يعرض PRO TAPER تقرير MXA منتصف الأسبوع بواسطة JOHN BASHER

صورة الأسبوع

إنها علامة أكيدة على أن كأس الثقة يفيض عندما يختار المتسابق بحرية رفع يده من قبضة جيدة تمامًا وسحبها عبر الأوساخ أثناء السير في الزاوية. كان داريل إكلوند يشعر بالتدفق الأسبوع الماضي على Yamaha YZ250 من Cycra Racing بضربتين. ومع ذلك ، اتخذت الأمور منعطفًا جذريًا نحو الأسوأ في وقت لاحق من اليوم. تابع القراءة لمعرفة كيف ذهب وقت Ecklund جنوبًا.

سؤال واحد وإجابة واحدة: جون "بوندي" ميتشل

كان Mitchell ميكانيكيًا لـ Nathan Ramsey لمعظم حياته المهنية ، بما في ذلك مهمة في مصنع Honda


كان Mitchell ميكانيكيًا لـ Nathan Ramsey لمعظم حياته المهنية ، بما في ذلك مهمة في مصنع Honda

العمل لهوندا خلال انتقالهم من خلال خدمتين إلى CRF450 رباعي الأشواط ، ما هي أكبر مشكلة كان عليك التغلب عليها؟ كان أصعب شيء في هوندا CRF450 هو الحصول على المحرك حيث لم يكن عنيفًا جدًا. اعتاد ناثان على الخروج من مسار Supercross وأخبرني أنه سيعطيه فقط خنق ربع على الأكثر. قال إنه كان من الصعب جدًا أن تركب مسارًا ولا تعطيه أي خنق. في ضربتين ، كان سيضرب الخانق على مصراعيه ، لكنه لا يستطيع فعل ذلك على CRF450. كان أكبر تحدٍ لنا هو الحصول على القوة حيث يمكننا استخدامها. أيضا ، تم ضربات الكربوهيدرات الأربعة عند خروجهم. كان من الصعب معرفة مضخة التسريع الميكانيكي والحصول على الدراجة إلى حيث لا يمكن أن تتعطل.

يومان مع CYCRA CREW

حافل بالأحداث لمدة 48 ساعة يركب دراجة جاستن بارسيا ، ويذهب إلى منشأة سرية للغاية ، ويتسكع مع أناس رائعين ، ولا يركب سوى شخص واحد يركب كل ذلك

مسار جو جيبس ​​ريسينج في الهواء الطلق هو مشهد يستحق المشاهدة. من الجميل أن تنظر إليه ، لكن من المثير للركوب.

في يوم الأربعاء الماضي ، قدت سيارتي إلى مجمع JGR ، وهو مرفق سري تم العثور عليه في ضواحي بلدة صغيرة يبلغ عدد سكانها 700 نسمة. يمكنني القول أن مجموعة JGR لمسار Supercross ومسار Arenacross ودائرة خارجية طويلة خارج الطريق السريع 40 لا تهتم بالبحث عنها على الخريطة لأنك ربما لا تريد الركوب هناك على أي حال. لماذا ا؟ إنه مكان تضعف فيه العظام وتموت الأحلام.

لم يمانع داريل إكلوند في الحصول على جلد أكثر من 80 قدمًا.

في يوم جيد أنا وسيط بيطري لائق في SoCal. الترجمة: أبذل قصارى جهدي لإبقاء العجلتين قريبتين من الأرض. مسار JGR في الهواء الطلق ، الذي بناه مارك بارنيت لأمثال جوش جرانت وجوستين بريتون ومؤخرا ويستون بيك وفيل نيكوليتي وجوستين بارسيا ، أمر مخيف. من الصعب الاعتراف بأنني لم أستطع أن أعلق على مسار يحتوي على قفزات كبيرة في مضيقين أكثر من مكان مثل LACR أو Milestone حول تصميمهما بالكامل. دعونا نسمي المجرف المجرف. لم أكن أبداً متوهمًا بما يكفي للاعتقاد بأنني أستطيع إطلاق ثلاثية التصعيد التي يبلغ ارتفاعها 110 قدمًا أو السماء فوق ضعف التنحي الأعمى الذي يبلغ 80 قدمًا. صحيح ، ركبت دراجات موتوكروس قادرة تمامًا على مسح هذه المسافات. لقد أثبت صديقي داريل إكلوند ذلك. هذا هو السبب في أنه متسابق الصورة وأنا المصور.

قبل عدة أشهر ، تحدثت مع جلين لايفنز من Cycra حول اختبار بعض دراجاتهم بالقرب من مقرهم الرئيسي في توماسفيل بولاية نورث كارولينا. لقد توصلنا إلى تفاصيل ، توصلنا إلى فهم أن JGR Yamaha YZ250F من خلال القفز ، إلى جانب ضربات Yamaha YZ250 ثنائية الشوط ، كانت محور التركيز. مر الوقت وتغيرت الخطط. ماذا حدث؟ حملت الأسرة وانتقلت إلى نيوبورت بولاية نورث كارولينا. تقع نيوبورت على بعد 15 دقيقة من المحيط والمدينة التالية التي نشأ فيها كوبر ويب ، وهي موقع رائع لتربية الأطفال وكتابة الروايات الرومانسية. تقع نيوبورت أيضًا على بعد أربع ساعات من Cycra Racing ، وهي رحلة قصيرة إلى حد ما في المخطط الكبير للأشياء. طار داريل إكلوند من لوس أنجلوس إلى شارلوت ، حيث حملته وقادته شمالًا إلى جرينسبورو. في اليوم التالي عندما حدث السحر.

هل كان JGR Yamaha YZ450F حلم جاستن بارسيا؟ هذا يعتمد على. كيف أنت جيدة في التواء خنق؟

كان لدينا مجموعة كبيرة من الرجال في منشأة JGR في اليوم الأول. كان طاقم JGR من Jeremy Albrecht و Spencer Bloomer و John "Bundy" Mitchell و Joey Bray و Johnny Oler ، بالإضافة إلى Cycra's Ken و Glen Laivens و Sunstar's Mike Ivers كانوا على متن الطائرة. كان داريل إكلوند متسابق التصوير ، وكان جاستن بارسيا يدور لفات التحضير ل Motocross des Nations.

لقد تعرفت على مدير JGR Coy Gibbs ومدير الفريق ، جيريمي ألبريشت ، لسنوات قليلة. إنهم شباب رائعون ، شغوفون بالرياضة ولا يكلون في سعيهم للفوز باللقب. بالنظر إلى أننا كنا بالفعل نختبر JGR Yamaha YZ250F ، لم أكن أعتقد أنه سيكون من السهل أن تعطي JGR دراجة MXA Justin Barcia الخارجية. فرضوا. انتهى بنا الأمر بركوب YZ450F من Bam Bam ، التي خرجت من نصف النهائي من النهائيات الوطنية في إنديانا ، على مسار JGR في الهواء الطلق أثناء مشاركة نفس قطعة الأرض مع Justin Barcia. لقد كان حلم كل طفل.

بدا إكلوند مرتاحًا تمامًا على دراجة بام بام الخارجية.

فقط الإدراك والواقع مختلفان للغاية. أولاً ، إن مسار JGR المذكور هو أمر مرعب بعض الشيء. لن يعمل العديد من الخبراء المحليين على الشجاعة لتجاوز جميع العقبات على المسار. ثانيًا ، كان جاستن بارسيا يسير كوازار بسرعة. جرب التنقل في مسار ما لأن Barcia يكسر حاجز الصوت بجوارك. ثالثًا ، إن ركوب دراجة من الدرجة الأولى للمحترفين هو شيء ممتع. لا أستطيع أن أخبرك كم مرة تم سؤالي فيها عن كيفية ركوب دراجة مصنع. إجابتي؟ إنه سريع ، مع تعليق صلب بشكل لا يصدق ، وبيئة عمل ملتوية ، وغير مريح بشكل عام. كانت فكرة ركوب YZ450F ل Justin Barcia مثيرة ، ولكن في الواقع يمكن أن يذهب معظم الدراجين بشكل أسرع على الأسهم YZ450F.

تم بناء JGR Yamaha YZ250F داخليًا بواسطة قسم البيع بالتجزئة في JGR. كان هناك أكثر من 10,000 دولار في تعديل على الدراجة.

داريل إكلوند لديه موهبة تتعلق بالراكب المشترك. امتد كل قفزة في JGR ، لكنه شرح أداء المحرك والتعليق في نطاق أوسع مما سيفعله معظم المحترفين. يحب Daryl نظام التعليق الأكثر نعومة (للمحترفين) ونطاق الطاقة المحدود الذي لن يمزق ذراعيك. هذا أحد الأسباب التي تجعل داريل بارعاً في ما يفعله. شاهدت وهو يقوم بالسياط بقدم واحدة فوق القفزات واستمع بينما كان يوضح الفروق الدقيقة في دراجة Barcia. وتابع أداءً متميزًا من خلال رمي ساق فوق JGR Yamaha YZ250F. وهو مصاصة للقفزات والقفزات الحادة ، وهو يدور حول مسار Arenacross قبل الذهاب إلى الحلبة الخارجية. لقد كان وقتًا رائعًا عند مشاهدة رجل يقوم بتشريح مسارين مختلفين تمامًا بنفس الدقة والحماس.

داريل يحفر في الأوساخ الرئيسية على Cycra Racing / FTI Suspension Yamaha YZ250 ثنائي الشوط. تصوير بول ساشاك.

لقد أنهينا الاختبارات ، ودعونا إلى فريق JGR ، وتوجهنا إلى الفندق. في اليوم التالي ركبنا مسارًا أكثر ملاءمة لمواهب الهواة. تقع في بونفيل بولاية نورث كارولينا ، مركز طريق MX هو مرفق رائع جدا. لديها أفضل الأوساخ التي وضعتها على الإطلاق. جاي ، مالك مركز Road Road MX ، جعل من طموح حياته أن يصنع أفضل مزيج قذر من أجل موتوكروس. التربة الطميية العميقة والناعمة جيدة جدًا بحيث يمكنك إبقاء الخانق مفتوحًا على نطاق واسع من خلال الزوايا. كانت مجموعة كبيرة من القفزات متواضعة الحجم ممتعة وصعبة بما يكفي للتفكير مرتين قبل التواء الخانق. بعد الخوف الذي حدث في اليوم السابق في مجمع JGR ، كان Center Road MX المكان المثالي لاستعادة الثقة.

تعليق Cycra Racing / FTI Yamaha YZ250 بكل بهائه.

انضم إلينا كين وجلين لايفنز في Cycra ، بالإضافة إلى مايك إيفرز من Sunstar و Cal Northrop من تعليق مبادرة المسار السريعإلى جانب بول ساشاك وسكوت بيرد مدرعة جرافيكس. كان الهدف هو اختبار ركوب 2015 Yamaha YZ250 ثنائي الشوط الذي صنعته Cycra و FTI Suspension. بدأت الأمور بشكل جيد. يحب داريل ضربتين ، وأدى حماسه لركوب مكان جديد ، إلى جانب تربة مذهلة ، إلى التقاط صورة رائعة. كان Ecklund مرتاحًا لدرجة أنه سحب يده اليسرى من خلال الأوساخ أثناء تشغيله في زاوية. هذه علامة أكيدة على أن داريل كان يشعر بالتدفق.

ذهب داريل في المقدمة على YZ250 مفعم بالحيوية. تم التقاط هذه الصورة قبل لحظات من رمي الحشيش وانتهى به الأمر في المستشفى.

بعد التصوير ، التقينا في الحفر لمناقشة الدراجة. استعدت ونسجت بضع لفات ، بينما واصل داريل بناء الحواجز (هذه المرة مع وضع اليدين على القضبان). بعد استراحة قصيرة ، عاد داريل ليجرب إعدادات مختلفة. في كل مجده ، بدأ في ضرب قفزة واحدة في أسرع وقت ممكن من أجل الهبوط إلى ما بعد الهبوط. لقد كان قرارا سيئا. ذهب دون اتصال ، هبط في الأشياء الناعمة ، وركب المقود على بطنه حتى ضرب القفزة التالية. عبر القضبان وعبر الأوساخ إلى المستشفى ذهب. العطل؟ كانت الترقوة المكسورة وطفح الطريق السيئ الآثار الدائمة. من الغريب كيف قام داريل بمسح قفزات تتحدى الموت في يوم من الأيام وتناثرت على الأرض في القفزة الصغيرة. هذه هي فترات الراحة.

شكر خاص لطاقم Cycra Racing و JGR و Mike Ivers و Jay في Center Road MX و Armored Graphix و Cal في FTI و Justin Barcia للسماح لنا بتفجير حوائطه. ابحث عن اختبارات الدراجة في العدد القادم من MXA.

اقتبس من الأسبوع: جوستين بارشيا

"لدي الكثير من الناس يأتون إلي في السباقات ويخبرونني أنهم يمكن أن يأخذوني إلى المستوى التالي إذا دخلت في برنامجهم. أضحك في الداخل ، لأنني مررت بكل شيء. الآن أعرف ما يحتاجه جسدي. من الواضح أن هناك دائمًا أشياء يمكنني وضعها في برنامجي لجعلني أفضل ، لكنني أعرف ما يتعين علي القيام به. إذا لم أكن لائقًا ، فهذا خطئي ولا أحد. لست بحاجة إلى أن أدفع لشخص الكثير من المال ليقول ، "مرحبًا ، اذهبي وركب دراجتك." يمكنني أن أقول لنفسي أن أفعل ذلك في هذه المرحلة من مسيرتي. ربما عندما كان عمري 16 عامًا ، كان الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لي أن أقوم بهذا الاختيار ، لكنني الآن أعرف أنه إذا لم أكن في حالة جيدة حقًا ، فسأعاني على الطريق الصحيح. "- جاستن بارسيا

انقر هنا لقراءة المقابلة كاملة.

ضوء المنتج: يقدم 6D مجموعة السقوط

فقط في الوقت المناسب لموسم بيع الخريف 6D ، تقدم بفخر مجموعة Fall Matte Collection الجديدة. يتم تقديم تصميمي جرافيك جديدين استثنائيين ؛ يذهب Raptor Carbon إلى وضع التخفي الكامل مع شعارات معتمة بينما يمزج تصميم "Camo" مع 3 خيارات للألوان! يبرز لونان جديدان لألوان التمييز من رسم Wedge الناجح.

خوذة 6D ATR-1 موتوكروس هي الخوذة التي غيرت الصناعة إلى الأبد. فتح نظام التعليق متعدد الاتجاهات (ODS) الحاصل على براءة اختراع آفاقًا جديدة في حماية الدماغ من خلال العمل على عزل كل من طاقة التسارع الزاوي ونقل الطاقة عتبة منخفضة إلى الدماغ أثناء تأثير التصادم. مع إصابة الدماغ وسلامة الخوذة في طليعة اهتمامات الرياضيين ، يحتاج الدراجون إلى تثقيف أنفسهم حول الخوذات.  توفر تقنية ODS الخاصة بـ 6D حلاً فائقًا للتصميمات التقليدية للخوذات من خلال نظام إدارة الطاقة الحركية الفريد المزدوج المفصول.

للتحقق من مجموعة Fall الجديدة ومعرفة المزيد حول تقنية 6D ODS ، انتقل إلى www.6dhelmets.com.

معرض صور جوستين بارسيا

انستغرام ما بعد الأسبوع: @ COOPERWEBB_17

HINSON & FEBVRE: فريق رابح

بيان صحفي: Hinson Clutch Components يهنئ Romain Febvre على فوزه بأول بطولة MXGP Motocross World في جولتين في وقت مبكر من MXGP of Assen في هولندا بفارق 102 نقطة عن الثانية. قدم رومان العديد من العروض التي تحولت إلى رأسه حيث فاز بسباقات متعددة بدءًا بفوز الدراجات النارية في MXGP البريطاني العظيم في مايو. عندما أصبح الانتصار هو القاعدة ، أثبت رومان لمعجبيه ومنافسة شرسة أنه الرجل الذي تغلب عليه.

نضج متسابق Yamaha Factory Racing Yamalube بسرعة في موسمه الصاعد وارتقى إلى القمة في أحد أكثر المواسم تنافسية في التاريخ الحديث. بدأ نجاح رومان في سباق الجائزة الكبرى البريطاني العظيم حيث ادعى فوزه الأول في موتو 3. في عطلة نهاية الأسبوع المقبل في سباق الجائزة الكبرى بفرنسا ، ضمن رومان سرعته بنهاية 1-1 ، وسجل النتيجة الإجمالية. في الجولات التالية ، سددت السرعة والاتساق لمبتدئ MXXNUMX حيث حصل على أول بطولة له بجولتين لتجنيبها.

تبيع Hinson Clutch Components أحدث مكونات القابض للدراجات البخارية على الطرق الوعرة و ATV و Sport Bike في العالم. تقدم مكونات Hinson Clutch سلال القابض الممتازة والمحاور الداخلية وألواح الضغط وقوابض شبشب وألواح الألياف والصلب وزنبركات القابض وأغطية القابض المتينة للغاية. خلال 23 عامًا من العمل ، فازت Hinson Clutch Components بـ 293 بطولة وطنية وعالمية.

خوذات 6Dمدرعةالترقوة المكسورةكال نورثروبسباق سيكراداريل إيكولوندتعليق ftiسباق هينسونيوغرjgrmxسباق جو جيبسجون بشيرجون ميتشلجوستين بارسياتقرير منتصف الأسبوعناثان رمسيرومان فبر

PRO TAPER PRESENTS MXA’S MID-WEEK REPORT BY JOHN BASHER

PHOTO OF THE WEEK

It’s a sure sign that the cup of confidence is overflowing whenever a rider freely chooses to take a hand off a perfectly good grip and drag it through the dirt while railing a corner. Daryl Ecklund was feeling the flow this past week on Cycra Racing’s Yamaha YZ250 two-stroke. However, things took a drastic turn for the worse later in the day. Read on to find out how Ecklund’s time went south.

ONE QUESTION & ONE ANSWER: JOHN “BUNDY” MITCHELL

Mitchell was Nathan Ramsey’s mechanic for most of Nathan’s career, including a stint at factory Honda


Mitchell was Nathan Ramsey’s mechanic for most of Nathan’s career, including a stint at factory Honda

WORKING FOR HONDA DURING THEIR TRANSITION GOM TWO-STROKES TO THE CRF450 FOUR-STROKE, WHAT WAS THE BIGGEST HURDLE YOU HAD TO OVERCOME? The hardest thing about the Honda CRF450 was getting the engine to where it wasn’t so violent. Nathan used to come off the Supercross track and tell me that he would only give it quarter-throttle at most. He said that it was so hard to ride a track and not give it any throttle. On a two-stroke he would whack the throttle wide open, but he couldn’t do that on the CRF450. Our biggest challenge was getting the power to where we could use it. Also, four-strokes were carbureted when they came out. Learning the mechanical accelerator pump and getting the bike to where it wouldn’t bog was difficult.

TWO DAYS WITH THE CYCRA CREW

An eventful 48 hours riding Justin Barcia’s bike, going to a top-secret facility, hanging out with great people, and only one riding casualty through it all

The Joe Gibbs Racing outdoor track is a sight to behold. It’s pretty to look at, but scary to ride.

This past Wednesday I drove up to the JGR compound, a secret facility found on the outskirts of a small town with a population nearing 700. I can say that JGR’s collection of a Supercross track, Arenacross track, and long outdoor circuit is off Interstate 40. Don’t bother looking for it on a map, because you probably wouldn’t want to ride there anyway. Why? It’s a place where bones weaken and dreams go to die.

Daryl Ecklund didn’t mind getting whipped over the 80-foot step-down double.

On a good day I’m a decent Vet Intermediate in SoCal. Translation: I do my very best to keep both wheels close to the ground. The JGR outdoor track, built by Mark Barnett for the likes of Josh Grant, Justin Brayton, and lately Weston Peick, Phil Nicoletti and Justin Barcia, is scary. It’s hard admitting that I couldn’t hang on a track that had more big jumps in two straights than a place like LACR or Milestone have around their entire layout. Let’s call a spade a spade. I was never delusional enough to believe that I could launch the 110-foot step-up triple or sky over the blind 80-foot step-down double. Granted, I rode motocross bikes perfectly capable of clearing such distances. My pal, Daryl Ecklund, proved as much. That’s why he’s the photo rider and I’m the photographer.

Several months ago I chatted with Cycra’s Glen Laivens about testing a few of their bikes near their headquarters of Thomasville, North Carolina. We ironed out the details, coming to an understanding that a hopped-up JGR Yamaha YZ250F, along with a sweet Yamaha YZ250 two-stroke, were the focus. Time passed and plans changed. What happened? I loaded up the family and moved to Newport, North Carolina. Located 15 minutes from the ocean and the next town over from where Cooper Webb grew up, Newport is a great location for raising kids and writing romance novels. Newport is also four hours from Cycra Racing, a rather short drive in the grand scheme of things. Daryl Ecklund flew from Los Angeles to Charlotte, where I picked him up and drove north to Greensboro. The following day is when the magic happened.

Was Justin Barcia’s JGR Yamaha YZ450F a dream to ride? That depends. How good are you at twisting the throttle?

We had a great group of guys at the JGR facility the first day. The JGR staff of Jeremy Albrecht, Spencer Bloomer, John “Bundy” Mitchell, Joey Bray and Johnny Oler, as well as Cycra’s Ken and Glen Laivens, and Sunstar’s Mike Ivers were on board. Daryl Ecklund was the photo rider, and Justin Barcia was spinning laps in preparation for the Motocross des Nations.

I’ve known JGR’s Coy Gibbs and team manager, Jeremy Albrecht, for quite a few years. They’re great guys, passionate about the sport and tireless in their quest to win a title. Given that we were already testing a JGR Yamaha YZ250F, I didn’t think it would be a stretch to have JGR give MXA Justin Barcia’s outdoor bike. They obliged. We ended up riding Bam Bam’s YZ450F, which had rolled out of the semi from the National finale in Indiana, on JGR’s outdoor track while sharing the same plot of land with Justin Barcia. It was every kid’s dream.

Ecklund seemed quite comfortable on Bam Bam’s outdoor bike.

Only perception and reality are very different. First, the aforementioned JGR track is every bit intimidating. Many local experts wouldn’t work up the courage to jump all the obstacles on the track. Second, Justin Barcia was going quasar fast. Try navigating a track as Barcia is breaking the sound barrier next to you. Third, riding a top-tier Pro’s bike is anything but enjoyable. I can’t tell you how many times I’ve been asked what it’s like to ride a factory bike. My answer? It’s fast, with incredibly stiff suspension, quirky ergonomics, and is generally uncomfortable. The idea of riding Justin Barcia’s YZ450F was exciting, but in reality most riders could go faster on a stock YZ450F.

The JGR Yamaha YZ250F was built in-house by the JGR retail department. There were over $10,000 in mods made to the bike.

Daryl Ecklund has a knack for relating to the common rider. He hucked every jump at JGR, but explained the performance of the engine and suspension in a broader scope than what most Pro’s would. Daryl likes softer suspension (for a Pro) and a metered powerband that won’t rip your arms off. That’s one of the reasons why Daryl is good at what he does. I watched as he did one-footed whips over the jumps and listened as he articulated the nuances of Barcia’s bike. He followed up an outstanding performance by throwing a leg over the JGR Yamaha YZ250F. A sucker for whoops and steep jumps, he spun laps around the Arenacross track before taking to the outdoor circuit. It was a great time watching a guy dissect two very different tracks with the same precision and enthusiasm.

Daryl digs into the prime dirt on the Cycra Racing/FTI Suspension Yamaha YZ250 two-stroke. Photo by Paul Sachak.

We wrapped up the tests, bid adieu to the JGR folks, and headed back to the hotel. The next day we rode a track more conducive to amateur talent. Located in Boonville, North Carolina, Center Road MX is a very cool facility. It has the best dirt I’ve ever laid knobby to. Center Road MX owner, Jay, has made it his life’s ambition to make the best dirt mixture for motocross. The deep and soft loamy soil is so good that you can hold the throttle wide open through corners. A plethora of modestly-sized jumps were fun and challenging enough to think twice before twisting the throttle. After trepidation the day before at the JGR compound, Center Road MX was the perfect place to regain confidence.

The Cycra Racing/FTI Suspension Yamaha YZ250 in all its glory.

We were joined by Ken and Glen Laivens at Cycra, as well as Mike Ivers from Sunstar, Cal Northrop from FTI Suspension, along with Paul Sachak and Scott Beard from Armored Graphix. The objective was to test ride a 2015 Yamaha YZ250 two-stroke built by Cycra and FTI Suspension. Things started off well. Daryl loves two-strokes, and his excitement for riding a new place, combined with amazing soil, resulted in a great photo shoot. Ecklund was so comfortable that he dragged his left hand through the dirt while powering around a corner. That’s a sure sign that Daryl was feeling the flow.

Daryl went front-end-high on the peppy YZ250. This photo was taken moments before he lawn-darted and wound up in the hospital.

After the shoot, we met back in the pits to discuss the bike. I geared up and spun a few laps, while Daryl continued to build up berms (this time keeping both hands on the bars). A short break later, Daryl went back out to try different settings. In all his glory, he began hitting one jump as fast as possible in order to touch down far beyond the landing. It was a poor decision. He went offline, landed in the soft stuff, and rode the handlebars on his stomach until he hit the next jump. Over the bars and through the dirt to the hospital he went. The damage? A broken collarbone and nasty road rash were the lasting effects. It’s strange how Daryl cleared death-defying leaps one day and splattered to the ground the next over a small jump. Those are the breaks.

Special thanks to the Cycra Racing crew, JGR, Mike Ivers, Jay at Center Road MX, Armored Graphix, Cal at FTI, and Justin Barcia for letting us blow out his berms. Look for the bike tests in an upcoming issue of MXA.

QUOTE OF THE WEEK: JUSTIN BARCIA

“I have a lot of people come up to me at the races and tell me that they can take me to the next level if I get on their program. I giggle inside, because I’ve been through everything. Now I know what my body needs. Obviously there are always things I can put in my program to make me better, but I know what I need to do. If I’m not fit then it’s my fault and no one elses. I don’t need to pay someone a ton of money to say, ‘Hey, go ride your bicycle.’ I can tell myself to do that at this point in my career. Maybe when I was 16 years old it was tougher for me to make that choice, but now I know that if I’m not in really good shape then I’ll suffer on the track.”–Justin Barcia

Click here to read the full interview.

PRODUCT SPOTLIGHT: 6D INTRODUCES FALL COLLECTION

Press releaseLJust in time for the fall selling season 6D Helmets proudly introduces its new Fall Matte Collection. Two exceptional new graphic designs are offered; the ‘Raptor Carbon’ goes full stealth-mode with blacked-out logos while the ‘Camo’ design mixes it up with 3 color options! Two new highlighter colors round out the successful Wedge graphic.

The 6D ATR-1 motocross helmet is the helmet that has changed the industry forever. Its patented Omni-Directional Suspension (ODS) system broke new ground in brain protection by working to isolate both angular acceleration energy and low-threshold energy transfer to the brain during a crash impact. With brain injury and helmet safety at the forefront of athlete concerns, riders need to educate themselves about helmets.  6D’s ODS technology provides a superior solution to that of traditional helmet designs by means of its unique uncoupled dual-liner kinetic energy management system.

To check out the new Fall Collection and learn more about 6D’s ODS technology, go to www.6dhelmets.com.

JUSTIN BARCIA PHOTO GALLERY

INSTAGRAM POST OF THE WEEK: @COOPERWEBB_17

HINSON & FEBVRE: A WINNING TEAM

Press release:Hinson Clutch Components congratulates Romain Febvre on winning his first MXGP Motocross World Championship two rounds early at the MXGP of Assen in the Netherlands with a comfortable 102 point lead over second. Romain put on several head turning performances as he won multiple races beginning with a moto win at the MXGP of Great Britian in May. As wins became the norm, Romain proved to his fans and fierce competition that he was the man to beat.

The Yamaha Factory Racing Yamalube rider matured quickly in his rookie season and rose to the top in one of the most competitive seasons in recent history. Romain’s success began at the GP of Great Britian where he claimed his first win in moto two. The very next weekend at the GP of France, Romain insured his speed with a 3-1 finish, scoring the overall. In the rounds following, speed and consistency paid off for the MX1 rookie as he earned his first championship with two rounds to spare.

Hinson Clutch Components sells the most advanced Off-Road Motorcycle, ATV and Sport Bike clutch components in the world. Hinson Clutch Components offers premium clutch baskets, inner hubs, pressure plates, slipper clutches, fiber and steel plates, clutch springs and extremely durable clutch covers. In our 23 years of doing business, Hinson Clutch Components have won 293 National and World Championships.

6d helmetsarmored graphixbroken collarbonecal northropcycra racingDARYL ECKLUNDfti suspensionhinson racingJGRjgrmxJOE GIBBS RACINGJOHN BASHERjohn mitchellJUSTIN BARCIAMID-WEEK REPORTNATHAN RAMSEYromain febvre