اختبار MXA Race: الاختبار الحقيقي لعام 2021 KTM 450XCF CROSS-COUNTRY

THE GEAR: Jersey: Alpinestars Supertech ، سروال: Alpinestars Supertech ، خوذة: Arai VX-Pro4 ، نظارات واقية: EKS Brand Flat-out ، أحذية: Alpinestars Tech 10.

س: أولاً وقبل كل شيء ، هل محرك 2021 KTM 450XCF أفضل من العام الماضي؟

A: نعم. يحتوي الطراز 2021 KTM 450XCF على جميع الجوانب التي أحببناها في طراز العام الماضي عبر البلاد مع بعض التحديثات التي تجعله أفضل. لكن ، لدينا اعتراف لنعترف به. لم نركب 2020 KTM 450XCF ؛ ركبنا 2020 Husqvarna FX450 بدلاً من ذلك. حيث MXA اختبرنا دراجات موتوكروس في المقام الأول ، وكنا سعداء باختبار 450 نمساويًا واحدًا فقط في العام الماضي ، ووقع راكبو الاختبار لدينا في حب منحنى القوة فائق السلاسة ونظام التعليق الفخم في FX450. بعد التجربة الممتعة على إصدار Husqvarna ، كنا متحمسين لركوب 450XCF مع شوكات 2021 WP XACT الجديدة. 

س: ما الذي يجعل الموديل 2021 KTM 450XCF مختلفًا عن طراز MOTOCROSS المحدد 450SXF؟

A: يحتوي KTM 450XCF Cross-Country على قائمة محترمة من الأجزاء التي تميزه عن طراز موتوكروس. فيما يلي قائمة بالاختلافات:

(1) خزان كبير الحجم. يحمل الخزان الضخم 2.25 جالونًا من الوقود مقارنةً بـ 1.9 جالون للدراجة النارية.

(2) عجلة خلفية 18 بوصة. بدلاً من العجلة الخلفية القياسية مقاس 19 بوصة موتوكروس ، فإن 450XCF لديها حافة 18 بوصة. 

(3) تعليق. تتميز شوكات الهواء WP XACT والصدمات بإعدادات أكثر ليونة خاصة بالبلد ومكون ارتفاع رفع جديد في الصمام الأوسط للشوكة ، وهو جديد تمامًا لعام 2021 لزيادة قابلية الشوكة.

(4) رسم الخرائط. يحتوي 450XCF على خرائط خاصة بكل بلد.

(5) حراس اليد. حراس اليد من KTM خدعة جدًا. يتم تثبيتها مباشرة على الفرامل الأمامية ومقاعد القابض لتوفير مساحة أكبر على المقاود.  

(6) تستعد. تشترك 2021 KTM 450XCF في ناقل الحركة بخمس سرعات مع 450SXF ولكنها تأتي مع نسبة تروس أطول 13/48 بدلاً من 13/49 التي تجدها في 2021SXF.

(7) الإطارات. تتميز إطارات Dunlop's AT-81 بنمط مداس خاص بالطرق الوعرة ومركب مطاطي أكثر نعومة ومقاومة أفضل لمسطحات القرص للركاب الذين يمرون فوق الصخور الحادة. 

(8) مسند. يتميز المسند بحلقة مطاطية مريحة تتدلى من لوحة الأرقام لمنعه من السقوط أثناء الحركة. 

(9) سعر التجزئة. يتم بيع 2021 KTM 450XCF بسعر 10,799،600 دولارًا أمريكيًا ؛ 450 دولار أكثر من XNUMXSXF. 

س: هل حصلت شوكات 450XCF على نفس التحديثات مثل إصدار MOTOCROSS؟

A: نعم. حصلت 450XCF على شوكات الهواء WP XACT الجديدة. قد تبدو كما كانت في العام الماضي من الخارج ، لكنها كلها جديدة من الداخل لعام 2021. وقد تحسنت الشوكات من الشقوق الالتفافية للزيت ومانع تسرب الهواء الجديد مع فتحات الالتفافية للهواء. تم تطوير كلا نظامي "الالتفافية" لتقليل ارتفاعات الضغط وإنشاء عمل شوكة أكثر سلاسة ويمكن التنبؤ به. حصلت الشوكات أيضًا على فتحة نزيف متقاطعة موسعة ، مما يسمح لضغط الهواء بالانتقال من غرفة الهواء الموجبة إلى غرفة الهواء السالبة بسهولة. الوظيفة الرئيسية للغرفة السلبية هي التوقف عن التصدر. بالإضافة إلى ذلك ، حصلت شوكات 2021 WP XACT على نفس مطاط الصدمات والفرس الارتدادي القابل للضبط يدويًا. 

حصلت KTM 450SXF على هذه التحديثات وواحدة أخرى ؛ صمام الترامبولين. إذا كنت محدثًا بأحدث تقنيات الشوكة الهوائية ، فستعرف أن صمام الترامبولين موجود في كومة الرقائق المتوسطة للصمام ، وهو مكون آخر من مكونات WP تم تصميمه لمنح مستخدمي شوكة الهواء العجلة الأمامية الجر والقدرة على التنبؤ بشوكة زنبركية جيدة البناء. تمت إضافة صمام الترامبولين إلى شوكات الموتوكروس ولكن ليس إلى شوكات اختراق الضاحية. بدلاً من ذلك ، تحتوي شوكات 450XCF على إعداد ارتفاع للرفع يسمح لـ WP بإنشاء صمام تعليق أكثر ليونة بدون حشوات منحنية. 

تعتبر شوكات WP XACT جديدة تمامًا لعام 2021 ، وتختلف هذه الشوكات حتى عن شوكات الموتوكروس ، مع وجود مكونات جديدة في منتصف الصمام.

س: لماذا لا تحتوي 450XCF على صمام ترامبولين؟

A: ما لم تكن متسابقًا على الطرق الوعرة من طراز KTM ، فقد لا تعرف أنه قبل طرازات 2021 ، لم يكن لدى 450XCF و FX450 مجموعة رقاقات في منتصف الصمام. بدلاً من ذلك ، كان فقط في الصمام الأساسي. لم يكن فنيو WP قادرين على إنشاء التخميد في منتصف الصمام على شوكات عبر البلاد لأنهم لم يتمكنوا من جعل الحشوات ناعمة بدرجة كافية دون الانحناء أو كسر الحشوات. 

يتم تحميل حشوات الترامبولين مسبقًا ، وعندما يضغط الزيت من خلالها ، يمكن أن تنحني الحشوات في التجويف (مثل الترامبولين يغوص تحت القوة). إعداد تعويم 450XCF مشابه. يستخدم زنبركًا خفيفًا داخل التجويف الشبيه بالكوب للضغط مرة أخرى على الحشوات لإغلاق الصمام عند التبديل من الضغط إلى التخميد الارتدادي. يتيح ذلك لمهندسي WP استخدام الحشوات الأكثر نعومة والعثور على إعدادات الطرق الوعرة المفضلة لديهم دون إتلاف الحشوات. 

س: هل كانت شوكات XACT الجوية المحددة في العام الماضي سيئة؟

A: والمثير للدهشة لا. ال MXA استمتع طاقم التحطيم تمامًا بالشوكات الهوائية الفخمة WP XACT على Husqvarna FX2020 450 ؛ كنا نظن أنها كانت رائعة! لكن ، أكد لنا فنيو WP أنه من الآن فصاعدًا ، ستكون شوكات الهواء WP XACT في نماذج الطرق الوعرة والوعرة أفضل بكثير لأنهم لن يقوموا بإنشاء كل التخميد في الصمام الأساسي. سيسمح لهم نابض ارتفاع الرفع الجديد بإنشاء التخميد في منتصف الصمام كما يفعلون في طرازات موتوكروس. إنه يمنح الشوكات عبر البلاد نظام تخميد متوازن بشكل أفضل. 

ركب جوش فوت في سباق MXA's 2021 KTM 450XCF ليحتل المركزين الأول والرابع في فئته البيطرية و 450 فصلًا متوسطًا في سباق Lake Havasu WORCS.

س: كيف يتعامل مقبض 2021 KTM 450XCF؟

A: يعتبر نظام التعليق 2021 KTM 450XCF أكثر ليونة في البداية وأكثر ليونة. لا تتمتع بنفس قوة تعليق التعليق 450SXF ، ويمكنك أن تشعر بذلك على المسار كلما قفزت. على الممرات الوعرة أو على المسارات بدون الكثير من القفزات ، يكون التعليق مريحًا وملهمًا للثقة لأنه يمتص المطبات دون الحاجة إلى الرد. يكون الارتداد في الصدمة أسرع أيضًا ، وهذا يساعد العجلة الخلفية على الالتصاق بالأرض بشكل أفضل فوق مطبات الثرثرة. 

على مضمار موتوكروس ، يكون التعليق ناعمًا ، ولكن مع تعديلات الفرس وضغط الهواء المناسب لوزنك ، يمكن التحكم فيه تمامًا ليوم واحد من الركوب على المضمار. التعليق مثالي لسباقات Grand Prix عبر البلاد وركوب الصحراء أو الغابة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن مزايا الوزن الخفيف لـ KTM لا تقل جمالًا عن الطرق الوعرة كما هي على الحلبة. يسهل نسج الدراجات الذكية حول الصخور والأشجار على الممرات ، كما يسهل التقاطها عند الانقلاب. أيضًا ، الوزن الإضافي لخزان كبير الحجم لا يزعجك بقدر ما يزعجك على دراجة وزنها 10 أرطال أثقل من KTM 450XCF. 

س: كيف يعمل 450XCF على الحلبة؟

A: على الحلبة ، فإن 2021 KTM 450XCF يانع وليس مثيرًا للغاية حتى تصل إلى منتصف الطريق حيث تتألق القوة حقًا. إنه يتدحرج دون أي عوائق أو عواصف ويلهم الثقة في المدى السفلي والمتوسط. قبل أن تعرفه ، أنت في الزاوية التالية. كان بإمكان راكبي الاختبار لدينا الركوب بقوة أكبر والخروج من المنعطفات بسرعة أكبر ، لأن الدراجة كانت تتأرجح من أسفل. الحق غريب؟ على الرغم من أن الدراجة أبطأ وأضعف عند مخرج الركن ، إلا أننا كنا قادرين على التحرك بشكل أسرع لأن القوة تم توصيلها بأقل قدر من دوران العجلات وعدد أقل من العجلات غير المتوقعة.

محرك 450SXF موتوكروس معروف بالفعل بتوصيله السلس للطاقة ، لذلك لم يكن اكتشافًا رائدًا بالنسبة لنا عندما لاحظنا أنه يمكننا ركوب نسخة عبر البلاد بقوة أكبر. تستخدم شركة KTM هذا التكتيك منذ بضع سنوات حتى الآن. إن ضرباتها الأربعة البالغ عددها 450 ليست مثيرة من النهاية السفلية وفي المدى المتوسط ​​مثل بعض الدراجات النارية القوية 450 ، مثل Yamaha YZ450F أو حتى Suzuki RM-Z450. ولكن ، عندما تضع في اعتبارك كاتم الصوت الأكثر هدوءًا (والذي يجعلك تعتقد أنك تسير أبطأ بشكل مخادع) والانتشار الأوسع للقوة ، ينتهي بك الأمر بأوقات دورات أسرع. يدفع الجر الإضافي في العجلة الخلفية أرباحًا عند النظر إلى ساعة الإيقاف. 

بشكل عام ، تعد قوة 450XCF أكثر تعقيدًا من قوة 450SXF سهلة الركوب ، لكننا قدرنا ذلك عند السباق على الطرق الوعرة سباقات Grand Prix و WORCS ، لأننا يمكن أن نركب بقوة أكبر ولمدة أطول دون الشعور بالتعب في سباقات التحمل.

من المثير للدهشة أن الخزان الكبير الذي تبلغ سعته 2.25 جالون على 450XCF غير ملحوظ.

س: كيف يكون الخزان كبير الحجم نحيفًا جدًا؟

A: تم العثور على الإجابة في هندسة الإطار الفولاذي المطلي بالكرومول. تحتوي الدراجات النمساوية ذات الإطار الفولاذي على أنبوب علوي واحد ، حيث يجلس خزان الوقود ويطوى على كلا الجانبين. على النقيض من ذلك ، تحتوي الدراجات المؤطرة من الألمنيوم على قطع إطار محيطية تبدأ من مساند القدم وتلتقي عند جذع التوجيه. على هذه الدراجات ، يجلس الخزان بين ساري الإطار. يعمل هذا التصميم بشكل جيد للغرض المقصود منه حمل خزان موتوكروس ، لكنه لا يترك مساحة كافية لخزان كبير الحجم دون جعل الخزان أوسع عند ركبتيك. إذا كنت ترغب في إضافة وقود إضافي إلى دراجة ذات إطار محيطي ، فعليك الصعود والنزول. هذا يرفع الخزان وغطاء الوقود الخاص به إلى أعلى و / أو يزيد من عرض الخزان عند الأكفان. إذا كنت مخلصًا MXA أيها القارئ ، فأنت تعلم أن إضافة الوزن بعيدًا عن مركز الجاذبية يساوي هيكلًا غير متوازن يصعب وضعه في المنعطفات. 

في فئة اختراق الضاحية ، تتنافس KTM 450XCF مع أشقائها النمساويين (Husqvarna و GasGas) ، بالإضافة إلى هوندا CRF450RX و Kawasaki KX450X و Yamaha YZ450FX. من بين هذه الدراجات ، فإن Yamaha هي الوحيدة التي لديها القدرة على إضافة الوقود دون الصعود والنزول. بفضل تصميم المحرك الخلفي ، يمكن لـ Yamaha إضافة المزيد من السعة عن طريق جعل الخزان ينخفض ​​أكثر إلى الخلف. 

س: ماذا كنا نكره؟

A: قائمة الكراهية. 

(1) الحماية. أو ينبغي أن نقول نقص الحماية. لا يأتي 450XCF مع لوح انزلاق أو أي حماية إضافية للمحرك. الحراس الوحيدون لديهم هم حراس اليد. 

(2) ناقل الحركة. إنها تحتاج حقًا إلى ناقل حركة عريض من ست سرعات لتكون دراجة رسمية على الطرق الوعرة. ومن المثير للاهتمام ، أنه يمكنك شراء 350XCF أو 500XCF بنسبة عريضة ، لكن هذا الخيار غير متاح لـ 450XCF. 

(3) مانع شرارة. مقابل 600 دولار إضافي ، تتوقع أن يكون لدى 450XCF مانع شرارة حتى تتمكن من القيادة على الطرق الوعرة على مدار السنة. 

(4) البراغي. تحقق من الحلمات ذات القضبان والمسامير المسننة الخلفية كثيرًا. 

(5) غطاء غاز. لماذا ا؟ حقا، لماذا؟ يجب أن يكون لدى KTM مجموعة من أغطية زر الضغط هذه التي يجب أن تحترق من خلالها. لقد كرهناهم من قبل وما زلنا نفعل ذلك.

س: ما الذي أعجبنا؟

A: قائمة الإعجاب. 

(1) تعليق. ما لم تكن تطلق قفزات شديدة الانحدار 450XCF ، فإن نظام التعليق الفخم سيجعلك تشعر بأنك لا تقهر.

(2) باورباند. ألهمت القوة الثقة ، وقللت من أوقات دوراتنا وزادت وقت الركوب قبل أن نشعر بالإرهاق. 

(3) خزان كبير الحجم. الخزان نحيف وشفاف حتى نتمكن من التحقق من كمية الوقود الموجودة فيه في لمح البصر. 

(4) قبضة القفل. أقوى قليلاً من المقابض اللاصقة القياسية ، مقابض القفل أسهل وأسرع في التثبيت ، وأكثر متانة قليلاً. 

(5) فلتر هواء مزدوج. صناديق الهواء KTM و Husqvarna و GasGas سهلة الاستخدام بشكل لا يصدق. 

(6) فرامل بريمبو. التوقف مهم عند ركوب أي تضاريس. مكابح بريمبو لا يعلى عليها. 

(7) مسند. إنها مريحة للغاية ، والحلقة المطاطية تقضي على القلق بشأن "ماذا لو سقطت عندما أكون في زاوية؟"

س: ما الذي نفكر به حقًا؟

A: إن 450XCF هو انفجار للقيادة ، ويعمل بشكل جيد على المسارات أو الممرات. لا يمكن ملاحظة التحديثات التي تم إجراؤها على 2021 KTM 450XCF للوهلة الأولى ، ولكن بمجرد أن تصل إلى الأوساخ ، ستقع في حب نظام التعليق المحدث. إذا كنت تحاول الاختيار بين 2020 و 2021 KTM 450XCF ، فانتقل إلى إصدار 2021 مع شوكات جديدة تمامًا. إذا كنت تختار بين 450XCF و 450SXF ، ففكر في المكان الذي ستركب فيه أكثر. إذا كنت تركب على المسارات أكثر من نصف الوقت ، فإننا نوصي باستخدام 450XCF. الشكوى الرئيسية الوحيدة التي لدينا هي عدم وجود ناقل حركة بست سرعات. 

داخليًا ، محركات 450XCF و 450SXF متطابقة تمامًا ، لكن رسم الخرائط والتروس يفرقان بين الاثنين.

مواصفات إعداد MXA 2021 KTM 450XCF 

هذه هي الطريقة التي أنشأنا بها 2021 KTM 450XCF للسباق. نحن نقدم هذا كدليل لمساعدتك في العثور على مكانك الجميل. 

إعدادات شوكة WP الهوائية
كما هو الحال مع جميع شوكات الهواء ، تحتاج إلى الضغط على ضغط الهواء قبل أن تلعب بالفقرات. تذكر أن ضغط الهواء يعادل زنبرك حلزوني. ومثلما يتم اختيار معدلات زنبرك الملف على الشوكات التقليدية (بناءً على وزن الراكب وسرعته) ، يمكن اختيار ضغط الهواء لتقليد معدل زنبرك الملف. من الناحية المثالية ، ستنتهي الشوكات بالضغط بين 1 و 1-1 / 2 بوصة من أسفل ساق الشوكة عندما يكون الضغط مناسبًا لوزنك. لف ربطة عنق على ساق الشوكة لمعرفة مدى انخفاضك. بمجرد أن يتم الاتصال بضغط الهواء ، اضبط السرعة التي تتحرك بها الشوكات باستخدام أجهزة الضغط والارتداد. بالنسبة للسباقات القوية ، نوصي بإعداد الشوكة هذا لمتسابق متوسط ​​على 2021 KTM 450XCF (إعدادات المخزون بين قوسين):

معدل الربيع: 10.5 بار (152 رطل / بوصة مربعة) ، المخزون 10.0 بار (145 رطل / بوصة مربعة)
ضغط: 10 نقرات (8 نقرة)
الانتعاش: 20 نقرات (18 نقرة)
ارتفاع أرجل الشوكة: السطر الثاني
الملاحظات: كن حذرًا ، فالقفز لأعلى بمقدار 0.5 بار يعد فرقًا كبيرًا في الشوكات ، لكننا شعرنا أنه من الضروري الحصول على تعطل أقوى لسباق Grand Prix على غرار سباق Grand Prix الذي فعلناه على هذه الدراجة.

إعدادات WP SHOCK
زنبرك الصدمات في 450SXF و 450 XCF هو نفسه ، لكن الصمام الداخلي الذي يسمح للزيت بالتدفق عبر الصدمة على XCF يكون أكثر ليونة. هذا يجعلك تشعر بمزيد من التفوق على المطبات ، مع تقليل التأخير في القفزات. الارتداد أسرع أيضًا للركوب عبر الضاحية. بالنسبة للسباقات القوية ، نوصي بإعداد الصدمة هذا لمتسابق متوسط ​​على 2021 KTM 450XCF (إعدادات المخزون بين قوسين):
معدل الربيع: 45 ن / مم
عرق العرق: 105mm
الضغط العالي: 1-3 / 4 يتحول (2 يتحول)
ضغط Lo: 14 نقرات
الانتعاش: 14 نقرات
الملاحظات: لقد دخلنا 1/4 في الضغط عالي السرعة لإيجاد حامل أقوى في الخلف.

٢٠١٣ KTM 2021XCFاختبار الدراجة 2021 MXAدراجة الترابية عبر البلادإطارات دنلوب AT-81Husqvarna fx450ارتفاع الربيعموتوكروسمكساصمام الترامبولينسباق وركسwp تعويم vlve الشوكاتشوكات الهواء X Xact

MXA RACE TEST: THE REAL TEST OF THE 2021 KTM 450XCF CROSS-COUNTRY

THE GEAR: Jersey: Alpinestars Supertech, Pants: Alpinestars Supertech, Helmet: Arai VX-Pro4, Goggles: EKS Brand Flat-out, Boots: Alpinestars Tech 10.

Q: FIRST AND FOREMOST, IS THE 2021 KTM 450XCF BETTER THAN LAST YEAR?

A: Yes. The 2021 KTM 450XCF has all of the aspects we liked about last year’s cross-country model with a few updates that make it even better. But, we have a confession to make. We didn’t ride the 2020 KTM 450XCF; we rode the 2020 Husqvarna FX450 instead. Since MXA primarily tests motocross bikes, we were happy to test just one Austrian cross-country 450 last year, and our test riders fell in love with the FX450’s ultra-smooth power curve and plush suspension. After the pleasurable experience on the Husqvarna version, we were excited to ride the 450XCF with the new 2021 WP XACT forks. 

Q: WHAT MAKES THE 2021 KTM 450XCF DIFFERENT FROM THE MOTOCROSS-SPECIFIC 450SXF?

A: The KTM 450XCF Cross-Country has a respectable list of parts that set it apart from the motocross model. Here’s a list of the differences:

(1) Oversized tank. The oversized tank carries 2.25 gallons of fuel compared to the motocross bike’s 1.9 gallons.

(2) 18-inch rear wheel. Instead of the standard 19-inch motocross rear wheel, the 450XCF has an 18-inch rim. 

(3) Suspension. The WP XACT air forks and shock have softer, cross-country-specific settings and a new lift-height component in the fork’s mid-valve, which is brand new for 2021 to increase the fork’s tuneability.

(4) Mapping. The 450XCF has cross-country-specific mapping.

(5) Hand guards. KTM’s hand guards are pretty trick. They mount directly onto the front brake and clutch perches to create more room on the handlebars.  

(6) Gearing. The 2021 KTM 450XCF shares the five-speed transmission with the 450SXF but comes with a taller 13/48 gearing ratio instead of the 13/49 you find on the 2021 450SXF.

(7) Tires. Dunlop’s AT-81 tires have an off-road-specific tread pattern, softer rubber compound and better resistance to pinch flats for riders going over sharp rocks. 

(8) Kickstand. The kickstand has a convenient rubber grommet that hangs down from the number panel to keep it from falling down while in motion. 

(9) Retail price. The 2021 KTM 450XCF retails for $10,799; $600 more than the 450SXF. 

Q: DID THE 450XCF FORKS GET THE SAME UPDATES AS THE MOTOCROSS VERSION?

A: Yes. The 450XCF got the new WP XACT air forks. They may look the same as last year on the outside, but inside they are all new for 2021. The forks have improved oil-bypass notches and a new air seal with air-bypass holes. Both “bypass” systems were developed to reduce pressure spikes and create smoother and more predictable fork action. The forks also got an enlarged cross-over bleed slot, which allows air pressure to transfer from the positive to the negative air chamber easier. The negative chamber’s main job is to stop topping out. Plus, the 2021 WP XACT forks got the same bump-stop rubber and adjustable-by-hand rebound clicker. 

The KTM 450SXF got these updates and one more; the trampoline valve. If you’re up to date on the latest air fork technology, you’ll know that the trampoline valve is located at the mid-valve shim stack, and it is another WP component that was designed to give air fork users the front-wheel traction and predictability of a well-built spring fork. The trampoline valve was added to the motocross forks but not to the cross-country forks. Instead, the 450XCF forks have a lift-height setting that allows WP to create softer suspension valving without bending shims. 

The WP XACT forks are all-new for 2021, and these forks are even different from the motocross forks, with new components at the mid-valve.

Q: WHY DOESN’T THE 450XCF HAVE A TRAMPOLINE VALVE?

A: Unless you’re a die-hard off-road KTM rider, you might not know that prior to the 2021 models, the 450XCF and FX450 didn’t have a shim stack at the mid-valve. Instead, it was only in the base valve. WP technicians weren’t able to create damping at the mid-valve on their cross-country forks because they couldn’t get the shims to be soft enough without bending or breaking shims. 

Trampoline shims are preloaded, and when oil squeezes through them, the shims can bend into the cavity (like a trampoline sinks down under force). The 450XCF float setting is similar. It uses a light spring inside of the cup-like cavity to push back up on the shims to close off the valve when switching from compression to rebound damping. This allows WP engineers to use softer shims and find their favorite off-road setting without damaging shims. 

Q: WERE LAST YEAR’S CROSS-COUNTRY-SPECIFIC XACT AIR FORKS BAD?

A: Surprisingly, no. The MXA wrecking crew thoroughly enjoyed the plush WP XACT air forks on the 2020 Husqvarna FX450; we thought they were great! But, the WP technicians assured us that from now on, the WP XACT air forks on cross-country and off-road models will be much better because they won’t be creating all of the damping at the base valve. The new lift-height spring will allow them to create damping at the mid-valve like they do on motocross models. It gives the cross-country forks a better-balanced damping system. 

Josh Fout rode MXA’s 2021 KTM 450XCF to finish first and fourth in his Vet and 450 Intermediate classes a the Lake Havasu WORCS race.

Q: HOW DOES THE 2021 KTM 450XCF HANDLE?

A: The 2021 KTM 450XCF suspension is softer initially, much softer. It doesn’t have the same hold-up strength of the 450SXF suspension, and you can feel that on the track whenever you hit a jump. On rough trails or on tracks without too many jumps, the suspension is comfortable and confidence inspiring because it soaks up the bumps without talking back. The rebound in the shock is also faster, and this helps the rear wheel stick to the ground better over chatter bumps. 

On a motocross track, the suspension is soft, but with clicker adjustments and the correct air pressure for your weight, it’s totally manageable for a day of track riding. The suspension is perfect for cross-country Grand Prix racing and desert or woods riding. Plus, KTM’s light weight benefits are just as nice off-road as they are on the track. Nimble bikes are easier to weave around rocks and trees on the trails and easier to pick up in a tip-over. Also, the added weight of a brimmed oversized tank doesn’t bother you as much as it would on a bike that starts out 10 pounds heavier than the KTM 450XCF. 

Q: HOW DOES THE 450XCF RUN ON THE TRACK?

A: On the track, the 2021 KTM 450XCF is mellow and not very exciting until you’re halfway down the straightaway where the power really shines. It rolls on without any hiccups or surges and inspires confidence in the bottom and midrange. Before you know it, you’re into the next corner. Our test riders could ride more aggressively and come out of corners with more speed, because the bike was tamer off the bottom. Weird, right? Although the bike is slower and mellower at corner exit, we were able to go faster because the power was delivered with less wheelspin and fewer unexpected wheelies.

The 450SXF motocross engine is already known for its smooth power delivery, so it wasn’t a ground-breaking discovery for us when we noticed that we could ride the cross-country version harder. KTM has been using this tactic for a few years now. Its 450 four-strokes aren’t as exciting off the bottom end and into the midrange as some potent 450 motocrossers, such as the Yamaha YZ450F or even the Suzuki RM-Z450. But, when you factor in the quieter muffler (that deceivingly makes you think you’re going slower) and the wider spread of power, you end up with faster lap times. Extra traction at the rear wheel pays dividends when looking at the stopwatch. 

Overall, the 450XCF’s power is tamer than that of the easy-to-ride 450SXF, but we appreciated that when racing at off-road Grand Prix and WORCS races, because we could ride harder and longer without getting as tired in the endurance races.

Surprisingly, the 2.25-gallon oversized tank on the 450XCF isn’t noticeable.

Q: HOW IS THE OVERSIZED TANK SO SLIM?

A: The answer is found in the geometry of the chromoly steel frame. The steel-framed Austrian bikes have a single top tube, on which the fuel tank sits and folds over both sides. In contrast, aluminum-framed bikes have perimeter frame spars that start at the footpegs and meet at the steering stem. On these bikes, the tank sits between the two frame spars. This design works fine for its intended purpose of holding the stock motocross tank, but it doesn’t leave enough room for an oversized tank without making the tank wider at your knees. If you want to add extra fuel to a perimeter frame bike, you have to go up and out. This raises the tank and its fuel cap higher and/or increases the width of the tank at the shrouds. If you’re a loyal MXA reader, you know that adding weight further away from the center of gravity equals an unbalanced chassis that’s more difficult to corner. 

In the cross-country category, the KTM 450XCF competes against its Austrian siblings (Husqvarna and GasGas), as well as the Honda CRF450RX, Kawasaki KX450X and Yamaha YZ450FX. Of these bikes, the Yamaha is the only one with the ability to add fuel without going up and out. With the backwards-engine design, Yamaha can add more capacity by making the tank go further down and further back. 

Q: WHAT DID WE HATE?

A: The hate list. 

(1) Protection. Or, should we say lack of protection. The 450XCF doesn’t come with a skid plate or any extra protection for the engine. The only guards it has are the hand guards. 

(2) Transmission. It really needs to have the wide-ratio, six-speed transmission to be an official off-road bike. Interestingly, you can buy a wide-ratio 350XCF or 500XCF, but that option isn’t available for the 450XCF. 

(3) Spark arrestor. For an extra $600, you’d expect the 450XCF to have a spark arrestor so you can go off-roading year round. 

(4) Bolts. Check the spoke nipples and rear sprocket bolts often. 

(5) Gas cap. Why? Seriously, why? KTM must have a bunch of these push-button caps left over that it needs to burn through. We hated them before and we still do.

Q: WHAT DID WE LIKE?

A: The like list. 

(1) Suspension. Unless you’re launching your 450XCF off steep jumps, the plush suspension will make you feel invincible.

(2) Powerband. The power inspired confidence, decreased our lap times and increased our ride time before we felt fatigue. 

(3) Oversized tank. The tank is slim, and it’s translucent so we can check to see how much fuel is in it at a glance. 

(4) Lock-on grips. Slightly firmer than standard glue-on grips, lock-on grips are easier and quicker to install, and slightly more durable. 

(5) Twin Air filter. KTM, Husqvarna and GasGas air boxes are incredibly easy to use. 

(6) Brembo brakes. Stopping is important when riding any terrain. Brembo brakes are second to none. 

(7) Kickstand. It’s ultra convenient to have, and the rubber grommet eliminates the worry of “what if it falls down when I’m in a corner?”

Q: WHAT DO WE REALLY THINK?

A: The 450XCF is a blast to ride, and it works well on tracks or trails. The updates made to the 2021 KTM 450XCF aren’t noticeable at first glance, but once you hit the dirt, you’ll fall in love with the updated suspension. If you’re trying to choose between a 2020 and 2021 KTM 450XCF, go for the 2021 version with the all-new forks. If you’re deciding between a 450XCF and a 450SXF, think about where you’ll be riding it most. If you’re riding trails more than half the time, we recommend the 450XCF. The only major complaint we have is its lack of a 6-speed transmission. 

Internally, the 450XCF and 450SXF engines are exactly the same, but mapping and gearing differentiate the two.

MXA’S 2021 KTM 450XCF SETUP SPECS 

This is how we set up our 2021 KTM 450XCF for racing. We offer this as a guide to help you find your own sweet spot. 

WP AIR FORK SETTINGS
As with all air forks, you need to dial in your air pressure before you play with the clickers. Remember, the air pressure is the equivalent of a coil spring. And, just as coil-spring rates are chosen on conventional forks (based on rider weight and speed), air pressure can be selected to mimic a coil spring’s rate. Ideally, your forks will end up compressing between 1 and 1-1/2 inches from the bottom of the fork leg when the pressure is correct for your weight. Wrap a zip-tie on your fork leg to figure out how low you’re going. Once the air pressure is dialed in, adjust the speed at which the forks move with the compression and rebound clickers. For hardcore racing, we recommend this fork setup for an average rider on the 2021 KTM 450XCF (stock settings are in parentheses):

Spring rate: 10.5 bar (152 psi), stock is 10.0 bar (145 psi)
Compression: 10 clicks out (8 clicks)
Rebound: 20 clicks out (18 clicks)
Fork-leg height: Second line
Notes: Be forewarned, jumping up 0.5 bar is a big difference in the forks, but we felt it was necessary to get a stronger holdup for the Grand Prix-style racing we did on this bike.

WP SHOCK SETTINGS
The shock spring on the 450SXF and 450XCF are the same, but the internal valving that allows the oil to flow through the shock on the XCF is softer. This makes for a plusher feeling over bumps, with less holdup on jumps. The rebound is also quicker for cross-country riding. For hardcore racing, we recommend this shock setup for an average rider on the 2021 KTM 450XCF (stock settings are in parentheses):
Spring rate: 45 N/mm
Race sag: 105mm
Hi-compression: 1-3/4 turns out (2 turns out)
Lo-compression: 14 clicks out
Rebound: 14 clicks out
Notes: We went in 1/4 turn on the high-speed compression to find a firmer hold up in the rear.

2021 KTM 450XCF2021 MXA bike testcross-country dirt bikeDunlop AT-81 tireshusqvarna fx450lift-height springmotocrossmxatrampoline valveworcs racingwp float vlve forksWP Xact air forks