ELI TOMAC ON FIM WORLD SX: "أعرف أن وقتي في هذه الرياضة ليس للأبد"

إيلي توماك يتحدث في العالم الخارق ، فريق الولايات المتحدة الأمريكية ، ريد بود الوطني والمزيد

يبدو أن أي بقايا من مخلفات Supercross أو إصابة في الركبة العالقة قد انتهت لـ Monster Energy / Star Racing / Eli Tomac من Yamaha بعد فوز سلسلة موتو الأخيرة التي بلغت ذروتها بهيمنة 1-1 على Red Bud National. الآن في المركز الثاني في 450 ترتيبًا ، بفارق 7 نقاط عن المتصدر تشيس سيكستون ، يمكن أن تصبح الأمور ممتعة للغاية حيث تتجه السلسلة إلى العديد من المسارات المفضلة لتوماك - ساوثويك وميلفيل. بعد انتهاء السباق في Red Bud ، قابلنا إيلي لسؤاله عن سلسلة موتوكروس ، وسباق موتوكروس الأمم ، وسباق الجولة الأولى من سلسلة FIM World Supercross ، وحياته العائلية.

بقلم جيم كيمبال

2022 ريدبود الوطنية | تغطية كاملة


ELI ، بشكل عام لقد قمت بعمل جيد في RED BUD ، واليوم لم يكن مختلفًا. لطالما أحببت هذا المكان ، لكنني كنت أفتقد قليلاً هنا. لكن اليوم كان رائعًا. لقد كانت جيدة بشكل أساسي ، على طول الطريق من التأهل إلى كلا الفريقين. كانت بداياتي رائعة اليوم ، وكان يومًا أحتاجه. شعرت أنني بحاجة إلى القيام بذلك ومحاولة الختام في بعض النقاط في هذه البطولة.

كانت هذه واحدة من تلك السيارات التي تم ركوبها. كانت. كان من المهم لأنه من الواضح أن تشيس لا يزال يسير بشكل جيد أيضًا. كان الأمر كما قلت ، وضع كل شيء معًا منذ البداية وهذا ما كان عليك القيام به بشكل أفضل هنا. كانت لدي بعض البدايات الرائعة ، وفي Moto 1 ، كان الأمر كله يتعلق بالبداية. كنت مدفونًا قليلاً في هذا السباق الثاني وخاضت معركة مع كين (روكزن) في بداية ذلك السباق. تمكنت من التحرك إلى الأمام في مكان ما حول نقطة المنتصف ، وكان هذا هو الحال. 

لقد ربحت كلا الشكلين ، ولكن هل كانت هناك عقبة على المسار تسبب لك في أي مشكلة؟ كانت بكرات الرمل صعبة حقًا. لقد جعلوها أعمق مما كانت عليه في الماضي.  في الواقع ، ربما كانت أعمق بكرات لدينا هنا. كانت تلك صعبة حقًا ، خاصة في الدراجة النارية الثانية.  في معظم الأوقات كنا نذهب إلى الداخل لكن الداخل بدأ في الحصول على تسديدة كبيرة من الدور ، لذلك كانت هذه بقعة صعبة. هذا العام ، تمكنا أخيرًا من أداء قفزة LaRocco باستمرار. لم أفعل ذلك باستمرار منذ فترة قصيرة أيضًا ، لذلك كان ذلك جيدًا.

لقد ركزتم على الفوز ببطولة سوبر كروس. أفترض أنك لم تقم بإجراء طن من الاختبارات في الهواء الطلق ، ولكن الآن هل لديك دراجتك كثيرًا حيث تريدها؟ نعم ، بقيت الدراجة النارية كما هي منذ حوالي Hangtown (الجولة 2) ، في مكان ما هناك. نحن في وضع جيد. لقد كان يعمل في جميع الظروف وهذا مهم في هذه المرحلة من اللعبة.

 

مع السنوات التي قضيتها على الدائرة ، هل لديك مسارات ، تستمتع بها بشكل خاص؟ على الإطلاق Red Bud هو المكان الذي أستمتع به ، ثم أحب ساوثويك. ميلفيل هو أيضا متعة. نحن في مجموعة جيدة من المسارات في الوقت الحالي. مثل جيد ، فقط المسارات الكلاسيكية التي تتسابق دائمًا جيدًا بالنسبة لي. أنا أحب تربة كل منهم. حتى واشوجال ، أنا أبلي بلاءً حسناً هناك. نحن نتجه إلى اثنين من المسارات الجيدة التي أحبها حقًا. 

هل تقضي أي وقت في منشأة سباقات النجوم في فلوريدا ، أم أنك تتدرب في المنزل في كولورادو؟ حسنًا ، لم أكن مع هؤلاء الرجال كثيرًا ، فقط لأنني كنت في المنزل في كولورادو. لم أر معظم تلك المجموعة منذ بداية Supercross عندما كنت في فلوريدا. لقد قمنا بعملنا الخاص في كولورادو في الوقت الحالي وهذا كل شيء. أنا لست حولهم كثيرًا الآن.

أعرف أن والدك من ميشيغان. هل لديك الكثير من الأسرة الممتدة هنا؟ هذا صحيح ، لدينا الكثير من أفراد العائلة هنا من جانب والدي. إنه لأمر رائع وجودهم هنا ودائمًا ما تكون مجموعة كبيرة هنا في Redbud.  

في المؤتمر الصحفي لما بعد السباق ، أشرت إلى موتوكروس الأمم. من الواضح أنك ستكون اختيارًا رائعًا ؛ هل تريد الذهاب؟ أوه نعم ، إذا بقيت بصحة جيدة ، وكل شيء يبقى على ما هو عليه. إذا تم اختياري ، فسوف أمثل هذا العام. 

أنت تتسابق في باريس سوبر كروس هذا العام ، ثم تتسابق في جولة سوبر كروس العالمية. يجب أن تجد العالم SUPERCROSS مثير للاهتمام. أنا أفعل ذلك ، وأعتقد أنه سيكون مجرد وقت ممتع ومغامرة بالنسبة لنا. أعلم أن الوقت الذي أمضيته في هذه الرياضة لن يدوم إلى الأبد ، لذلك سأستفيد من الأشياء هذا العام وأذهب في السباق في سباقين من تلك السباقات.  

سؤال اخير؛ مع زوج من الأطفال الآن ، هل غيرك هذا؟ حسنًا ، إنه يغير فقط وجهة نظرك في الحياة والطريقة التي تتعامل بها مع الأشياء. تتعلم كيف يمكنك أن تكون أنانيًا. إنه لأمر رائع أن يكون لديك عائلة فقط. أنا متأكد من أنك تعرف هذا الشعور. لا يوجد شيء مثله ، وأنا أحبه.

2022 ريدبود الوطنية | تغطية كاملة

 

2022 REDBUD الوطنية2022 ساوثويك ناشيونالإيلي توماكمقابلة eli tomacعالم فيم سوبركروسفيم وورلد إس إكسمقابلةموتوكروس للدولموتوكروس بروبرعم أحمر وطنيريدبدتوماكياماها

ELI TOMAC ON FIM WORLD SX: “I KNOW MY TIME IN THIS SPORT IS NOT FOREVER”

ELI TOMAC TALKS FIM WORLD SUPERCROSS, TEAM USA, RED BUD NATIONAL & MORE

It would seem that any remnants of a Supercross hangover or lingering knee injury are over for Monster Energy/Star Racing/Yamaha’s Eli Tomac after his recent string of moto wins culminating with a 1-1 domination at the Red Bud National. Now second in 450 standings, 7-points behind leader Chase Sexton, things could get very interesting as the series heads to several of Tomac’s favorite tracks– Southwick and Millville. After the motos ended at Red Bud, we caught up with Eli to ask him about the motocross series, racing the Motocross of Nations, racing the first round of the FIM World Supercross series, and his family life.

BY JIM KIMBALL

2022 REDBUD NATIONAL | FULL COVERAGE


ELI, GENERALLY YOU HAVE DONE WELL AT RED BUD, AND TODAY WAS NO DIFFERENT. I always loved this place, but I have been a little bit hit and miss here. But today was outstanding. It was basically as good as it could go, all the way from qualifying to both motos. My starts were great today, and it was a day that I needed. I felt like I needed to do this and try to close in some points on this championship.

THIS WAS ONE OF THOSE STATEMENT RIDES. It was. It was important as obviously Chase is still riding well too. It was like I said, putting everything together from the starts and that is what you had to do to do better here. I had some great starts, and in Moto 1, it was all about the start. I was a little bit buried in that second moto and had a battle with Ken (Roczen) at the beginning of that race. I was able to make the move to the front somewhere around the halfway point, and that was it. 

YOU WON BOTH MOTOS, BUT WAS THERE AN OBSTACLE ON THE TRACK THAT GAVE YOU ANY TROUBLE? The sand rollers were really tough. They made them deeper than they had been in the past.  Actually, they may have been the deepest rollers that we have had here. Those were really tough, especially in the second moto.  Most of the time we would go inside but the inside was starting to get a big kicker coming out of the turn, so that was a tough spot. This year, we were finally able to do LaRocco’s Leap consistently. I have not done that consistently in a little while too, so that was nice.

YOU WERE FOCUSED ON WINNING THE SUPERCROSS CHAMPIONSHIP. I AM ASSUMING YOU DIDN’T DO A TON OF OUTDOOR TESTING, BUT NOW DO YOU HAVE YOUR BIKE PRETTY MUCH WHERE YOU WANT IT? Yes, the motorcycle basically stayed the same since around Hangtown (Round 2), somewhere in there. We are in a good spot. It has been working in all conditions and that is important at this stage in the game.

 

WITH THE YEARS YOU HAVE BEEN ON THE CIRCUIT, DO YOU HAVE TRACKS, THAT YOU PARTICULARLY ENJOY? Absolutely Red Bud is a place that I enjoy, and then I love Southwick. Millville is also fun. We are in a good stretch of tracks right now. Like good, just classic tracks that always race well for me. I like the soil of all of them. Even Washougal, I do well there. We are heading for a couple of good tracks that I really like. 

DO YOU SPEND ANY TIME AT THE STAR RACING FACILITY IN FLORIDA, OR ARE YOU TRAINING AT HOME IN COLORADO? Well, I have not been around those guys much, just because I have been home in Colorado. I have not seen most of that group since the beginning of Supercross when I was in Florida. We have been doing our own thing in Colorado for now and that is it. I am not around them very much now.

I KNOW YOUR FATHER IS FROM MICHIGAN. DO YOU HAVE MUCH EXTENDED FAMILY HERE? That’s correct, we have lots of family here from my Dad’s side. It is cool to have them here and it is always a big group here at Redbud.  

IN THE POST RACE PRESS CONFERENCE, YOU MENTIONED THE MOTOCROSS OF NATIONS. OBVIOUSLY, YOU WOULD BE A GREAT PICK; DO YOU WANT TO GO? Oh yes, if I stay healthy, and everything stays the way it is. If I am selected, I will represent this year. 

YOU ARE RACING THE PARIS SUPERCROSS THIS YEAR, AND THEN RACING A WORLD SUPERCROSS ROUND. YOU MUST FIND WORLD SUPERCROSS INTERESTING. I do, and I think it is just going to be a fun time and an adventure for us. I know my time in this sport is not forever, so I am going to take advantage of things this year and go race a couple of those races.  

ONE LAST QUESTION; WITH A COUPLE OF CHILDREN NOW, HAS THAT CHANGED YOU? Well, it just changes your perspective on life and the way you go about things. You learn how selfish you can be. It is great just having a family. I’m sure you know that feeling. There is nothing like it, and I love it.

2022 REDBUD NATIONAL | FULL COVERAGE

 

2022 REDBUD National2022 Southwick NationalELI TOMACeli tomac interviewFIM world SupercrossFIM World SXinterviewMOTOCROSS OF NATIONSPro motocrossred bud nationalredbudTOMACyamaha