اختبار سباق MXA MOTOCROSS: 2018 HUSQVARNA TC125 ثنائي السرعة

THE GEAR: Jersey: FXR Revo ، Pants: FXR Revo ، Helmet: Scorpion VX-R70 ، Goggles: EKS Brand GOX ، الأحذية: Alpinestars LE Tech 10.

س: أولاً وقبل كل شيء ، هل 2018 HUSQVARNA TC125 أفضل من TC2017 لعام 125؟

A: نعم. التغييرات الصغيرة التي أجراها Husqvarna على TC125 لعام 2018 تجعلها دراجة سباق أفضل من جميع النواحي ؛ ومع ذلك ، إذا كنت تمتلك بالفعل TC2017 لعام 125 وقضيت الوقت والمال في العمل على التعليق والنفث ، فإن التكلفة الإضافية للارتقاء إلى الدراجة الجديدة ستنفق بشكل أفضل على المكابس والحلقات الجديدة لدراجتك القديمة. في جوهرها ، فإن Husqvarna 2018 هي TC2017 125 بدون النفث الرهيب. ومع ذلك ، إذا كان لديك TC2015 2016 أو 125 ، فسوف تقدر القفزات التكنولوجية التي حققها Husky خلال العامين الماضيين.إن 2018 Husqvarna TC125 ليست سوى السنة الرابعة التي يتم فيها استيراد الطفل الصغير إلى أمريكا. ظهرت في عام 2017 عندما حصلت على شوكات الهواء AIR WP.

س: ما هو تاريخ HUSKY TC125 على مدى السنوات القليلة الماضية في النموذج؟A: سيكون من غير المجدي العودة بالزمن إلى الوراء وإلقاء نظرة على Husqvarna 125s السويدية الأصلية أو التي بنيت في Cagiva أو BMW ، لذا دعونا فقط نركز على الفترة الزمنية التي أصبحت فيها KTM متورطة.

2013: كان عام 2013 هو العام الأخير من سيارات Husqvarna CR125s المملوكة لشركة BMW ، والمبنية من قبل إيطاليا. كان أروع شيء فعله Husqvarna في عام 2013 هو تضمين مجموعة كاملة من 144cc مع كل CR125 تباع. كان لدى CR2013 125 نطاق طاقة ضيق وعالي الدورات في الدقيقة والذي لا يمكن أن يحافظ عليه سوى مكان مهووس بالسكر عالي المهارة. كانت ركوب الدراجة الهوائية مسطحة ، وكانت ممتعة بالنسبة لركوبها ، ولكنها كانت مملة بحنكة ، كانت محبطة. ومع ذلك ، كانت دراجة أفضل بكثير مع تثبيت 144cc. في عام 2013 ، بلغت تكلفة Husqvarna CR125 6299 دولارًا.

2014: لم يستورد Husqvarna ، المملوك الآن لشركة KTM وانتقل إلى النمسا ، TC125 ثنائي الشوط أو FC350 رباعي الأشواط إلى الولايات المتحدة الأمريكية في 2014. هذا لا يعني أن الشركة لم تصنع 2014 Husqvarna TC125 - فقط أنه لم تستورده إلى الولايات المتحدة. اشترت KTM Husqvarna في أواخر عام 2013 ولم يكن لديها الوقت للخروج بأسطول كامل من الموديلات الجديدة لعام 2014. لذلك ، قاموا فقط بنقل KTMs الموجودة في البلاستيك الأبيض للحصول على الكرة Husky. قرروا التركيز على السكتة الدماغية TC250 و السكتات الدماغية FC250 / FC450 للمستهلكين الأمريكيين.

2015: لم يكن حتى عام 2015 أن أحضر Husqvarna أول TC125 إلى الشواطئ الأمريكية. كانت نسخة من طراز KTM 2015SX لعام 125 ولكن مع بلاستيك أبيض ، وصندوق هوائي / إطار فرعي مقولب وغطاء مقعد أكثر انزلاقًا تم وضعه على الإطلاق على دراجة موتوكروس. تشارك كل شيء آخر مع KTM 125SX ، بما في ذلك شوكات WP 4CS القاسية ، وفرامل Brembo الرائعة والقابض الهيدروليكي القوي. لقد كانت دراجة جيدة إذا كنت تعرف موالف تعليق ل شوكات 4CS وامتلكت تدريبات على صندوق الهواء.

2016 Husqvarna TC125. 

2016: كان هذا هو عام التغيير الكبير لـ Husky. تم إعادة تصميم كل قطعة من محرك 2015 لعام 2016. تم رفع عمود القابض والعمود المرفقي للحصول على حزمة أكثر إحكاما. تم تخفيض وزن المحرك بمقدار 4 أرطال. كان لديها اسطوانة جديدة ، مكبس ، رأس ، العمود المرفقي وناقل الحركة ست سرعات. كان للإطار الجديد صلابة الالتواء أكبر بنسبة 20 بالمائة وتصلب أقل طولًا بنسبة 30 بالمائة. تم تقليب زاوية الرأس بمقدار 0.4 مم ، وتم تقصير قاعدة العجلات بمقدار 10 مم. تم تثبيت المشابك الثلاثية بالمطاط ، على الرغم من أنها لا تزال تحمل شوكات WP 4CS. كانت 2016 TC125 دراجة محسنة إلى حد كبير. لكن ، شوكات 4CS وصندوق الهواء المختنق كانت ديبي داونرز.

2017: قامت شركة Husky أخيرًا بإسقاط شوكات 4CS ذات التصنيف الضعيف لشوك الهواء الهوائية WP 48mm AER الجديدة تمامًا. كان تحسنا كبيرا وحفظ 3 جنيهات في نفس الوقت. تضمنت التغييرات الأخرى في عام 2017 دواسة فرامل أطول بطول 10 مم ، وأغطية فرامل خلفية منقحة ، ومكربن ​​Mikuni TMX 38 مم ، وحوامل شريط علوي على شكل جسر ، ومقابض قفل ODI وإطارات Dunlop MX3S. الجانب السلبي الوحيد لـ 2017 Husqvarna TC125 هو التبادل من كربوهين Keihin المؤكد إلى Mikuni غير المثبت. كانت هناك مشاكل النفث. كان سعر التجزئة 6999 دولارًا.

يمكن إزالة اللوحة الموجودة على الجانب الأيسر بدون أدوات لكشف صندوق الهواء. يتم تثبيت المقعد بمسمار واحد ، ويتم دعم كاتم الصوت بمعلق مصبوب.

س: الذي يقودنا إلى تغييرات HUSQVARNA لعام 2018

A: فيما يلي قائمة سريعة بالتعديلات التي أجراها Husqvarna على 2018 TC125 ثنائي الشوط.

(1) خليط الوقود. في العام الماضي ، أخبرنا مهندسو Husky بأن ندير خليطًا من الوقود / الزيت بنسبة 60: 1. بالنسبة لعام 2018 ، عكس المهندسون الاتجاه وقالوا لنا أن نجري 40: 1 أكثر شيوعًا. تم تغيير المجموعة النحاسية لعام 2018 مع نفس 480 الطيار الرئيسي ، والأكثر ثراء 35 ، وإعداد الهواء اللولبي الأقل حجماً وإبرة 6BFY42-75 بدلاً من 6BFY43-73 في العام الماضي.

(2) إعدادات الشوكة. تم تحديث شوكات WP AER 2018 بغطاء هوائي جديد ومكبس هوائي وزنبرك مرتد على الساق الهوائية ، إلى جانب مكبس جديد على جانب التخميد. بالنسبة لعام 2018 ، تم تثبيت تخميد الضغط في منتصف السكتة الدماغية. في العام الماضي ، كان شوكة AER تنزف مجانًا حول رزمة ضغط الرقائق ، مما جعل التخميد خفيفًا جدًا في منتصف الشوط ، مما أدى إلى رفرفة عالية السرعة في مطبات الكبح المتتالية. بالنسبة لعام 2018 ، عالج مهندسو هوسكفارنا هذه القضية ؛ ومع ذلك ، ما فعلوه بشوك عام 2018 لم يكن علم الصواريخ ، وأي موالف تعليق مرموق يمكن أن يكرر التعديلات.

(3) قابض. تم نيترة صفائح القابض المعدنية ، مما يعني أنها مقواة بالحالة بعملية معالجة حرارية تنشر النيتروجين إلى سطح المعدن.

(4) متفرقات. لا يمتلك حراس المبرد 2018 الرف الذي حوصر الأوساخ العام الماضي ، ولكن يمكنك حفر رفك لعام 2017 أو تنظيف حراس المبرد بين الموتو لتحقيق نفس الشيء. تم تركيب محمل ناقل حركة C4 لزيادة الموثوقية بفضل زيادة الخلوص الداخلي أثناء التمدد الحراري. بالنسبة لعام 2018 ، فإن نجمة التحول هي معدن مصبوب (MIM). في هذه العملية ، يتم تسخين المسحوق المعدني 15 ميكرون وحقنه في تجويف القالب تحت ضغط عالي لإنتاج نجمة تحول ذات درجات تحمل أقرب من جزء مصنوع باستخدام الحاسب الآلي.

(5) الإطار. الإطار هو نفسه تمامًا كما في عام 2017.

(6) صدمة. تم تعديل الصمام ليعمل مع صمام الشوكة الجديد.

س: هل يعد الشوكة تحسينًا على شوكات الهواء 2018؟

A: نعم. تم تثبيت تخميد الضغط حتى منتصف الشوط. كان النزيف الحر في العام الماضي حول كومة الرقائق المضغوطة هو مصدر الرفرفة الكبيرة في مطبات الكبح والثرثرة السريعة. بالنسبة لعام 2018 ، وضعت WP رباطًا أكبر (30 مم بدلاً من 26 مم) مقابل صمام السرعة المتوسطة لزيادة الضغط منخفض السرعة بنسبة 5 بالمائة ولتقليل الضغط عالي السرعة بنسبة 10 بالمائة. مكدس الرقائق التخميد الارتداد لا يزال كما هو. في خطوة غريبة ، تم تغيير الصمام الأوسط للشوكة ، الذي تم بناؤه من مادة خزفية خاصة في عام 2017 ، إلى مادة الفولاذ الملبدة السابقة.

من أول نسخة أولية من شوكة الهواء WP ، خضع ختم الهواء لتحديثات مستمرة. كانت النسخة الأولى من شوكات AER ، التي تم تثبيتها فقط على الموديلات الأوروبية لعام 2016 ، تحتوي على ختم هوائي لا يمكنه التعامل مع درجات الحرارة الباردة وسيسرب ضغط الهواء من غرفة إلى أخرى. غيّر WP مادة الختم إلى مركب أكثر مرونة وأقل حساسية للحرارة. لسوء الحظ ، لم يكن هذا هو العلاج المثالي. في عام 2017 ، عندما تم تقديم شوك AER لأول مرة في السوق الأمريكية ، تم استبدال ختم الشفاه بختم رباعي الحلقة. حلّت الحلقة الرباعية الكثير من المشاكل ، ولكن نظرًا لأنها تحتوي على أربعة أسطح مانعة للتسرب صغيرة بدلاً من سطح واحد كبير ، أصبح التآكل المتكرر مشكلة. بالنسبة لعام 2018 ، تحولت شوكات WP AER إلى ختم هواء أكبر ليحل محل ختم الحلقة الرباعية لعام 2017. يتميز الختم الجديد بشكل فريد ، خارج المربع قليلاً يزيد من مساحة السطح للحصول على إحكام أفضل وتآكل أطول.

محرك TC125 من Husky مضغوط بشكل مثير للدهشة. لقد حققوا ذلك عن طريق تكديس أعمدة المحرك بشكل عمودي. خدعة جدا.

س: ما الذي تحتاج إلى معرفته عن شوكة الهواء؟

A: الشوكات الهوائية 2018 أفضل من إصدار العام الماضي. لا تدع زوال شوكات الهواء Showa SFF-TAC أو شوكات الهواء Kayaba PSF-2 تخدعك في التفكير في أن الشوكات الهوائية لا يمكن جعلها تعمل. تجنبت الشوكة الهوائية WP AER مناطق مشاكل Showa و Kayaba من خلال تبسيط مفهوم شوكة الهواء. ليس عليك الحصول على درجة في فيزياء البلازما لضبط شوكات الهواء WP. على عكس شوا وكايابا ، اللتين حاولتا إعادة اختراع العجلة ، صمم WP شوكةه بحيث لا يؤدي ضغط الهواء في الشوكات إلى استبدال نوابض لولبية.

في شوكات TC2018 لعام 125 ، قمنا بالفعل بالتمرير حول إعداد 124-psi الموصى به - ولم نغامر أبدًا بعيدًا جدًا. يمكن أن ينخفض ​​الدراجون البطيئون أو الأخف وزنا بضعة أرطال ، ولكن بالنسبة لغالبية الدراجين في الاختبار ، قمنا بالفعل بزيادة ضغط الهواء بضعة أرطال. وقد ساعد ذلك على تثبيت الشوكات أعلى في السكتة الدماغية ، الأمر الذي لم يجعل الشوكات أكثر مرونة فحسب ، بل أيضًا توازن الهيكل في نفس الوقت.

لقد اخترنا ضغط الهواء الأمثل لكل متسابق اختبار بوضع حلقة O (أو ربط بسحاب) على ساق الشوكة اليمنى. ثم جعلناهم يركبون بضع لفات مع ضغط هواء المخزون. عندما وصلوا ، نظرنا في مقدار السفر الذي كانوا يستخدمونه ورفعوا أو خفضوا ضغط الهواء لجعلهم في حدود 1 بوصة من السفر الكامل. من تلك النقطة فصاعدًا ، اعتمدنا على أداة نقر الضغط لضبط الحد. خرجنا عن الضغط حتى انطلق بسرعة كبيرة ثم عدنا ببضع نقرات. لقد أحببنا أنه يمكننا فقط سحب وضبط الضغط يدويًا. ومع ذلك ، يكون الارتداد في الجزء السفلي من الشوكة ويتم ضبطه بواسطة مفك مسطح ذو شفرة مسطحة.

س: هل طراز HUSKY TC2018 لعام 125 أسرع من طراز 2017 الذي تم دفعه بشكل سيء؟

A: نعم. شكرا لله. لقد كان كابوسًا العام الماضي يحاول فرز النفث. هذا العام هو في الملعب. إنه ليس مثاليًا ، ولكنه أقرب كثيرًا. ذهبنا بحجم واحد أكثر ثراء على الطائرة الرئيسية (490) وذهب هسكي بمقاسين أكثر ثراءً على الطيار (35). ما زلنا نعتقد أن المكربن ​​Mikuni TMX 38mm أقل شأنا من المكربن ​​Keihin PWK ، الذي كان أقل مزاجية وأصبح أكثر نظافة في جميع أنحاء النطاق. على الرغم من أنه عندما نفكر في السنوات القليلة الماضية ، كان لدى Keihin مشاكلها في التسنين أيضًا. لم يتحول هوسكفارنا من كيهين إلى ميكوني لتعزيز الأداء. على الرغم من أن Husky و KTM و Keihin كانوا أمًا حول سبب تغيير الكربوهيدرات ، إلا أننا نفترض أنها كانت مشكلة في قدرة الإنتاج في مصنع Keihin أو اختلافًا كبيرًا في الأسعار بين Keihin و Mikuni ، أو ربما القليل من كليهما. مهما كان سبب Carb-Gate ، فإننا نفتقد Keihin بلا متاعب.

الحصول على أقصى استفادة من الشوكات الهوائية WP AER يعني اتباع نظام محدد يستغرق أقل من ساعة من أوقات الاختبار.

إذا لم تكن قد ركبت شوطين جديدتين 125cc في العصر الجديد ، فستفاجأ بسرور. لديهم powerbands أوسع بكثير مما كانت عليه في الأيام الخوالي. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي Husky TC125 على قابض يمكن أن يأخذ الكثير من الإساءات من القارب دون أن تهمس. يضخ Powerplant Husky 37 حصانًا (رائع للدراجة التي تزن 195 رطلاً فقط). نسبة القدرة على الوزن لا تصدق. عدديًا ، لا يوجد الكثير من عناصر الأداء التي تجعل 2018 TC125 أفضل من طراز 2017 ، ولكن عندما لا تلاحق النحاس ، يمكنك الحصول على المزيد من المحرك بقلق أقل.

على الجانب السلبي ، يستغرق TC125 وقتًا أطول للوصول إلى لحم نطاق الطاقة مقارنة بـ KTM 125SX بسبب تصميم صندوق الهواء البلاستيكي المقيد. بمجرد دخوله في جيب الطاقة ، يسحب المحرك من الأعلى مثل أودي إلى جدار مرآب مع الجدة عند العجلة. ولكن ، يمكنك الحصول على طاقة Husky أفضل عن طريق قطع الجانب الأيمن من علبة الهواء بقاطع صندوق وحفر بعض الثقوب في اللوحة الجانبية airbox الجانبية خلف فلتر الهواء مباشرة.

هوسكفارنا المواصفات زنبرك صدمة 42 N / m. إنه أخف من نبع FC250 أو FC450 ، ولكنه يعمل بشكل رائع.

س: كيف مقبض HUSKY TC125؟

A: أفضل من أي أربع ضربات قد ركبتها. بدون القصور الدوراني لمحرك صمام وكامة للتعامل مع الحمولة الزائدة للمحرك رباعي الأشواط المعقد ، يمكنك وضع TC125 في المكان الذي تريده. وإذا غيرت رأيك حول المكان الذي تريده ، يمكنك عضله إلى خط جديد في لحظة. حقيقة أن Husqvarna TC125 تزن 33 رطلاً أقل من 2018 هوندا CRF250 ، و 31 رطلاً أقل من RM-Z250 ، و 27 رطلاً أقل من YZ250F ، و 25 رطلاً من Husky FC250 ، و 23 رطلاً أقل من KTM 250SXF هي الحسابات لبراعة التعامل مع ضربتين قليلا. إنه سريع ، ورشيق ، وخفيف ، وميض.

س: كيف كان تحرك الأسهم؟

A: نظرًا لتأثيرات علبة الهواء البلاستيكية على استجابة الاختناق المنخفضة إلى المتوسطة ، يمكن لـ Husqvarna TC2018 لعام 125 استخدام لحاء أكثر قليلاً لإخراجه من الزوايا. MXAيمكن لراكبي الاختبار الأسرع استخدام المواهب للحفاظ على القوة في البقعة الحلوة ، لكن الرجال الموتى اختاروا تبديل العجلة المسننة 50 سنًا للحصول على ضرس خلفي 51 سنًا. فهو يساعد على تقوية الطاقة إلى نطاقها الفعال في وقت أقرب. ولكن الأهم من ذلك ، أنه يجعل الترس الثالث أكثر فعالية.

يقوم Husqvarna بتثبيت عداد ساعة على كل دراجة في المصنع. لا يبقون في 0.2 ساعة لفترة طويلة.

س: ماذا كنا نكره؟

A: قائمة الكراهية:

(1) الفواصل. هناك فواصل في ثقب مسمار المقعد ولوحة الجانب الأيمن التي تسقط عند إزالة أي من هذين المسمارين. ستحل البراغي الكتفية أو الفواصل الملائمة للتسامح هذه المشكلة. استخدمنا غراء القبضة. سيتم معالجة هذه المشكلة لعام 2019 في المصنع.

(2) ضرس / المتحدث. مشاهدة مسامير ضرس. يتراخون باستمرار. وينطبق الشيء نفسه على المتحدث ، وخاصة تلك المجاورة لقفل الحافة.

(3) خرطوم الفرامل الأمامي. كن حذرًا جدًا عند ربط أربطة المقاود الخاصة بك لأنها لا تجعد أنبوب L-bend الخارج من الأسطوانة الرئيسية للفرامل الأمامية. استخدم دائمًا الأشرطة الناعمة.

(4) صغيرة توركس. على الرغم من أن اللوحة الجانبية اليسرى تنبثق بدون أي أدوات ، إلا أن اللوحة اليمنى تتطلب مفتاح # 20 توركس أو مقبس 6 مم. بالإضافة إلى ذلك ، ستحتاج إلى رقم 20 لتنزف الشوكات. ومما زاد الطين بلة ، أنه لا يمكن إزالة قبضة قفل ODI من جانب القابض إلا باستخدام مفتاح # 15 Torx.

(5) تستعد. أفضل حل شامل للمبتدئين والأطباء البيطريين هو توجيهه لأسنان واحدة.

(6) حراس الإطار. لماذا ترسم الإطار باللون الأبيض إذا كنت ستغطي الأجزاء الأكثر وضوحًا بحراس الإطار الأسود الكامل الطول؟

س: ما الذي أعجبنا؟

A: قائمة الإعجاب:

(1) الوزن. هذه الدراجة تبدو خفيفة كما هي.

(2) فرامل. هم الأفضل في الفصل. وبما أن هذه هي نفس الفرامل التي تأتي على Husqvarna FC450 أثقل ، فهي أكثر إثارة للإعجاب على TC195 125 رطلاً.

(3) القابض الهيدروليكي. إن حقيبة هوسكفارنا ذاتية الضبط تسبق وقتها - أم أن العلامات التجارية اليابانية متأخرة جدًا؟

(4) ايربوكس. بعد سنوات من الاضطرار إلى مصارعة المرشحات الكبيرة من خلال ثقوب صغيرة ، يعد تصميم مرشح الهواء KTM / Husqvarna نعمة. لا نعتقد أن تغيير فلتر الهواء يمكن أن يصبح أكثر بساطة.

(5) المحرك. هذا المحرك الصغير والقوي يضع بعض القوة الجادة. إذا كنت تريد استجابة أفضل للخانق ، فيمكنك الحصول عليها باستخدام المثقاب.

(6) تعليق. تتحسن مكونات تعليق الفسفور الأبيض كل عام.

(7) الإطارات. تأتي TC125 مع إطارات Dunlop Geomax MX3S الأمامية والخلفية.

س: ما الذي نعتقده حقًا بشأن HUSQVARNA TC2018 لعام 125؟

A: أفضل شيء في ركوب 2018 Husky TC125 هو تهب من قبل مجموعة من الرجال على 20,000 دولارًا أمريكيًا 450cc أربع ضربات.

يزن متسابق الاختبار هذا 195 رطلاً. يزن Husky TC125 195 رطلاً. هم في نفس فئة الوزن. خمن من يفوز في مباراة المصارعة؟

مواصفات إعداد HUSQVARNA TC2018 من MXA 125

هذه هي الطريقة التي أنشأنا بها 2018 Husky TC125 للسباق. نحن نقدمه كدليل لمساعدتك في العثور على مكانك الحلو.

إعدادات WP AER FORK
أولاً ، ركز على موازنة الدراجة لوزنك عن طريق ضبط ضغط الهواء في الشوكات. إذا كانت الشوكات تغطس في الزوايا ، اصعد بضع رطل لكل بوصة مربعة. إذا كانت تميل إلى أن تكون جامدة وتضغط على مدخل الزوايا ، قم بإسقاط psi لأسفل بضع نقاط. بالنسبة للراكبين بين 155 و 170 رطلاً ، قمنا بتشغيل 127 رطل لكل بوصة مربعة. يفضل الراكبون من 170 إلى 200 جنيه 130 رطل لكل بوصة مربعة. بمجرد ضبط الضغط ، أصبح جميع الدراجين أكثر نعومة عند الضغط. تتمتع الشوكات بمقاومة قاع جيدة ، لذلك لم يكن الذهاب أكثر ليونة لركوب زائد مشكلة. للسباق المتشددين ، نوصي بإعداد هذا الشوكة لـ 2018 Husqvarna TC125 (إعدادات المخزون بين قوسين):
ضغط جوي: 127 رطل لكل بوصة مربعة (124 رطل لكل بوصة مربعة)
ضغط: 24 نقرات (12 نقرات خارج)
الانتعاش: 15 نقرات (12 نقرات خارج)
ارتفاع أرجل الشوكة: السطر الأول
الملاحظات: لا تقلق بشأن التحقق من ضغط هواء شوكة WP AER في كل مرة تضرب فيها المسار. ومع ذلك ، قم بنزيف كلا مسامير الهواء الموجودة أعلى الشوكة.

إعدادات WP SHOCK
الصدمة الخلفية لديها إحساس أولي أكثر صلابة مقارنة بالعام الماضي ، مما يجعل الإعداد في الملعب مخصص لجميع متسابقينا للاختبار. بعد أن وضعنا التبلد عند 105 مم ، لم يغير معظم الدراجين أي شيء. للسباق المتشددين ، نوصي بإعداد هذا الصدمة لـ 2018 Husky TC125 (توجد مواصفات الأسهم بين قوسين):
معدل الربيع: 42 N / م
عرق العرق: 105mm
الضغط العالي: 2 تبين
ضغط Lo: 15 تبين
الانتعاش: 15 تبين
الملاحظات: إعدادات صدمة المخزون في الملعب. الأغلبية MXA لم يجر فرسان الاختبار أي تعديلات بخلاف تعديلات الترهل لوزنهم. قد لا تصل هذه الصدمة إلى معايير الصدمة Kayaba YZ125 حتى الآن ، لكنها تسد الفجوة كل عام.

مواصفات النفث MIKUNI TMX 38 مم
إليك ما قمنا بتشغيله في TMX 38mm (إعدادات المخزون بين قوسين).
الطائرة الرئيسية: 490 (480)
الطيار: 35
إبرة: 6BFY42-75
كليب: المركز الثالث من الأعلى
برغي الهواء: 2 تبين
الملاحظات: يمكن أن يكون الكربوهيدرات TMX مزاجيًا في بعض الأحيان ، ولكن في معظم الحالات ، يعد تعديل المسمار الهوائي هو أفضل مكان لبدء الكي.

مقطع فيديو MXA الأول: 2018 HUSQVARNA TC125

 

قد يعجبك ايضا

MXA MOTOCROSS RACE TEST: 2018 HUSQVARNA TC125 TWO-STROKE

THE GEAR: Jersey: FXR Revo, Pants: FXR Revo, Helmet: Scorpion VX-R70, Goggles: EKS Brand GOX, Boots: Alpinestars LE Tech 10.

Q: FIRST AND FOREMOST, IS THE 2018 HUSQVARNA TC125 BETTER THAN THE 2017 TC125?

A: Yes. The small changes that Husqvarna made to the TC125 for 2018 make it a better all-around race bike; however, if you already own a 2017 TC125 and have spent time and money working on your suspension and jetting, the added cost of stepping up to the new bike would be better spent on new pistons and rings for your old bike. At its core, the 2018 Husqvarna is the 2017 TC125 without the horrible jetting. If, however, you have a 2015 or 2016 TC125, you’ll appreciate the technological leaps that Husky made over the last two years.The 2018 Husqvarna TC125 is only the fourth year that the tiddler has been imported to America. It came into its own in 2017 when it got the WP AER air forks.

Q: WHAT IS THE HISTORY OF THE HUSKY TC125 OVER THE LAST FEW MODEL YEARS?A: It would be pointless to go back in time and look at the original Swedish-built, Cagiva-built or BMW-built Husqvarna 125s, so let’s just focus on the period of time when KTM became involved.

2013: The 2013 model year was the last of the BMW-owned, Italian-built, old-school Husqvarna CR125s. The coolest thing that Husqvarna did in 2013 was to include a complete 144cc top-end kit with each CR125 sold. The 2013 CR125 had a narrow, high-rpm powerband that only a highly skilled sugar freak could keep in the sweet spot. Ridden flat out, it was a fun bike to ride, but ridden half-heartedly, it was frustrating. It was, however, a much better bike with the 144cc top-end installed. Back in 2013, a Husqvarna CR125 cost $6299.

2014: Husqvarna, now owned by KTM and moved to Austria, did not import a TC125 two-stroke or FC350 four-stroke to the USA in 2014. That doesn’t mean that the company didn’t make a 2014 Husqvarna TC125—just that it didn’t import it to the USA. KTM had purchased Husqvarna in late 2013 and didn’t have time to come out with a complete fleet of new models for 2014. So, they just gussied up the existing KTMs in white plastic to get the Husky ball rolling. They decided to focus on the TC250 two-stroke and FC250/FC450 four-strokes for U.S. consumers.

2015: It wasn’t until 2015 that Husqvarna brought the first TC125 to American shores. It was a clone of the 2015 KTM 125SX but with white plastic, a molded airbox/subframe and the slipperiest seat cover ever put on a motocross bike. It shared everything else with the KTM 125SX, including the harsh WP 4CS forks, terrific Brembo brakes and strong hydraulic clutch. It was a good bike if you knew a suspension tuner for the 4CS forks and owned a drill for the airbox.

2016 Husqvarna TC125. 

2016: This was the year of the big change for the Husky. Every piece of the 2015 engine was re-engineered for 2016. The clutch shaft and crankshaft were moved up for a more compact package. Engine weight was reduced by 4 pounds. It had a new cylinder, piston, head, crankshaft and six-speed transmission. The new frame had 20-percent-greater torsional rigidity and 30-percent less longitudinal stiffness. The head angle was steepened by 0.4mm, and the wheelbase was shortened by 10mm. The triple clamps were rubber-mounted, although they still held WP 4CS forks. The 2016 TC125 was a vastly improved bike. But, the 4CS forks and choked-up airbox were both Debbie Downers.

2017: Husky finally dropped the poorly rated 4CS forks for the all-new WP 48mm AER air forks. It was a massive improvement and saved 3 pounds at the same time. Other changes in 2017 included a 10mm-longer brake pedal, revised rear brake pads, Mikuni TMX 38mm carburetor, bridge-style top bar mounts, ODI lock-on grips and Dunlop MX3S tires. The only downside of the 2017 Husqvarna TC125 was the swap from the proven Keihin carb to the unproven Mikuni. There were jetting issues. The retail price was $6999.

The left-side panel can be removed without tools to expose the airbox. The seat is held on with one bolt, and the stock muffler is supported by a molded hanger.

Q: WHICH LEADS US UP TO THE 2018 HUSQVARNA CHANGES

A: Here is a quick list of the modifications that Husqvarna made to the 2018 TC125 two-stroke.

(1) Fuel mixture. Last year the Husky engineers told us to run a lean 60:1 fuel/oil mixture. For 2018 the engineers reversed direction and told us to run a much more common 40:1. The brass ensemble has been changed for 2018 with the same 480 main, richer 35 pilot, leaner air-screw setting and a 6BFY42-75 needle instead of last year’s 6BFY43-73.

(2) Fork settings. The 2018 WP AER forks have been updated with a new air seal, air piston and rebound spring on the air leg, along with a new piston on the damping side. For 2018 the compression damping has been firmed up in the mid-stroke. Last year’s AER fork had free-bleed around the compression shim stack, which made the damping too light in the mid-stroke, which created a high-speed flutter in consecutive braking bumps. For 2018 Husqvarna’s engineers addressed this issue; however, what they did to the 2018 forks was not rocket science, and any reputable suspension tuner can duplicate the mods.

(3) Clutch. The metal clutch plates have been nitrided, which means they are case-hardened by a heat-treating process that diffuses nitrogen into the surface of a metal.

(4) Miscellaneous. The 2018 radiator guards don’t have the shelf that trapped dirt last year, but you can drill out your 2017 shelf or clean your radiator guards between motos to achieve the same thing. A C4 transmission bearing has been installed to increase reliability by virtue of more internal clearance during thermal expansion. For 2018 the shift star is Metal Injection Molded (MIM). In this process, 15-micron metal powder is heated and injected into a mold cavity under high pressure to produce a shift star with closer tolerances than a CNC-machined part.

(5) Frame. The frame is exactly the same as in 2017.

(6) Shock. The valving has been revised to work with the new fork valving.

Q: ARE THE FORK MODS AN IMPROVEMENT ON THE 2018 AER AIR FORKS?

A: Yes. The compression damping has been firmed up into the mid-stroke. Last year’s free-bleed around the compression shim stack was the source of considerable flutter in braking bumps and over fast chatter. For 2018 WP put a larger shim (30mm instead of 26mm) against the mid-speed valve to increase low-speed compression by 5 percent and to lessen the high-speed compression by 10 percent. The rebound-damping shim stack remains the same. In a strange move, the fork’s mid-valve, which was constructed from a special ceramic composite material in 2017, was changed back to the previous sintered-steel material.

From the earliest prototype version of the WP air fork, the air seal has undergone constant updates. The first version of the AER forks, which were only installed on 2016 European models, had an air seal that could not handle cold temperatures and would leak air pressure from one chamber to the other. WP changed the seal material to a more resilient and less temperature-sensitive compound. Unfortunately, that was not the perfect cure. In 2017, when the AER forks were first introduced in the American market, the lip seal was replaced with a quad-ring seal. The quad-ring solved lots of problems, but because it had four small sealing surfaces instead of one large one, repetitive wear became an issue. For 2018 the WP AER forks switched to a larger air seal to replace the 2017’s quad-ring seal. The new seal has a unique, slightly out-of-square shape that increases surface area for better sealing and longer wear.

Husky’s TC125 engine is amazingly compact. They achieved this by stacking the engine shafts vertically. Very trick.

Q: WHAT DO YOU NEED TO KNOW ABOUT THE AER AIR FORKS?

A: The 2018 air forks are better than last year’s version. Don’t let the demise of Showa SFF-TAC air forks or Kayaba PSF-2 air forks fool you into thinking that air forks can’t be made to work. The WP AER air forks avoided Showa’s and Kayaba’s problem areas by simplifying the air fork concept. You don’t have to have a degree in plasma physics to tune the WP air forks. Unlike Showa and Kayaba, who tried to reinvent the wheel, WP designed its forks so the air pressure in the forks does nothing more than replace the coil springs.

On the 2018 TC125 forks, we actually hovered around the recommended 124-psi setting—and never ventured too far away. Slower or lighter riders could go down a few pounds, but for the majority of test riders, we actually upped the air pressure a couple of pounds. This helped hold the forks higher in their stroke, which not only made the forks feel more resilient but balanced out the chassis at the same time.

We selected each test rider’s optimum air pressure by placing an O-ring (or zip-tie) on the right fork leg. Then we had them ride a few laps with the stock air pressure. When they came in, we looked at how much travel they were using and raised or lowered the air pressure to get them within 1 inch of full travel. From that point on, we relied on the compression clicker to fine-tune the stroke. We went out on the compression until it stroked through too quickly and then went back in a few clicks. We loved that we could just pull over and adjust the compression by hand. The rebound, however, is on the bottom of the fork and is adjusted by a flat-bladed screwdriver.

Q: IS THE 2018 HUSKY TC125 FASTER THAN THE POORLY JETTED 2017 MODEL?

A: Yes. Thank goodness. It was a nightmare last year trying to sort out the jetting. This year it is in the ballpark. It’s not perfect, but it’s much closer. We went one size richer on the main jet (490) and Husky went two sizes richer on the pilot (35). We still believe that the Mikuni TMX 38mm carburetor is inferior to the Keihin PWK carburetor, which was less temperamental and ran cleaner throughout the range. Although, when we think back a few years, the Keihin had its teething issues too. Husqvarna did not switch from Keihin to Mikuni for a performance boost. Although Husky, KTM and Keihin have been mum on why the carbs were changed, we assume that it was a production capability issue at Keihin’s factory or a significant price difference between Keihin and Mikuni, or maybe a little of both. Whatever caused Carb-Gate, we miss the no-hassle Keihin.

Getting the most out of your WP AER air forks means following a set regimen that takes less than an hour of test times.

If you haven’t ridden a new-age 125cc two-stroke, you will be pleasantly surprised. They have much broader powerbands than in the good old days. Plus, the Husky TC125 has a clutch that can take a boatload of abuse without whimpering. The Husky powerplant pumps out 37 horsepower (great for a bike that only weighs 195 pounds). The power-to-weight ratio is incredible. Numerically, there are not a lot of performance items that make the 2018 TC125 better than the 2017 model, but when you aren’t chasing brass, you can get more out of an engine with less worry.

On the negative side, the TC125 takes longer to get to the meat of the powerband compared to the KTM 125SX due to the restrictive plastic airbox design. Once in the power pocket, the engine pulls on top like an Audi into a garage wall with granny at the wheel. But, you can get better Husky power by cutting out the right side of the airbox with a box-cutter and drilling a few holes in the left airbox side panel just behind the air filter.

Husqvarna specs a 42 N/m shock spring. It is lighter than an FC250 or FC450 spring, but it works great.

Q: HOW DOES THE HUSKY TC125 HANDLE?

A: Better than any four-stroke you have ever ridden. Without the rotating inertia of a valve-and-cam engine to deal with or the extra tonnage of the complicated four-stroke engine, you can put the TC125 where you want it. And, if you change your mind about where you want it, you can muscle it to a new line in an instant. The fact that the Husqvarna TC125 weighs 33 pounds less than the 2018 Honda CRF250, 31 pounds less than the RM-Z250, 27 pounds less than the YZ250F, 25 pounds less than the Husky FC250 and 23 pounds less than the KTM 250SXF is what accounts for the little two-stroke’s handling prowess. It’s quick, agile, light and flickable.

Q: HOW WAS THE STOCK GEARING?

A: Given the effects of the plastic airbox on low-to-mid throttle response, the 2018 Husqvarna TC125 could use a bit more bark to get it out of corners. MXA’s faster test riders could use talent to keep the power in the sweet spot, but mortal men elected to swap the stock 50-tooth rear sprocket for a 51-tooth rear sprocket. It helps jump the power up into its effective range sooner. But even more important, it makes third gear more effective.

Husqvarna installs an hour meter on every bike at the factory. They don’t stay at 0.2 hours for very long.

Q: WHAT DID WE HATE?

A: The hate list:

(1) Spacers. There are spacers in the seat-bolt hole and right-side panel that fall out when you remove either of these two bolts. Shouldered bolts or tolerance-fit spacers would solve this problem. We used grip glue. This issue will be addressed for 2019 at the factory.

(2) Sprocket/spokes. Watch the sprocket bolts. They loosen up constantly. The same holds true for the spokes, especially the one next to the rim lock.

(3) Front brake hose. Be very careful when hooking tie-downs onto your handlebars that they don’t crimp the L-bend tube coming out of the front brake’s master cylinder. Always use soft-tie straps.

(4) Tiny Torx. Although the left-side panel pops off without any tools, the right-side panel requires a #20 Torx wrench or 6mm socket. Plus, you’ll need a #20 to bleed the forks. To make matters worse, the clutch-side ODI lock-on grip can only be removed with a #15 Torx wrench.

(5) Gearing. The best all-around fix for Novices and Vets is to gear it down one tooth.

(6) Frame guards. Why paint the frame white if you are going to cover the most visible parts with full-length black frame guards?

Q: WHAT DID WE LIKE?

A: The like list:

(1) Weight. This bike feels as light as it is.

(2) Brakes. They are the best in the class. And since these are the same brakes that come on the heavier Husqvarna FC450, they are even more impressive on the 195-pound TC125.

(3) Hydraulic clutch. Husqvarna’s self-adjusting clutch is ahead of its time—or are the Japanese brands way behind the times?

(4) Airbox. After years of having to wrestle big filters through small holes, the KTM/Husqvarna air-filter design is a blessing. We don’t think changing an air filter could get any simpler.

(5) Engine. This small but mighty engine puts out some serious power. If you want better throttle response, you can get it with a drill.

(6) Suspension. The WP suspension components are getting better each year.

(7) Tires. The TC125 comes with Dunlop Geomax MX3S tires front and rear.

Q: WHAT DO WE REALLY THINK  ABOUT THE 2018 HUSQVARNA TC125?

A: The best thing about riding a 2018 Husky TC125 is blowing by a bunch of guys on $20,000 450cc four-strokes.

This test rider weighs 195 pounds. The Husky TC125 weighs 195 pounds. They are in the same weight class. Guess who wins a wrestling match?

MXA’S 2018 HUSQVARNA TC125 SETUP SPECS

This is how we set up our 2018 Husky TC125 for racing. We offer it as a guide to help you find your own sweet spot.

WP AER FORK SETTINGS
First, focus on balancing out the bike for your weight by adjusting the air pressure in the forks. If the forks are diving into the corners, go up a few psi. If they tend to be rigid and push on the entrance of corners, drop the psi down a few points. For riders between 155 and 170 pounds, we ran 127 psi. Riders 170 to 200 pounds favored 130 psi. Once the pressure was set, all the riders went softer on the compression. The forks have good bottoming resistance, so going softer for a plusher ride was not an issue. For hardcore racing, we recommend this fork setup for the 2018 Husqvarna TC125 (stock settings in parentheses):
Air pressure: 127 psi (124 psi)
Compression: 24 clicks out (12 clicks out)
Rebound: 15 clicks out (12 clicks out)
Fork-leg height: First line
Notes: Don’t worry about checking the WP AER fork’s air pressure every time you hit the track. Do, however, bleed both of the air screws on the top of the forks.

WP SHOCK SETTINGS
The rear shock has a stiffer initial feel compared to last year, making the setting in the ballpark for just about all of our test riders. After we set the sag at 105mm, most riders didn’t change a thing. For hardcore racing, we recommend this shock setup for the 2018 Husky TC125 (stock specs are in parentheses):
Spring rate: 42 N/m
Race sag: 105mm
Hi-compression: 2 turns out
Lo-compression: 15 turns out
Rebound: 15 turns out
Notes: The stock shock settings are in the ballpark. The majority of MXA test riders made no adjustments other than sag adjustments for their weight. This shock may not be up to Kayaba YZ125 shock standards yet, but it is closing the gap each year.

MIKUNI TMX 38MM JETTING SPEC
Here’s what we ran in our 38mm TMX (stock settings in parentheses).
Main jet: 490 (480)
Pilot: 35
Needle: 6BFY42-75
Clip: 3rd position from top
Air screw: 2 turns out
Notes: The TMX carb can be temperamental at times, but in most cases, an air-screw adjustment is the best place to start ironing it out.

MXA FIRST RIDE VIDEO: 2018 HUSQVARNA TC125

 

You might also like