اثنين من الرحلات يوم الثلاثاء | 100 حصان HOWDA CR500 تعمل بالطاقة كارت كارت


تخيل فكرة الانفتاح على مصراعيها حول مسار ترابي محكم قليلاً 1/6 ميل داخل قمرة القيادة في عربة Outlaw ذات أربع عجلات تتنفس بالنار. أضف مجموعة من المحاربين التنافسيين المكسوة بالجلد يطاردونك أثناء نصب عرباتهم ذات الأسطوانة الواحدة على بعد بوصات من رحلتك ذات العجلات المفتوحة ولديك الوصفة المثالية لاندفاع الأدرينالين. هذا هو السبب في زيادة شعبية سباق Outlaw في السنوات الأخيرة. أضف مجموعة النجوم النظامية المرصعة بالنجوم ، مثل إحساس Monster Energy NASCAR Kyle Larson ، ومن الطبيعي أن ينجذب الناس إلى شدة سباق Outlaw kart. من الجدير بالذكر أن سباق Outlaw kart لديه نفس نسبة القوة إلى الوزن مثل سيارات Sprint ، إلا أنها مجرد هواية أرخص بكثير.

هذه العربات الصغيرة تحمل الكثير من القوة ، وعندما تقاتل السائقين الآخرين على شكل بيضاوي ترابي 1/6 ميل ، فإنها تصبح شديدة بشكل سريع.

مثل العديد من المتسابقين المحترفين الطموحين ، حصل جوجو أوينز على طعم الكارتينج في سن مبكرة. بدأ مواطن كوتونوود ، كاليفورنيا في السباق في سن السادسة وتعلم المهارات الصعبة للعثور على الجر والحفاظ على سرعة الزاوية. صعد أوينز الرتب ، لكنه توقف عن السباق فجأة عند 12. وتابع أشكال أخرى من السباق ، مثل الأسفلت وموتوكروس. بعد ذلك ، في عام 2016 ، قدم أوينز ابنته إلى العربات الصغيرة. اكتشفت لذة سباقات العجلة المفتوحة. مازحت جوجو تضحك أنه بغض النظر عن مشاعرها تجاه الفكرة ، لم يكن لديها خيار في هذا الشأن. "أنا من عائلة سباق ، ووالدتها من عائلة سباق. إنها في الرياضة ، سواء أحببت ذلك أم لا [ضحك] ". ليس من المستغرب أن أوينز وجد حبًا متجددًا في سباق Outlaw kart بعد اصطحابه البالغ من العمر ثماني سنوات إلى المضمار.

أعاد جوجو أوينز إشعال شغفه بسباق الكارت بعد تقديم ابنته البالغة من العمر 8 سنوات لهذه الرياضة.

من حيث التكلفة ، فإن Outlaw Racing ميسورة التكلفة نسبيًا. تأخذ رياضات المحركات مثل Formula1 و NASCAR و Trophy جيوبًا عميقة. لحسن الحظ ، تبلغ تكلفة شراء سيارة Outlaw kart حوالي 5,000 دولار للقطعة المستخدمة عالية الجودة. بالطبع ، هذا لا يشمل جميع الرسوم الأخرى اللازمة للذهاب للسباق - الإطارات ، والوقود ، ومعدات السلامة ، وحامل الرافعة ، إلخ.

عنصر آخر جذاب في سباق Outlaw kart هو أن المال لا يحدد بالضرورة الفائزين والخاسرين. يوضح أوينز ، "لقد تسابقت مع الرجال الذين لديهم 20,000 إلى 30,000 دولار في محرك رباعي الأشواط وضربوهم على هوندا CR500. إنه يفضل السائق بشكل أساسي. لا أرى فرقًا كبيرًا ، إلا إذا كان لدى الرجل الذي أتسابق به الكثير من المال في 450 ضربة رباعي. "

يمكن أن يشتري المال معدات عالية المستوى ، ولكن لا يمكن أن يحل محل مهارة السائق.

بالحديث عن التكنولوجيا ، ربما تكون هوندا CR500 الجليلة معقل الأمل الأخير للسكتة الدماغية في الكارتينج الخارجة عن القانون. رفعت هوندا CR500 في نهاية موسم البيع لعام 2001 ، لكنها لا تزال تعيش في سباق Outlaw. ما هو جاذبية المحرك القديم؟ يقول أوينز ، “إن CR500 هو محرك أساسي رائع. إنها موثوقة وتنتج الكثير من الطاقة. نحصل على 100 حصان إلى العجلات الخلفية من محرك اسطوانة واحدة. إنه نوع من الجنون. لا يمكنك التغلب على نسبة الطاقة إلى الوزن في CR500 ".

تم تجهيز كارت جوجو بمحرك CR110 ثنائي الأشواط يحترق بثمانية أوكتان ويجعل محركًا بقوة 500 حصانًا في العجلات الخلفية.

من المؤكد أن Jojo Owens يتخطى حدوده من خلال مطابقة الحالات ، وضرب الأسطوانة ، وزيادة الضغط بكميات لا يمكن فهمها ، وتشغيل وقود سباق 110 أو 114 أوكتان. في الحقيقة ، الشاب البالغ من العمر 27 عامًا قد استدار بمحركه ، وقام بصفع عادم بانكي أو مصنع الأنابيب من QRC. هذان التعديلين يحدثان فرقًا كبيرًا. في حين أن السواعد الضاربة شائعة بين متسابقي CR500 ، فإن أوينز متوجس من أخذ زمام المبادرة. هذا لأنه يفضل الموثوقية على المزيد من القدرة الحصانية. بدلاً من ذلك ، يفضل تشغيل قضيب طويل شوط ، خاصة على المسارات عالية السرعة.

يوجد في قلب محرك جوجو CR100 بقوة 500 حصان مكبس Wiseco مزور. يخضع المكبس لقدر كبير من الضغط ، نظرًا لأن الكارتينغ الخارج عن القانون يدور حول تضييق الخانق على مصراعيها في الترس العلوي (بالمناسبة ، يحتوي ناقل الحركة أوينز على الترس الرابع فقط ويجب أن يتم تشغيله بواسطة شاحنة أو ATV).

 يثق Jojo في مكبس Wiseco لمحرك CR500 المبني. يخزن Wiseco المكابس القياسية والمكابس كبيرة الحجم على الرف لـ 500 محرك ثنائي الشوط.

لا يبدو جوجو قلقًا بشأن اختياره المكبس. يشرح أوينز: "لقد جربت مكابس أخرى ، ولا يمكنني أن أخرج منها عدد السباقات التي يمكنني الحصول عليها باستخدام Wiseco". "لم يكن لدي أي مشاكل مع مكابس Wiseco. الجودة تبرز لي حقا. لقد حصلت على مكابس أخرى مميزة بحجم معين ، لكنها بعيدة. نطابق أسطواناتنا بمكابسنا. عندما نحصل على مكابس Wiseco ، فعادة ما يكون ذلك داخلك. وهذا أمر صعب حقًا ، خاصةً عندما تقوم بإنتاجه بكميات كبيرة ".

من حيث فترات الخدمة ، يعيد أوينز بناء نهايته كل ثلاثة أو أربعة سباقات. لقد ذهب أيضا لفترة أطول من ذلك عن طريق الخطأ. في "هل تصدق ما فعله؟" السيناريو ، يعترف جوجو أنه فقد مسار الوقت على أحد محركاته. يضحك أوينز ، "لقد قطعت ما يصل إلى 17 سباقًا على محرك دون تغيير مكبس ويسيكو. كان عن طريق الصدفة الكاملة على محرك احتياطي. كان صديقي يتسابق معها ، ووضع خمس جولات عليه. حسنًا ، لقد وضعت 12 سباقًا فيه! لم يتصدع مكبس ويسيكو أو أي شيء. حتى أنني لم أعد أرنه. بدا المكبس مثاليًا ولم يكن لديه أي تآكل. كان رائع."

يقوم Jojo بمطابقة أسطواناته بمكابسه ، وهو يثق في أجزاء Wiseco الخاصة به ليظهر ضمن التسامح. حتى أنه ترك مكبسًا لمدة 17 سباقًا عن طريق الصدفة ، وعاد المكبس والحلقات بشكل رائع!

المجال الوحيد الذي يركز عليه أوينز هو المكربن ​​Keihin. هو يعبث باستمرار مع النفث. اعترف جوجو أن مقياس كثافة هواء الثقة هو أول شيء يسحبه من شاحنته عندما يصل إلى المسار. يراقبها أوينز طوال اليوم ، مما يؤدي باستمرار إلى إحداث تغييرات في المكربن ​​في محاولة لجعل المحرك يعمل على حافة الميل الهزيل. يكرر جوجو ما تمتم على الأرجح من قبل العديد من تقنيي هوندا الرائعين قبله ، "هدفي هو الحصول على كل القوة التي يمكنني الحصول عليها من محرك CR500. إنها معركة مستمرة ".

جزء من إعداد جوجو العادي هو النفث. يتأكد باستمرار من أن طائرته النفاثة هي المكان الذي يجب أن يكون فيه اعتمادًا على الظروف الجوية في كل سباق معين.

بالنظر إلى توقف هوندا عن إنتاج CR500 قبل 18 عامًا ، أصبحت أجزاء المحرك نادرة بشكل متزايد. حالات المحرك هي الأجزاء الأكثر صعوبة في العثور عليها. لحسن الحظ ، لا تزال الكثير من شركات الكارتينج تنتج مجموعة متنوعة من قطع غيار ما بعد البيع CR500. من المحتم أن تذهب عربات الكارت التي تعمل بالطاقة CR500 في نهاية المطاف إلى طريق الماموث الصوفي. ماذا بعد؟ تعد الأشواط الأربعة بديلاً شائعًا جدًا ، وخاصة محركات Yamaha YZ450F و KTM 450SXF. تنتج أطنان من عزم الدوران ويمكن تعديلها لتتناسب مع السنتيمتر المكعب للسنتيمتر المكعب مع CR500. تميل ظروف المسار إلى لعب دور كبير في نجاح محرك ثنائي الشوط أو رباعي الأشواط. يقول أوينز ، "ستهيمن إذا كنت تقوم بتشغيل رباعي الأشواط على مسار الخط السفلي. بالطبع ، يعتمد ذلك أيضًا على السائق.

"Outlaw" باسم الرياضة ، ولكن لا تزال هناك قواعد ولوائح للمعدات. تم حظر منظماته المزدوجة في الأسبوع الأول ظهر المتسابقون إلى المسارات. محركات الدراجات النارية في الشوارع هي لا كبيرة أخرى. بالطبع ، يختلف دليل القواعد باختلاف المكان الذي تتسابق فيه. القاعدة الأساسية هي استخدام محرك الدراجة الترابية اسطوانة واحدة 500cc. ومع ذلك ، لا توجد قاعدة للسكتة الدماغية ، ونادرًا ما يتم فحص تجويف الأسطوانة.
الصورة 8: على الرغم من أنه يطلق عليها سباقات 'Outlaw' ، لا تزال هناك بعض القواعد. لا توجد كربوهيدرات مزدوجة أو محركات دراجات رياضية ، لكن المتسابقين لم يروا الكثير من الصرامة على التجويف والسكتة الدماغية.

مثل العديد من الألعاب الرياضية الأخرى ، لا يُعفى سباق Outlaw kart من حجة الساحل الشرقي القديمة مقابل حجة الساحل الغربي. يتمتع رياضة سباق السيارات ذات العجلات المفتوحة بمتابعة هائلة في كاليفورنيا ، ولكنه منتشر أيضًا في ولاية كارولينا الشمالية. يحاول أوينز إيقاف هذا النقاش. "بصراحة ، أعتقد أن منافسينا على الغرب هو المكان الذي يوجد فيه. هذا هو قلب سباق Outlaw ، ويأتي الرجال إلى كاليفورنيا للسباق ضد الأفضل. لدينا الكثير من الرجال الذين جاءوا يتسابقون في هذه المنطقة في الوقت الحالي ". يشير جوجو إلى عشاق رياضة السيارات كايل لارسون وريكو أبرو ومات دي بينيديتو ، الذين قطعوا أسنانهم وهم يتسابقون خارج عربات كارت.

على عكس عندما كان طفلاً ، لا يبدو أن هناك نهاية في الأفق لجوجو أوينز و Outlaw يتسابق هذه المرة. لم تهتم ابنته بهذه الرياضة فحسب ، بل يعمل جوجو بدوام كامل كرائد بناء ولا يزال يجد الوقت للسباق في عطلات نهاية الأسبوع. هذا التزام. عندما سُئل جوجو عما يثير الاهتمام بشأن السباق في العربات المجنحة ، ابتسم. "لديك رجال على بعد بوصات منك ، وأنت جالس على بعد بوصات من الأرض. لا توجد كلمة حقيقية لوصف ذلك ، غير "مجنون". عليك رمي الكارت في الزاوية بأقصى سرعة ، ونأمل أن يرميه الرجل أمامك بنفس الطريقة ، لأنك قريب جدًا من بعضكما البعض. إنه سباق بعجلات مفتوحة ، وهي كارثة إذا اجتمعت [ضحك] ".

لمعرفة المزيد حول سباق Outlaw kart والحصول على ضخ الأدرينالين الخاص بك ، ابحث عن Outlaw Kart Racing على Youtube.

قد يعجبك ايضا

TWO STROKE TUESDAY | 100-HORSEPOWER HONDA CR500 POWERED OUTLAW KART


Imagine the idea of going wide open around a slightly banked 1/6-mile dirt track inside the cockpit of a four-wheel, fire-breathing Outlaw kart. Add in a pack of competitive, leather-clad warriors chasing you around while pitching their single-cylinder karts within inches of your open-wheeled ride and you have the perfect recipe for an adrenaline rush. That’s why Outlaw racing has grown in popularity in recent years. Add in a star-studded cast of regulars, such as Monster Energy NASCAR sensation Kyle Larson, and it’s only natural that people will gravitate to the intensity that is Outlaw kart racing. It’s worth mentioning that Outlaw kart racing has the same power-to-weight ratio as Sprint cars, only is a much cheaper hobby.

These small karts pack a lot of power, and when you’re battling other drivers on a 1/6th mile dirt oval, it gets intense quickly.

Like many aspiring professional racers, Jojo Owens got a taste for karting at a young age. The Cottonwood, California native began racing at six years old and learned the difficult skills of finding traction and maintaining corner speed. Owens climbed the ranks, but stopped racing abruptly at 12. He pursued other forms of racing, like asphalt and motocross. Then, in 2016, Owens introduced his daughter to go-karts. She discovered the thrill of open-wheel racing. Jojo jokes that regardless of her feelings on the idea, she didn’t have a choice on the matter. “I’m from a racing family, and her mother is from a racing family. She’s in the sport, whether she likes it or not [laughter].” Not surprisingly, Owens found a renewed love in Outlaw kart racing after taking his eight-year-old to the track.

Jojo Owens re-kindled his passion for kart racing after introducing his 8-year-old daughter to the sport.

In terms of expense, Outlaw racing is relatively affordable. Motorsports such as Formula1, NASCAR, and Trophy trucks take deep pockets. Fortunately, the buy-in for an Outlaw kart is around $5,000 for a quality used piece. Of course, that doesn’t include all the other fees needed to go racing – tires, fuel, safety equipment, jack stand, etc.

Another attractive element of Outlaw kart racing is that money doesn’t necessarily determine winners and losers. Owens explains, “I have raced against guys that have $20,000 to $30,000 in a four-stroke engine and beat them on a Honda CR500. It’s mainly driver preference. I don’t see much difference, unless the guy I’m racing has a lot of money into his 450 four-stroke.”

Money can buy over-the-top equipment, but it can’t replace driver skill.

Speaking of technology, the venerable Honda CR500 is perhaps the last bastion of hope for the two-stroke in Outlaw karting. Honda shelved the CR500 at the end of the 2001 selling season, yet it lives on in Outlaw racing. What’s the allure of the antiquated powerplant? Owens states, “The CR500 is such a great base motor. It’s reliable and makes a ton of power. We’re getting 100-horsepower to the rear wheels out of a single-cylinder engine. It’s kind of crazy. You can’t beat the CR500’s power-to-weight ratio.”

Jojo’s kart is fitted with a 110 octane-burning CR500 two-stroke engine that makes an insane 100HP to the rear wheels.

Surely Jojo Owens goes overboard by matching the cases, punching out the cylinder, increasing the compression by unfathomable amounts, and running 110 or 114-octane race fuel. In truth, the 27-year-old has his engine ported, and he slaps on a Banke exhaust or Factory Pipe from QRC. Those two modifications make a big difference. While stroker cranks are common among CR500 racers, Owens is leery of taking the plunge. That’s because he favors reliability over more horsepower. Instead, he prefers running a stock stroke long rod, particularly on higher speed tracks.

Inside the heart of Jojo’s 100-horsepower CR500 engine is a Wiseco forged piston. The piston undergoes a considerable amount of stress, given that Outlaw karting is all about mashing the throttle wide open in top gear (by the way, Owens’ transmission only has fourth gear and needs to be bump-started by a truck or ATV).

 Jojo trusts a Wiseco piston for his built CR500 motor. Wiseco stocks standard and oversize pistons on the shelf for 500 2-stroke engines.

Jojo doesn’t seem worried about his piston choice. “I’ve tried other pistons, and I can’t get the amount of races out of them that I can with a Wiseco,” explains Owens. “I haven’t had any troubles with Wiseco pistons. The quality really stands out to me. I have gotten other pistons that are marked a certain size, but they’re way off. We match our cylinders to our pistons. When we get the Wiseco pistons, it’s usually within a thou. That’s really hard to do, especially when you’re making them in a big production run.”

In terms of service intervals, Owens rebuilds his top-end every three or four races. He has also gone much longer than that by mistake. In a ‘Can you believe what he did?’ scenario, Jojo admits that he lost track of time on one of his engines. Owens laughs, “I’ve gone as far as 17 races on an engine without changing the Wiseco piston. It was by complete accident on a back-up engine. My buddy was racing with it, and he put five rounds on it. Well, I put 12 races into it before him! The Wiseco piston didn’t crack or anything. I didn’t even re-ring it. The piston looked perfect and didn’t have any wear. It was amazing.”

Jojo matches his cylinders to his pistons, and he trusts his Wiseco parts to show up within tolerance. He even left a piston in for 17 races by accident, and the piston and rings held up great!

The one area Owens really focuses on is the Keihin carburetor. He is constantly tinkering with the jetting. Jojo admitted that his trust air density gauge is the first thing he pulls out of his truck when he gets to the track. Owens monitors it all day long, continually making carburetor changes in an effort to get the engine to run right on the edge of being too lean. Jojo echoes what so many great Honda technicians before him have probably muttered, “My goal is to get all of the power I possibly can out of that CR500 engine. It’s a constant battle.”

Part of Jojo’s normal preparation is jetting. He constantly makes sure his jetting is where it needs to be depending on atmospheric conditions at each specific race.

Given that Honda ceased CR500 production 18 years ago, engine parts are becoming increasingly scarce. Engine cases are the most difficult parts to find. Fortunately, a lot of karting companies are still producing a variety of CR500 aftermarket parts. It’s inevitable that CR500-powered karts will eventually go the way of the Woolly Mammoth. What then? Four-strokes are a very popular alternative, especially Yamaha YZ450F and KTM 450SXF engines. They produce tons of torque and can be modified to match up cubic centimeter for cubic centimeter with the CR500. Track conditions do tend to play a big role in the success of a two-stroke or four-stroke engine. Owens states, “You’re going to dominate if you’re running a four-stroke on a bottom-line track. Of course, it also depends on the driver.”

‘Outlaw’ is in the sport’s name, but there are still equipment rules and regulations. Dual carburetors were banned the first week racers showed up to the tracks. Street motorcycle engines are another big no-no. Of course, the rulebook is different depending on where you race. The rule of thumb is to use a 500cc single cylinder dirt bike engine. However, there isn’t a stroke rule, and rarely is the cylinder bore examined.
Photo 8: Even though it’s dubbed ‘Outlaw’ racing, there are still a few rules. No dual-carbs or sport bike engines, but racers haven’t seen too much strictness on bore and stroke.

Like so many other sports, Outlaw kart racing is not exempt from the age-old East Coast versus West Coast argument. The open-wheeled motorsport has a huge following in California, but is also quite prevalent in North Carolina. Owens tries putting that debate to rest. “Honestly, I think our competition on the West is where it’s at. This is the heart of Outlaw racing, and guys come to California to race against the best. We have a lot of guys who have come up racing in this area that are in the big-time now.” Jojo is referring to motorsports studs Kyle Larson, Rico Abreu and Matt DiBenedetto, who cut their teeth racing Outlaw karts.

Unlike when he was a kid, there doesn’t seem to be an end in sight for Jojo Owens and Outlaw racing this time around. Not only has his daughter taken an interest in the sport, Jojo works full-time as a construction foreman and still finds time to race on the weekends. That’s commitment. When asked what’s so intriguing about racing in the winged karts, Jojo smiles. “You have guys inches away from you, and you’re sitting inches off the ground. There’s no real word to describe it, other than ‘crazy.’ You have to throw the kart into the corner at full speed, and hopefully the guy in front of you throws it in the same way, because you’re so close to each other. It’s open-wheel racing, and it’s a disaster if you come together [laughter].”

To learn more about Outlaw kart racing and get your adrenaline pumping, search ‘Outlaw Kart Racing’ on Youtube.

You might also like