World Vet track layout, it is normally 50% to 75% of what will be used the following weekend. For racers who have never been to Glen Helen, they need a lot of track time to figure out the steep uphills, plunging downhills and brutal bumps that start forming immediately after moto one starts — and just get bigger as the day wears on. The locals know all the bumps personally, but a visiting rider isn’t even on a hand shake relationship with them yet.

R.J Wageman (99) made too many mistakes to capitalize on the opportunities he had late in the second 450 Pro moto to take the overall. Photo: Dan Alamangos

We know that, where ever you come from, your local track gets rough, that you have hills on your local track and maybe even a long fast start. However, there is nothing like the hills, bumps and 70 mph start straight at Glen Helen. The Octobercross offers an  opportunity to ride the World Vet layout, minus a few technical sections, while the dirt is still fresh. This gives visiting riders a chance to learn Glen Helen without having to take the full beating…that will come next weekend.

Ezra Lewis (820) used a 5-3 to get third overall in the 450 Pro class —giving MXA test riders two of the three spots on the podium. The ants in the distance are where Ezra is headed. Photo: Dan Alamangos

Turn left, turn right, go up and come down. Rinse and repeat. Photo: Debbi Tamietti

The stars of the 19th Annual Octobercross were Josh Mosiman (450 Pro), Sean Collier (Vet Pro), Billy Mercier (Over-50 Elite), Pete Murray (Over-60 Expert), Val Tamietti (Over-65 Expert), David Cincotta (Over-50 Expert), Adrian Spiker (Vet Novice), Josh Alexander (Vet Intermediate), Arnie Davis (Over-60 Intermediate), Adam Morrow (Over-40 Intermediate), Lee Johnson (Over-65 Intermediate), Zach Wiley (450 Novice) and David Alexander (Over-50 Intermediate). Guess what? They are regulars—some dating back to when Glen Helen was known as Arroyo Cycle Park. They have the knack of reading the terrain and making split-second decisions on which bump to hit and which one to miss. The key to success isn’t to go fast through the bumps, but to miss the bumps altogether.

How hard did you have to ride to stay in the front of the 450 Pro class at Glen Helen? Sean Lipanovich (505) shows full commitment to attacking the outside line of this sandy downhill right-hander. Josh Mosiman (71) carves a tighter line. Photo: Dan Alamangos

The 2021 REM Octoberross  gives us a few clues about who might be a contender at the World Vet Championship, while also giving us more info about the readiness of past multi-time winners like Pete Murray, Kurt Nicoll, Gary Jones and Lar Larsson. However, picking winners for the World Vet is difficult at best because riders move up in age groups, new riders come out of the woodwork and former champs falter. The 19th Annual Octobercross is now history, but MXA was there to give you a photo tour of who was who and what was what. If you plan on racing the 2021 Dubya World Vet, but couldn’t make the Octobercross, have no fear. Looking at the photos will give you arm pump and those out-of-the-blue leg cramps later tonight. Enjoy

At the start of the first 450 Pro moto, Sean Lipanovich (505) has the lead with R. J. Wageman (98) second, Brian Medeiros (14), another MXA test rider, third and eventual winner Josh Mosiman (71) fourth. Lipanovich was passed by Mosiman and Wageman, but finished third. Unfortunately, Sean got sick between motos and didn’t start the second moto. Photo: Debbi Tamietti

Sean Collier (207) took the Over-30 Pro class with a 2-1 score—and son Damian won the 250 Novice class. Photo: Debbi Tamietti

Benny Breck’s 1-2 was close to the Vet Pro victory, but Sean Collier got the win by virtue of his better second moto. Photo: Debbi Tamietti

Kurt Nicoll is 56 years old, but he’s still willing to huck big air. We don’t recognize this jump or where Kurt might be planning on landing, but he went 3-3 in the Vet Pro class.Photo: Debbi Tamietti

Max Lee (25) tries to fight the laws of physics in this steeply banked off-camber turn, by turning his front wheel out of the rut. Photo: Debbi Tamietti

Another MXA test rider in the 450 Pro class, Brian Medeiros knows a lot about how put his bike in the perfect light for a photograph. And nothing glints in the sun like an RM-Z450. Photo: Debbi Tamietti

Former AMA Pro Billy Joe Mercier just turned 50-years-old a couple weeks ago. And like a kid in a candy shop, he can’t wait to race the Over-50 Pro class at the World Vet next weekend. He dominated the Over-50 Elite class at the Octobercross. Photo: Debbi Tamietti

Pete Murray (7) is the current Over-60 World Vet Motocross Champion. He won the 2019 and 2020 titles. Can he three-peat? He looked good on his way to the Over-60 Expert win at the Octobercross. Photo: Debbi Tamietti

For the World Vet the riders have to make an off-camber, uphill bend to get to the top of Mt. Saint Helen. The safe line is on the berm on the outside, but if you can make the cut at mid-turn, as Pete Murray (7) is doing, you go right by the riders in the berm. Murray passed Ed Guajardo here and passed Jon Ortner (15) later. Photo: Debbi Tamietti

Kevin Barda (852) got third overall in the tough Over-50 Elite class. Photo: Jon Ortner

“Disco Dave” Cincotta (861) took the Over-50 Expert win (not to be confused with the much faster Over-50 Elites) on a 2022 Yamaha YZ250 two-stroke. Photo: Jon Ortner

Marc Crosby (17) went 6-3 in the Over-60 Intermediates for fourth overall. Marc owns a KTM 450SXF, but he let Randy Skinner, who sold the bike to Marc race it. Marc raced MXA’s 2022 GasGas MC 450F. Photo: Dan Alamangos

Two SoCal stars of the 1970s and ’80s, Val Tamietti  (31) and Bob Rutten, both turned 65-years-old this year, but they haven’t let it slow them down. Val made a last lap pass on Bob to preserve the victory—his first win ever as a 65-year-old. Photo: Jon Ortner

Motocross pioneer Lars Larsson flew in from Sweden, where he had little chance to race this passed Summer because of Covid restrictions, to get in some laps at the Octobercross  before he tries to win the Over-80 World Vet Championship in one week. The AMA Hall of Famer won the Over-60 Expert title in 2002 and the Over-70 World Vet crowns in 2011 and 2012. Photo: Jon Ortner

Ed Guajardo, of Zaca Station fame, and former Kawasaki factory test rider Robert Reisinger (96) were third and fourth in the Over-60 Expert class (with Ed’s 4-3 beating Roberts 3-5). Photo: Dan Alamangos

John Perry (39) drove in from Durango, Colorado, and got a chance to lead Mesa, Arizona’s Scott Boek (66), Dave Fontes and Tim Hoole (40) in the Over-60 Intermediates. Fontes eventually finished second overall, Perry sixth, Boek seventh and Hoole eighth. Photo: Debbi Tamietti

Jason Aeck, uncle of AMA Pro Colton Aeck, went 3-3 in the Over-50 Novice class. Best of all, he missed that big rock. Photo: Dan Alamangos

Jason Wise (67) came from Reading, Pennsylvania, to get in a warm-up race before next week’s World Vet Championship. He rented a bike from Kurt Nicoll’s Champion MX company. Jason went 10-8 for 8th in the Vet Novice class. Photo: Debbi Tamietti

Bob Weber (6) chases Robert Reisinger (96) for bragging rights at the 6D headquarters for the next week. Photo: Jon Ortner

Lots of riders complained that the “The Gates,” designed to mimic the left/right turn combo after the final downhill at Carlsbad Raceway, were too tight, but they presented no problem for Billy Mercier (501) as he rode around riders all day long in the tight twisties. Photo: Debbi Tamietti

Josh Alexander (98) won the 450 Intermediates with a 1-1 over Tyler Nichols 2-2. Photo: Jon Ortner

Randel Fout decided to loft his CRF250 over the mini-tabletop instead of finessing it. As simple as a ten-foot tabletop may seem, if a rider did it right he could pull away from riders who over-jumped or tried to roll it. Photo: Debbi Tamietti

“Disco Dave” Cincotta (861) leads 6D helmets Bob Weber (6) and Shawn Wynne (9) up the very tricky off-camber turn on Shoei Hill. Photo: Debbi Tamietti

Troy Lee came out to watch son Max race, but once he saw the track he decided to race on his brand-new 2022 Husqvarna TE150i enduro bike. Troy finished third in the first Over-60 Intermediate moto, but had to go watch his daughter at the surfing contest and missed the second moto. Photo: Debbi Tamietti

Four-time 250 National Champion Gary Jones (2) has won the World Vet Championship in the Over-30 Pro class, Over-40 Pro class, Over-50 Pro class and Over-60 Expert class. He has his eyes set on the Over-70 Expert class. Photo: Debbi Tamietti

Georgia Collier came to root for her dad Sean (first in the Vet Pro class) and brother Damian (first in the 250 Novices). Photo: Debbi Tamietti

REM will be racing again on November 20. For more information about REM go to www.remsatmx.com or Click Here for REM’s Facebook page.

REMAINING 2021 REM RACE SCHEDULE
Nov. 5-7… World Vet Championship
Nov. 20…REM track
Dec. 4…REM track
Dec. 18…REM track

You might also like